العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

العاهل الأردني يكلف رئيس الديوان بدء المشاورات لاختيار رئيس الوزراء

كلف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس الإثنين (11 فبراير/ شباط 2013) رئيس الديوان الملكي بدء المشاورات مع مجلس النواب، «كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء، وانطلاق تجربة الحكومات البرلمانية»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقالت الوكالة إن «الملك عبدالله كلف رئيس الديوان الملكي، الهاشمي فايز الطراونة ببدء المشاورات في قصر بسمان العامر مع مجلس النواب كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء وانطلاق تجربة الحكومات البرلمانية». وأضافت أنه «وفقاً لهذا النهج، سيبدأ رئيس الديوان الملكي عملية التشاور مع أعضاء المجلس من أجل الوصول إلى اختيار رئيس وزراء جديد، الذي سيقوم تباعاً بالتشاور مع مجلس النواب لتشكيل الحكومة وبلورة برنامج عمل حكومي لأربعة أعوام».

وأوضحت الوكالة أن «مسئولية رئيس الديوان الملكي في هذه المشاورات ستتضمن لقاء جميع النواب من كتل نيابية ومجموعات نواب مستقلين والاستماع إلى وجهات نظرهم بحيث ترفع إلى الملك وفق أعلى درجات الأمانة والحياد والشفافية لإحاطة جلالته بجميع توجهات أعضاء مجلس النواب بشأن طبيعة المرحلة المقبلة والحكومة القادرة على حملها».

وأشارت الوكالة إلى أن «المشاورات مع الكتل النيابية ستتم بدءاً من الكتل الأكبر يليها الكتل الأصغر وبعد ذلك مع أعضاء مجلس النواب المستقلين».

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً