العدد 3814 - الخميس 14 فبراير 2013م الموافق 03 ربيع الثاني 1434هـ

دل نيرو يقرّ بالتأخّر في تنفيذ أعمال المونديال

ريو دي جانيرو – د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

اعترف ماركو بولو دل نيرو المسؤول الرفيع بالاتّحاد البرازيلي لكرة القدم باحتمالية ألا يتم الانتهاء من الأعمال المطلوبة لبطولة كأس العالم 2014، التي تستضيفها البلاد، في المواعيد التي حدّدها الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال دل نيرو، نائب رئيس الاتّحاد البرازيلي لكرة القدم وممثّل البرازيل أمام اللجنة التنفيذية للـ"فيفا"، في مقابلة مع صحيفة "فوليا دي ساو باولو: "الأمور أحياناً تتأخّر".

وبحسب ما ذكره المسؤول (71 عاماً) فإنّ قيادات الاتّحاد الدولي تضغط على المنظّمين من أجل الإسراع بالإعداد للبطولة.

وأضاف: "إنّهم يضغطون كثيراً، بشكلٍ قوي ولهم أسبابهم، يريدون ملاعب وأعمال في محيطها جاهزة ويتم تسليمها في الوقت المحدّد، أعتقد أنّ كلّ شيء سينتهي في وقته، (لكن) ليس في الموعد الذي يريده فيفا".

كما أقرّ دل نيرو بوجود خطر أن تتحوّل بعض الملاعب الكبرى التي يتمّ بناؤها أو إعدادها في المدن التي ستستضيف المونديال، إلى "أفيال بيضاء" بعد البطولة، في إشارة لعدم استخدامها بعد البطولة.

وقال: "لا يمكننا تجنّب هذه الحقيقة، ملعب ماناوس (مدينة أمازونية) يمكن أن يتحوّل إلى فيٍل أبيض، لكن هناك سبيل لإصلاحه، إذا قدّمت الحكومة إسهاماً للبطولات المحلّية، هناك إمكانية أيضاً أن يتمّ استخدام الملعب في فعالياتٍ أخرى، أي أن يستضيف مباريات كرة أقل، لكن يحتضن في المقابل حفلات كبرى".

وينظر إلى دل نيرو على أنّه "الرجل القوي" في عالم كرة القدم البرازيلية، لدوره الكبير داخل الاتّحاد المحلّي، ويعتبر المرشّح المحتمل لخلافة رئيس الاتّحاد العجوز خوسيه ماريا مارين (80 عاماً) اعتباراً من عام 2015.

وأوضح دل نيرو خلال المقابلة أنّ ترأس الاتّحاد البرازيلي بين خططه: "نعم نتمتّع بالدعم، نتمتّع بدعمٍ سياسي من جانب كلّ الاتّحادات، لكن العملية الانتخابية لم تبدأ بعد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً