العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

الحد يرفض الخسارة ويخرج بتعادل خاسر أمام البحرين

«الغزال» فرط في فوز ثمين ورفض استثمار نقص خصمه

من لقاء الحد والبحرين أمس- تصوير: عقيل الفردان
من لقاء الحد والبحرين أمس- تصوير: عقيل الفردان

اقتنص الحد نقطة ثمينة وفي وقت قاتل بتعادله مع البحرين بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب البحرين الوطني ضمن الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى.

شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني جاءت الأهداف الأربعة، وسجل للبحرين البرازيلي اندرسون «48»، وإبراهيم جوهر «75»، وسجل للحد البرازيلي فاغنر «69» وعبدالله الهزاع «86»، وكانت صفوف نادي الحد شهد نقصا عدديا بطرد لاعبه محمود العيجيمي منذ منتصف الشوط الأول.

التعادل والنقطة التي حصدها الحد ربما لن تفيده كثيرا في مشواره بالدوري وصراع المنافسة وصوصا أنها رفعت رصيده إلى 19 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر البسيتين الذي سيخوض مباراته اليوم أمام النجمة. وفي المقابل، فإن البحرين ربما تكون النقطة له بالغة الأهمية في صراعه للهروب من القاع المشتعل، ورفع البحرين رصيده إلى 8 نقاط متقدما للمركز الثامن على لائحة الترتيب مستفيدا كثيرا من سقوط المالكية أمس من الرفاع.

شهدت المباراة غياب البرازيلي جوليانو ونايف الماجد؛ بسبب الإيقاف، وأحمد العويناتي؛ لارتباطه مع المنتخب العسكري، عن صفوف نادي الحد، فيما غاب نادر فتحي ومحمد سعد الرميحي عن البحرين؛ لتواجدهما أيضا مع المنتخب العسكري.

جاءت سيناريو المباراة متناقض بين شوطيها، إذ جاء الأول سلبيا عجز خلاله الفريقين في الوصول لشباك كل منهما الآخر، فيما اختلف الشوط الثاني الذي جاء مثيرا من الجانبين، وعلى رغم حالة النقص العددي في صفوف الحد إلا أنه نجح في تجنب الخسارة في نهاية المطاف، فيما فرط البحرين بفوز ثمين كان من الممكن أن يحسن من وضعيته على لائحة الترتيب.

شوط المباراة الأول كان سلبيا في غالبية فتراته ولم نشهد خلاله الكثير من الفرص بعد غياب الفاعلية الهجومية وتفوق الجوانب الدفاعية من الجانبين، ولعل أبرز مجرياته هي البطاقة الحمراء التي حصل عليها العجيمي بعد نقاشه مع حكم المباراة جميل جمعة.

الفاعلية الهجومية والخطورة كانت في غالبيتها لصالح الحد الذي أهدرها تباعا وكانت أبرزها من نجمه عبدالوهاب المالود وعن طريق التسديد الذي كان السلاح الأكثر استخداما نتيجة الدفاع المتكتل والمتماسك من لاعبي البحرين والذي اعتمد بدوره على الكرات المرتدة السريعة والتي لم تشكل أي خطورة هي الأخرى على مرمى عباس أحمد، وانتهى الشوط بتعادل سلبي.

الشوط الثاني

جاء هدف التقدم والسبق للبحرين مع انطلاقة الشوط الثاني ليرسم سيناريو مغاير عن الشوط الأول، واستغل اندرسون كرة عرضية وعدم وجود تغطية مثالية من الدفاع الحداوي ليقتنص هدف السبق للبحرين «48»، وعلى الفور أجرى مدرب الحد عدنان إبراهيم تغييراته وتدخل لتنشيط هجومه بدخول عبدالله وحيد وعبدالله ناصر وهو الأمر الذي منح فريقه التميز في الجانب الهجومي، وظهر فاغنر فجأة وسجل هدف التعادل بتسديدة قوية عجز حسام المناعي عن ردها لتعلن عن هدف التعديل «96».

ولم تدم فرحة الحداوية طويلا بعد أن استغل إبراهيم جوهر كرة في العمق الدفاعي وأودعها المرمى هدف التقدم من جديد للبحرين «75».

ورمى الحد بكل ثقله في الهجوم ومارس ضغطا هجوميا ساعده في ذلك تراجع لاعبي البحرين للدفاع للحفاظ على تقدمهم، والمباراة تسير لفوز بحريني نجح المدافع المتقدم عبدالله الهزاع في خطف هدف التعادل وسط ذهول لاعبي البحرين «86»، ومرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة وانتهت المباراة بالتعادل.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً