العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

البسيتين لمواصلة الصدارة يواجه النجمة والمحرق يلتقي الشباب

تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة العاشرة لدوري فيفا لكرة القدم بإقامة مواجهتين، إذ سيلتقي النجمة (9 نقاط) مع المتصدر البسيتين (24 نقطة) على استاد البحرين الوطني عند الخامسة مساءً، وفي الوقت نفسه يحتضن استاد خليفة لقاء الشباب (5 نقاط) مع المحرق (17 نقطة).

وتشير المؤشرات إلى أن المباراتين ستشهدان حماسا وندية، إذ تسعى الفرق الأربعة الخروج بالنقاط الثلاث.

مهمة صعبة تنتظر المتصدر البسيتين الذي يسعى لزيادة فارق النقاط واستغلال تعادل ملاحقه المباشر يوم أمس الحد مع البحرين، وفوزه اليوم سيوسع الفارق إلا أن هناك مطارد آخر وهو المحرق أيضاً الذي يلعب مع الشباب اليوم.

وسبق للبسيتين والنجمة أن ألتقيا في الدور الأول، وانتهى اللقاء بفوز البسيتين بهدفين نظيفين جاءت بأقدام سامي الحسيني ومحمد عجاج.

نجاح كبير حققه البسيتين الموسم الجاري، إذ تمكن من الفوز في جميع مبارياته السابقة وقدم مستويات مميزة بقيادة ربان السفينة المدرب الوطني القدير خليفة الزياني الذي يأمل أن يحقق الانتصار اليوم قبل خوض المعركة المنتظرة الأسبوع الجاري مع المحرق، ويدخل البسيتين لقاء اليوم وهو قادم من انتصار كبير في الجولة الماضية على حساب البحرين برباعية نظيفة.

ويمتلك الزياني الكثير من النجوم في الفريق الذين قدموا مستويات مميزة في الجولات الماضية يتقدمهم حارس الفريق حسين حرم ومعه زملاؤه المهاجم الدولي الماهر سامي الحسيني وعيسى غالب وراشد الحوطي وعبدالوهاب علي وهشام منصور، إضافة إلى المحترفين البرازيلي لويس واللبناني محمد زعترة إضافة إلى السيراليوني كامارا. ويمتاز البسيتين بالانسجام والاستقرار على الصعيدين الفني والإداري.

في المقابل، يدخل فريق النجمة مباراة اليوم وهو يبحث عن الفوز وتعويض خسارته في الجولة الماضية من الرفاع بهدفين نظيفين إضافة إلى تحسين مركزه.

ويعتمد مدرب النجمة عبدالحميد كويتي على لاعبين مميزين في الفريق يتقدمهم القائد راشد جمال والمحترف اليمني أيمن الهاجري ومحمد الطيب إضافة إلى محمد الملا ونايف كويتي وحمد فيصل الشيخ وعلي سعيد والمحترف البرازيلي مارسيو، ويسعى النجمة لتحقيق النتيجة الإيجابية وضرب عصفورين بحجر واحدة، الأولى تقدمه في المراكز والثانية إسقاط البسيتين للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.

المحرق والشباب

لن تقل المواجهة الثانية أهمية عن الأولى، إذ يسعى المحرق لاقتناص فرصة الصعود للمركز الثاني واستغلال الهدية التي قدمها البحرين بتعادله مع الحد أمس، إلا أن المباراة لن تكون سهلة على المحرق وخصوصاً أن الشباب يسعى لتحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم بعد أن بقي في المرتبة الأخيرة لجولات كثيرة.

ويعتمد مدرب فريق المحرق سمير بن شمام على كوكبة من نجوم الكرة المحلية من الدوليين الحاليين والسابقين أبرزهم المهاجم حسين علي (بيليه) وراشد الدوسري ومحمود جلال وسيدضياء سعيد ومحمود عبدالرحمن (رنغو) بجانب هدافه النيجيري أوتشي والمحترف السوري محمد رضوان، والمحرق سيلعب مباراة اليوم وهو قادم من فوز على المنامة بهدفين نظيفين.

في المقابل، يسعى فريق الشباب الهروب من ذيل الترتيب، وفوزه اليوم سيجعله يتقدم للأمام إلا أن يدرك تماماً بأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق وخصوصاً أن الخصم سيكون المحرق.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً