العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

هجرس رئيساً تنفيذياً للمصرف العالمي

المنامة - المصرف العالمي 

05 فبراير 2013

عيّن المصرف العالمي (GBCORP) أمس الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013)، زكريا هجرس رئيساً تنفيذياً. ويحمل هجرس شهادة الدكتوراه في التنمية الاقتصادية من جامعة درهام ودرجة الماجستير في التخطيط الاقتصادي من جامعة استراثكلايد في إسكتلندا - بالمملكة المتحدة.

وقبل انضمامه إلى المصرف العالمي كان هجرس يعمل في أبرز المؤسسات المرموقة في البحرين، وقد شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في مجلس التنمية الاقتصادية. كما تدرّج في العديد من المناصب بوزارة المالية والاقتصاد الوطني؛ إذ شغل منصب اقتصادي أول بإدارة التخطيط والشئون الاقتصادية، ثم رئيساً للتخطيط الاقتصادي بإدارة التقييم والبحوث الاقتصادية، ثم رقي إلى وظيفة مدير التخطيط الاقتصادي إلى أن وصل إلى منصب الوكيل المساعد للشئون الاقتصادية.

وهجرس عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات والمؤسسات، منها شركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، عضو مجلس إدارة مؤسسة الخليج للاستثمار، وعضو في صندوق العمل (تمكين). وكذلك عضويته بجمعية الاقتصاديين البحرينية.

وتعليقاً على تسلّمه مهامه الجديدة، قال زكريا هجرس: «من دواعي سروري الانضمام إلى فريق عمل المصرف العالمي (GBCORP)؛ إذ تمكن المصرف على رغم تاريخه القصير من إبراز قدراته على امتلاك المقومات ليصبح من أحد أبرز المصارف الاستثمارية. وإنه ليسعدني أن أساهم في نمو المصرف العالمي في المرحلة المستقبلية وذلك بتطوير وتنويع المحافظ الاستثمارية وقاعدة الأعمال بما يعود بالفائدة على المساهمين في المصرف وموظفيه ويعمل على دعم عجلة النمو للقطاع المصرفي والاقتصادي عموماً في مملكة البحرين».

وخلال ترحيبه بهجرس، قال نائب رئيس مجلس إدارة المصرف العالمي (GBCORP) عبدالرحمن الجسمي: «إنني على ثقة تامة بأن خبرة هجرس الطويلة ستساهم بشكل كبير في تطور وتقدم المصرف من خلال تحديده لأجندة أعمال استثمارية مهمة. ونحن نسعى دوماً نحو الوصول إلى أسواق أكثر نبني فيها برامجنا الاستثمارية الاستراتيجية».

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً