العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

ميسي يقتحم سجلات الليغا ومورينهو يخشى على رونالدو

اقتحم الهداف التاريخي لفريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، سجلات الأرشيف من جديد، عندما نجح في تحطيم رقم قياسي آخر من خلال التسجيل لهدف التعادل أمام فالنسيا (1/1) في مباراة الأحد بالمستايا.

وحقق «البرغوث» رقماً مميزاً بعدما سجل في 12 جولة متتالية بالدوري الإسباني (الليغا).

وأصبح ميسي أول لاعب يسجل 34 هدفاً في 22 مباراة وهو الرقم نفسه الذي حققه كل من مارتن (1942-1943) والبرازيلي رونالدو (1996-1997).

ويحتاج ميسي لهدفين من أجل تسجيل هدفه 300 في مسيرته مع الفريق الكاتالوني في الوقت الذي لم يتبق له سوى 3 فرق لم يسجل في مرماها هذا الموسم والحديث هنا عن غرناطة وأشبيلية وسلتا فيغو.

وحطم النجم الأرجنتيني العديد من الأرقام القياسية وعلى رغم أنه تفوق على الأسطورة الألمانية مولر لكنه ما زال خلف النجم البرتغالي رونالدو في أمر واحد فقط وهو أنه لم يسجل في جميع الفرق التي لعب ضدها في الدوري الاسباني.

ونجح ميسي في التسجيل هذا الموسم في 16 فريقا وهو مرشح بقوة للتسجيل في باقي المباريات.

من جهتها كشفت صحيفة «ماركا» الاسبانية عن قلق المدير الفني البرتغالي لنادي ريال مدريد بطل الليغا جوزيه مورينهو من الحالة البدنية لنجم الفريق الملكي ومواطنه كريستيانو رونالدو خصوصا مع اقتراب مواجهتي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو عانى من الألم بعد المباراة ضد برشلونة في سانتياغو برنابيو للمرحلة الأولى من الدور نصف النهائي لكأس والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1، وقد انعكست الحالة البدنية السيئة على الدون البرتغالي عندما سجل بالخطأ هدفا في مرمى فريقه ريال مدريد ضد غرناطة صفر/1.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً