العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

مانشستر يأمل ألا يسير رونالدو على خطى ماضيه

ستوفر بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباراة رائعة الأربعاء حين يلتقي لاعب ريال مدريد البارز كريستيانو رونالدو للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد النادي الذي صنع فيه اسمه.

وسيأمل يونايتد ألا يسير الجناح البرتغالي على خطى المهاجم البرازيلي رونالدو الذي سجل ثلاثية لا تنسى للنادي الإسباني عندما التقى الفريقان قبل 10 سنوات.

ولن يتعين على مهاجم ريال الاهتمام بتفوق غريمه اللدود ليونيل ميسي عليه لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وزع مرة أخرى مباريات دور الستة عشر على سلسلة من المواعيد وهو ما يعني أن الجولة ستستمر لمدة شهر.

وبالإضافة لكونها المواجهة الأولى بين رونالدو والفريق الذي أمضى 6 مواسم باهرة بين صفوفه ستسمح مباراة الذهاب باستاد سانتياغو برنابيو أيضا لمدرب ريال جوزيه مورينهو بتجديد منافسته مع نظيره في يونايتد اليكس فيرغسون، لذلك لاشك في أن هذه المباراة ستكون في بؤرة الاهتمام هذا الأسبوع.

ويقدم ريال حامل لقب الدوري الإسباني موسما مخيبا واحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري الأبطال وراء دورتموند.

وسيتوق رونالدو الذي لعب بين صفوف يونايتد بين 2003 و2009 أن يرتقي فريقه لمستوى الحدث ضد النادي الذي ساعده على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في 2008.

وقال رونالدو (28 عاما) لموقع الاتحاد الأوروبي على الإنترنت: «قلت بالفعل مسبقا إنني مقتنع بأن القرعة ستضعنا في مواجهة يونايتد، أردت اللعب ضدهم منذ فترة».

وأضاف رونالدو الذي أحرز الثلاثية رقم 17 له في دوري الدرجة الأولى الإسباني حين فاز ريال 4/1 على اشبيلية السبت: «امتلك ذكريات رائعة من الوقت الذي أمضيته هناك، إنه فريق يبلي بلاء حسنا دائما، هم على القمة كل عام ولهذا فهو فريق نحترمه كثيرا».

والمواجهة الأخيرة في 4 لقاءات بين ريال ويونايتد كانت في دور الثمانية لموسم 2002-2003 عندما منحت ثلاثية من رونالدو الفائز بكأس العالم الفريق الإسباني الفوز 4/3 في مباراة الإياب و6/5 في مجموع المباراتين.

وكان رونالدو انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد العام 2009 مقابل سعرا قياسيا آنذاك بلغ 96 مليون يورو (128.4 مليون دولار) وسجل 136 هدفا خلال 123 مباراة لعبها مع النادي الملكي حتى الآن، كما قاد الفريق للقب الدوري الاسباني الموسم الماضي ولقب كأس ملك اسبانيا العام 2011 .

واستعد اللاعب البرتغالي السبت لزيارة زملائه السابقين في يونايتد بتسجيل 3 أهداف لريال مدريد في المباراة التي تغلب فيها على اشبيلية 4/1 بالدوري المحلي. وقال رونالدو: «تتمتع بطولة دوري الأبطال بمكانة خاصة للغاية بالنسبة لي. وأود مساعدة ريال مدريد على إحراز لقبها للمرة العاشرة».

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً