العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ

«مستقبل الكرة الخليجية» يبدعون في اليوم الأول من المهرجان الخليجي الخامس

فيما سيسدل الستار على الفعاليات اليوم

الرفاع – اللجنة التنظيمية الخليجية 

15 فبراير 2013

أناب رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية أحمد النعيمي لافتتاح المهرجان الخليجي الخامس (مواليد 2000) الذي انطلق أمس (الجمعة) 15 فبراير ويسدل الستار عليه اليوم (السبت) 16 فبراير.

وستتواصل المنافسات اليوم على فترتين صباحية ومسائية وسيختتم عند الساعة السابعة مساءً، اذ سيتم تتويج المنتخبات الخليجية المشاركة وتوزيع الشهادات على المشاركين، اذ تقام المباريات على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم رقم 1 و2.

وافتتح المهرجان صباح أمس عند الساعة التاسعة مساء بحضور جميع المنتخبات الخليجية المشاركة وهي: البحرين (المستضيف)، الإمارات، السعودية، الكويت وقطر وعمان.

وطغى على المهرجان المحبة والأخوة بين بلدان مجلس التعاون الخليجي الذين جسدوا لوحة فنية رائعة من خلال اجتماعهم مع بعضهم بعضا، وكانت الابتسامة عارمة على وجوه جميع المشاركين الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بهذا التجمع الخليجي الكبير.

نتائج مباريات الأمس

بدأت صباح أمس (الجمعة) الموافق 15 فبراير 2013 مباريات المهرجان الخليجي الخامس لكرة القدم، اذ أقيمت مباراة بين منتخب البحرين ومنتخب الإمارات وانتهى اللقاء بفوز الأبيض الإماراتي بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت قوة وإثارة من الجانبين.

وسجل أهداف المنتخب الإماراتي ماجد راشد المحرزي وسيف عنتر النعيمي، أما هدف منتخب البحرين سجله اللاعب سالم حسين أحمد. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عيسى عبدالله ومحمد غازي ومحمد شبيب والحكم الرابع جاسم حسن.

وفي مباراة ثانية تعادل منتخبي عمان والكويت من دون أهداف في مباراة مثيرة أضاع فيها المنتخبين فرص كثيرة. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عبدالعزيز شريدة وحسن الياسي وإسماعيل حبيب والحكم الرابع محمد خالد.

وأنهى التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما لقاء منتخبي السعودية وقطر، وسجل هدفي السعودية فارس عبدالله الخريمي ومحمد جمعة بخيت، أما هدفي قطر سجلهم محمد عبدالرحمن بهرامن وناصر صالح اليزيدي. أدار المباراة حسن الياسي وإسماعيل حبيب ومحمد خالد والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

وتمكن منتخب الكويت من الفوز على قطر بهدف نظيف سجله أحمد محمد حسين.

أما مباراة السعودية والإمارات، فتمكن المنتخب السعودي من الفوز بنتيجة 4 مقابل 1 في لقاء سيطر فيه المنتخب السعودي على غالبية فتراته، وسجل الأهداف فارس عبدالله الخريمي ومحمد عبدالله العبدان وعبدالرحمن محمد قابور وبندر دهام الشمري، أما هدف الإمارات الوحيد سجله علي صالح علي عمرو.

مباريات اليوم

تقام اليوم (السبت) الموافق 16 فبراير 2013 مباريات اليوم الثاني من المهرجان الخليجي الخامس على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وستفتتح المباريات عند الساعة التاسعة صباحاً بلقاءين بين قطر وعمان على الملعب رقم (2)، والبحرين مع السعودية على الملعب رقم (1)، وعند الساعة العاشرة و20 دقيقة صباحاً سيلتقي الكويت مع الإمارات على الملعب رقم (2).

وستقام عند الساعة الثالثة والنصف عصراً مواجهتين بين قطر والبحرين على ملعب رقم (2)، والإمارات مع عمان على ملعب رقم (1)، وتختتم المواجهات عند الساعة السادسة مساءً بلقاءين بين الكويت والبحرين على ملعب رقم (2)، والسعودية مع عمان على ملعب رقم (1).

وستجرى بعد ختام المباريات مراسم التتويج، اذ سيحضر حفل الختام عدد من أعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية والأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية السيد أحمد النعيمي.

ارتياح المدربين الخليجيين

أبدى مدربو المنتخبات الخليجية ارتياحهم الكبير من المستويات التي قدمتها منتخباتهم الوطنية، مؤكدين أن التجمع الخليجي أثمر عن وجود عدد كبير من العناصر الصغيرة التي ظهرت بمستوى خلاب في جميع المباريات.

وأكد المدربون أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين أخرجتهم المهرجانات الأربعة السابقة التي استضافتها مملكة البحرين على مدار السنوات الماضية، مشيرين إلى أن المهرجان الخامس أخرج دفعة جديدة من المواهب التي ستساهم بشكل كبير بتمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل الكبيرة وسيتذكر اللاعبين هذه البادرة – المهرجان – التي ساعدتهم على البروز.

وقدم المدربون شكرهم الجزيل للجنة التنظيمية الخليجية على حرصها وعملها الجبار بمواصلة المهرجان للعام الخامس على التوالي، متمنين أن يتجدد اللقاء مرة أخرى عبر مهرجان سادس يكون بهذه النوعية النادرة من حيث الاستضافة والمستويات سواء التنظيمية أو الفنية.

العدد 3815 - الجمعة 15 فبراير 2013م الموافق 04 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً