العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

اجتماع يبحث طلبات شركات يابانية فتح فروع لها في البحرين

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

04 فبراير 2013

ترأس وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، الاجتماع الرابع لمتابعة نتائج الزيارة التي قام بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى اليابان في الفترة مابين 11و13 أبريل/ نيسان 2012، والتي أسفرت عن تفاهمات عديدة في الكثير من مجالات التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين واليابان.

وتم في الاجتماع استعراض عدد من طلبات الشركات اليابانية لفتح فروع لها في مملكة البحرين ومن بينها، بحث مشروع شركة سي بي آي فارما اليابانية العاملة في مجال الصيدلة لإنشاء مصنع للأدوية في البحرين؛ إذ قدمت الشركة شرحاً مفصلاً من قبل بشأن ميّزات المنتجات الطبية والصيدلانية والعلاجية التي تنتجها الشركة والتي يتم توزيعها حالياً في عدد كبير من دول العالم. وأبدت الشركة رغبتها في تنفيذ مشروعها على أرض مملكة البحرين. ويقدّر أن يبلغ حجم استثمار المشروع 450 مليون دولار.

وكذلك طلب شركة كينوشيتا بيرلز، والتي تعمل في مجال تطوير طريقة جديدة لفحص اللؤلؤ الطبيعي بطريقة آمنة باستخدام نوع معين من الأشعة لفحص حجم اللؤلؤ من دون إحداث أضرار بالمحارة للتأكد من حجمها ما إذا وصل إلى الحجم المطلوب،؛ إذ أبدت رغبتها في العمل في مملكة البحرين لامتلاك البحرين أجود أنوع اللؤلؤ الطبيعي.

أما شركة تي بي إم كيبلاس العاملة في مجال تكنولوجيا صناعة الورق عالي الجودة عن طريق الأحجار، فأبدت رغبتها في تنفيذ مشروعها في البحرين وتوزيع منتجاتها في الشرق الأوسط وتوقيع مذكرة تفاهم مع بيت التمويل الخليجي وإنشاء مصنع لها في البحرين.

كما أعلنت العديد من الشركات اليابانية رغبتها وتطلعها إلى العمل في مملكة البحرين مثل مجموعة أيه بي أيه الفندقية التي تدرس إمكانية الاستثمار في قطاع الضيافة، وشركة كوسوجي زوهين والتي تعمل في مجال الهندسة، وشركة كينتيتسو وورلد التي وقعت اتفاقية لافتتاح فرعها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار؛ إذ تعمل في مجال الشحن الجوي، وشركة تيكوكو الإلكترونية، وشركة ميتاكاكوكي والتي تعمل في مجال الطاقة الشمسية بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات والتي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والصناعات الثقيلة.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً