العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

الأهلي يستغل اختفاء سي جي ويطيح بالمحرق

بينما المنامة يفلت من كمين الحد بصعوبة بدوري السلة

استغل فريق الأهلي اختفاء محترف فريق المحرق الأميركي سي جي غليز بين شوطي المباراة وعدم مشاركته في الشوط الثاني تماما بعد أنه لم يتواجد في داخل الصالة وتمكن من تحقيق فوز صعب على منافسه المحرق بنتيجة 78/66 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة مشاركة مع المنامة في الوقت الذي أصبح فيه رصيد المحرق 19 نقطة وقد يتراجع للمركز الخامس في القسم الأول في حال فوز الحالة وسترة في مبارياتهم.

وقبل خروج سي جي كان الأهلي المتقدم بنهاية الشوط الأول 31/28 ليواصل أفضليته بعد اختفاء سي جي وينهي المباراة لمصلحته. وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي محترف الفريق الأميركي أرون بيتوي بتسجيله 19 نقطة، وميثم جميل 14، حسين شاكر 15، ومحمود اكبر 12، وهشام سرحان 11 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق أحمد حسن بتسجيله 21 نقطة، علي عباس 15، محمد عبدالمجيد 10 وأحمد مال الله 9. وشهدت مباراة الأمس المشاركة الأولى للاعب الأهلي الجديد علي درباس في الربع الثاني من المباراة إذ قدم مستوى مميز في الفترة التي شارك فيها وتمكن من تسجيل نقطتين كما شهدت عودة مخضرم المحرق أحمد مال الله بعد غيابه عن مواجهة المنامة.

الربع الأول

بدأ فريق المحرق المباراة بغياب نجمه المخضرم أحمد مال الله الذي تواجد على دكة الاحتياط في حين لعب في البداية كل من أحمد حسن، محمد عبدالمجيد، بدر عبدالله، محمد عبدالعزيز والمحترف الأميركي سي جي غليز.

في حين بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، ميثم جميل، محمود أكبر، ياسر بونفور والمحترف الأميركي أرون بيتوي.

وكانت البداية واضحة لمصلحة المحرق الذي سيطر على المجريات سريعا في ظل أداء قوي للاعبيه دفاعيا وهجوميا وتوفيق في الرميات الثلاثية ليتمكن الفريق من التقدم وتوسيع الفارق إلى 12/3 بعد مرور 5 دقائق ما دفع مدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع وإدخال هشام سرحان بدلا من بونفور لتسريع اللعب. ونجح الأهلي في مسعاه وتمكن من العودة وتقليص الفارق سريعا إلى 11/14 بأداء سريع ومميز وتألق محمود أكبر ثم قلصه إلى 13/14 فطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع وتمكن من إنهاء الربع الأول متقدما 16/13.

الربع الثاني

بدا فريق الأهلي الربع الثاني بقوة وكان الفريق الأفضل من الناحيتين الدفاعية والهجومية وتمكن من فرض أفضليته في ظل تألق محترفه أرون بيتوي ليتمكن من التقدم في النتيجة 21/16 فأجرى مدرب المحرق عدة تغييرات بإدخال أحمد مال الله وكاظم ومن ثم علي عباس ليتمكن من تقليص الفارق والتقدم بالنتيجة بفضل سلاح الثلاثيات ليتقدم 28/23. إلا أن حصول سي جي على الخطأ الشخصي الثالث واستبداله من الملعب مكن الأهلي مجددا من العودة وتقليص الفارق ومن ثم التقدم 29/28 في ظل تألق شاكر لينهي الأهلي الربع الثاني متقدما 31/28.

الربع الثالث

بدا الفريقان الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدآ بها المباراة إلا أن المحرق أبقى على سي جي في الاحتياط وأدخل مال الله بدلا منه. وسمح غياب سي جي للأهلي أن يثبت أفضليته ويتمكن من التقدم بفضل ثلاثيتين متتاليتين إلى 38/30.وعلى رغم عدم مشاركة سي جي طوال الربع الثالث إلا أن المحرق ظل في المباراة بأداء لاعبيه القوي وخبرة لاعبه أحمد مال الله إلى جانب استخدامه سلاح الثلاثيات وعدم استغلال الأهلي للعب تحت الحلق لينتهي الربع الثالث بتقدم الأهلي 48/44.

الربع الأخير

كانت بداية الربع الأخير متوازنة في ظل تبادل للتسجيل من الجانبين إذ اعتمد المحرق على الاختراقات بغياب سي جي في حين اعتمد الأهلي على محترفه أي بي تحت الحلق لاستغلال غياب سي جي.

وتمكن الأهلي بعد مضي 5 دقائق من توسيع الفارق إلى 63/54 ما دفع مدرب المحرق إلى طلب الوقت المستقطع. ولم يستطع المحرق تدارك الموقف بعد الوقت المستقطع بل أن الأهلي فعل سلاح الثلاثيات ونجح من خلاله في توسيع الفارق إلى 71/54 فطلب المحرق الوقت المستقطع الثاني قبل ثلاث دقائق ونصف من النهاية غير أن الأهلي حافظ على تقدمه وفاز في المباراة 78/66.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:37 ص

      منامي

      مبروك الي المنامه و الاهلى

    • زائر 4 | 3:47 ص

      المحترف ليس هو كل الفريق احيانا.

      اعتقد ان لاعب المحرق سي جي انكشفت طريقة لعبة وانه صعب يجاري لاعبين اصحاب طول وقوة جسمانية كلاعب المنامة والاهلي. الاهلي لوكان يمتلك لاعب غير جوني الموسم الماضي لاختلف الوضع لصالح الاهلي.

    • زائر 3 | 1:02 ص

      البلادى

      حسب ملاحظاتى لسير المباريات التى يغلعبها نادى المحرق فان مستوى المحترف س ج فى هبوط وهذا مؤشر خطير فالاملاحظ علية مباراة بعد الاخري تكثر اخطائة وجلسة خارج الملعب مما يؤثرسلبا على نتائج الفريق وهذا ما شعر بة مدرب العريق فاستغنى عنة طيلة مباراتة امام الاهلى ولو كان موجود لا يستطيع ان يعمل الفارق خاصة بوجود لاعب سوبر لدى الاهلى

    • زائر 5 زائر 3 | 3:51 ص

      مضيع يا بلادي

      مضيع انت ( تصحيح لك يا الغالي
      سي جي طلع من الشوط الثاني راح المستشفى ( اضطراري)
      ومستواه زين نفس العام ما تغير فيه شي والعام خسرنا بعض المباريات وفزنا بالحسم

    • زائر 2 | 11:50 م

      ألف مبروك للأهلي

      مبروك للأهلي الفوز و هااردلك للمحرق ... مباراه حلوة كانت

    • زائر 1 | 11:47 م

      سي جيه وسبب غيابه

      يقولون سي جي طلع لانه حس بدوران ودوخه ( على حسب كلام الشيخ
      وعلى طول المستشفى
      الله يشايفيه
      __________________________
      والحد ابدااااااااااااااااااااااااع لولا قله الخبره جان فازو وجمهورهم روعه بالتشجيع

اقرأ ايضاً