العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

الحلواجي: لم نحرم أنديتنا من المشاركة آسيوياً

نفى أمين السر العام في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن يكون الاتحاد قد حرم الأندية من المشاركة في البطولة الاسيوية، وذلك بعدم إقامة استحقاق يؤهل لها كما كان الوضع سابقاً عندما كان يتأهل بطل كأس رئيس المؤسسة للاستحقاق القاري.

وأضاف «مازالت الأندية بمقدورها المشاركة في البطولة الاسيوية. نعم لم نضع استحقاقاً لها لأن الاتحاد بعد تحويل تبعيته للجنة الأولمبية صار لزاماً تغيير المسمى وأعدنا البطولة بمستوى آخر وهي تنشيطية، وذلك انطلاقاً من الموسم الماضي فقط».

وتابع قائلا: «ما أريد توضيحه أننا في الاتحاد لم نستبعد الأندية من خوض غمار البطولة الاسيوية، بل كان هناك تقليص في الدعم المقدم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة (أي بعد أن كانت تتحمل عبء المشاركة كاملاً أصبحت تتحمل جزءا فقط)».

وعندما سألناه، كيف سيكون للأندية حق المشاركة، أجاب قائلا: «على النادي الذي يرغب بالمشاركة أسيوياً إرسال رسالة رسمية للاتحاد حتى تتم مناقشة ذلك في اجتماع مجلس الإدارة. وفي حال تمت الموافقة ستتم مخاطبة اللجنة الأولمبية بذلك من جانبنا كاتحاد، وهو (النادي) يخاطب المؤسسة العامة، وستكون هناك مساع لتأمين دعم لمشاركته في الاستحقاق الاسيوي».

وأكد فراس الحلواجي أن الاتحاد يدعم أي ناد يرغب بالمشاركة لأن ذلك سيعطي فائدة كبيرة للعبة وخصوصاً أن غالبية الأندية بدأت تعول على الوجوه الشابة والذين يشكلون مستقبل الكرة الطائرة البحرينية.

وختم قائلا بشأن هل الدعم المالي الجزئي مازال موجوداً الآن للنادي الذي سيشارك بالحدث الآسيوي، وقال: «لا أعلم هل الدعم مازال موجودا أم لا، لكن كما أسلفت ستكون هناك تحركات في حال وافق مجلس الإدارة على مشاركة أحد الأندية بالبطولة من أجل الحصول على دعم لخوضها إن شاء الله».

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً