العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

الميل: طائرة المحرق بحاجة للوقت لكي تصل لتوليفتها المناسبة

طالب مساعد مدرب طائرة المحرق ياسين الميل النقاد والجماهير بتقليل الضغط الممارس على لاعبي فريقه بالنظر لحادثة تجربة العديد منهم، وأضاف «يجب أن يعي الجميع أن المحرق هذا الموسم مختلف تماماً عن (المحرق) في الموسم الماضي على وجه التحديد. إذ هناك (7 إلى 8) أسماء غادرت وجاءت أسماء جديدة بحاجة للوقت للتكيف على الأجواء والانسجام على طريقة اللعب، ولهذا بات ضرورياً أن نهدأ ونفكر في تهيئة اللاعبين بشكل تدريجي».

وأوضح الميل أن المحرق في الموسم الماضي كان قوياً وبمراحل بالمقارنة بالفريق الحالي لكنه خسر مباريات أيضاً خلال ذاك الموسم، وأضاف «لهذا السبب أتمنى أن نبعد الضغوط قليلاً عن اللاعبين حتى يؤدون دورهم كما ينبغي».

وتابع قائلا: «الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المرباطي يسعى جاهداً أن يعطي فرصة المشاركة لجميع اللاعبين حتى لا يفقدوا الثقة بأنفسهم أولاً ولكي يتم تقييمهم أيضاً... ولهذا تقرر إشراك بعض البدلاء في الشوط الأول ضد الشباب كون المباراة تعتبر أسهل نسبياً من بقية المباريات. وما شجع المدرب على اتخاذ هذا القرار هو أداء اللاعبين في الحصص التدريبية التي سبقت المواجهة».

وأضاف «لكن للأسف حدث لدينا ارتباك وصعوبة في الدخول لأجواء المباراة بالنسبة لتلك الاسماء ما أدى لفقدان هذا الشوط وأدخلهم في دوامة الضغوط من جديد، وأما عن عودتنا فهي طبيعية لأننا نملك الأسماء الاساسية التي تستطيع قلب المعطيات لصالحنا في مثل هذه المواجهات».

وعن الأنباء التي تشير لرغبة المحرق بتغيير محترفه البرازيلي بيا، قال: «هذا الملف إداري بحت، إذ إن الإدارة هي التي تقرر بهذا الشأن سواءً بالإبقاء عليه أو بتغييره. بالنسبة للجهاز الفني يتم أخذ رأيه استشارياً فقط».

وعندما سألناه، هل تم أخذ رأي الجهاز الفني بشأن البرازيلي بيا، رد قائلا: «لم يتم التطرق لهذا الملف إطلاقاً». وبشأن المحترف الخليجي الذي سيتعاقد معه المحرق في بطولة الأندية الخليجية التي ستقام في أبوظبي، قال: «إلى الآن لم نحسم أمرنا، إذ هناك (3) مباريات في القسم الأول سنحاول أن نقيم الفريق فيها وعلى ضوء ذلك سيتم اتخاذ القرار بشأن المركز الذي لابد أن يشغله هذا اللاعب الخليجي».

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً