العدد 3816 - السبت 16 فبراير 2013م الموافق 05 ربيع الثاني 1434هـ

ملتقى يتناول قصة نجاح مجموعة سعودية 27 فبراير

عبدالله المجدوعي-خالد كانو
عبدالله المجدوعي-خالد كانو

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 فبراير 2013

تنظم الجمعية البحرينية للشركات العائلية مساء الأربعاء (27 فبراير/شباط 2013)، تمام الساعة الثامنة بفندق The K Hotel في الجفير، وبرعاية بنك البحرين والكويت، ملتقى يسلط الضوء على قصة نجاح إحدى الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية يتحدث فيه رئيس المجموعة والعضو المنتدب بمجموعة المجدوعي، عبدالله المجدوعي.

ورحّبت الجمعية بحضور ومشاركة أعضائها في هذا الملتقى للوقوف على قصة نجاح إحدى الشركات العائلية في المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس الجمعية خالد كانو: «إنه من المهم الوقوف على مثل هذه التجارب الناجحة ومعرفة كيف عززت هذه الشركات قدراتها على الاستمرار والنمو والمناسبة سواء محلياً أو إقليمياً أو دولياً؛ ولاسيما بالنظر إلى ما تواجهه هذه الشركات من تحديات وصعوبات في ظل العولمة وانفتاح الأسواق ومتطلبات المنافسة الضارية التي بدأت تلقي بظلالها على الاقتصادات والأسواق والشركات ومن ضمنها الشركات العائلية التي كانت ومازالت عصب الاقتصادات في العالم والمنطقة وهي تشكل نحو 95 في المئة من مجموع الأنشطة التجارية والاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي».

ودعا كانو إلى المزيد من العلاقات والروابط والتحالفات الاستراتيجية بين الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال: «إن ذلك من شأنه أن يعطي زخماً قوياً للجهود المبذولة لتعزيز العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، ولاسيما أن بيئة الأعمال باتت تفرض هذا الاتجاه لتعزيز قدرات وإمكانات ما يشهده الاقتصاد العالمي من تقلبات وسياسات وأنظمة اقتصادية سريعة التبدل». آملاً في قيام شراكات قوية بين الشركات العائلية في المنطقة في السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف كانو، أن «الجمعية البحرينية للشركات العائلية وضعت ضمن برنامج عملها اطلاع أعضائها وذوي العلاقة والاهتمام في مملكة البحرين على التجارب الناجحة للشركات العائلية الخليجية والعربية وحتى العالمية التي تستحق الاهتمام والوقوف على مساراتها، منوها إلى أن مجموعة المجدوعي التي سيتم التعرف على قصة نجاحها في الملتقى المقبل هي مجموعة من الشركات السعودية التي وصلت في الطليعة ونجحت في نقل أثقل حمولة شحن في العالم وأصبح اسمها لهذا السبب مدوناً في موسوعة جينيس العالمية العام 2012 كأكبر شركة عائلية قامت بهذه المهمة بنجاح، وقد تم تأسيسها من قبل الشيخ علي ابراهيم المجدوعي في العام 1965 وبدأت كشركة نقل بري ثم ازدهرت إلى مجموعة من الشركات العاملة في عدة مجالات والخدمات اللوجتسية والصناعات والاستثمار».

العدد 3816 - السبت 16 فبراير 2013م الموافق 05 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً