العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

باربار يستعرض أمام النجمة وتوبلي يتفوق على الاتحاد

الدير مع البحرين والاتفاق مع التضامن اليوم في دوري شباب اليد

دشن باربار مشواره في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب بالفوز على النجمة بنتيجة 39-21 وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 21-8، ولحساب ذات المجموعة (الأولى) فاز توبلي على الاتحاد بنتيجة (18-37)، وانتهى الشوط الأول (8-13). وتتواصل منافسات الجولة الأولى بإقامة مباراتين الأولى بين الدير مع البحرين (5 مساء) والثانية بين الاتفاق مع التضامن (6:30 مساء).

وجاءت مباراة النجمة مع باربار دون المستوى وكانت الأمور واضحة من البداية تصب في صالح حامل اللقب بقيادة الثنائي محمد حبيب والحارس عيسى خلف، ولم يكن لدى المدرب المنجماوي السيدرضا الموسوي الخيارات الهجومية الكافية لاختراق دفاع باربار واستثمر الأخير أفضليته الدفاعية في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، وكان بإمكانه الخروج بفارق أكثر لولا براعة حارس النجمة عبدالرحمن محمد في المواجهات المباشرة.

وبدأ باربار مدافعا بطريقة 5/1 فيما النجمة بطريقة 3/2/1، وحملت البداية أفضلية واضحة للأول الذي تقدم بالنتيجة 9-4 مع حلول الدقيقة 13 وسط سلسلة من الفرص الضائعة وسط تألق الحارس النجماوي عبدالرحمن محمد الذي تصدى لعدد من الفرص في المواجهات المباشرة، وجاءت الأفضلية الباربارية لكفاءة التحول في الهجوم الخاطف عبر محمد عبدالقادر مترجما الأفضلية الدفاعية كما أن الهفوات الدفاعية القليلة لم يستغلها النجماويون.

ومع اتساع الفارق في النتيجة إلى 8 أهداف 13-5 مع الدقيقة 17 على الرغم من الفرص الضائعة أيضا، طلب مدرب النجمة السيد رضا الموسوي الوقت المستقطع الفني الأول، ولكن الأفضلية الباربارية لم تتوقف وواصل الفريق بقيادة الثنائي علي رجب ومحمد حبيب تفوقه وأوصل الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى 13 هدفا 21-8 وكان بإمكانه تسجيل فارق أكبر، وحاول النجمة إيجاد حلول هجومية باللعب بلاعبين على الدائرة إلا أن ذلك لم يجد نفعا.

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مدرب باربار يسري جواد بمجموعة من لاعبيه البدلاء بعد أن أمن النتيجة في الشوط الأول وذلك أعطى النجمة الفرصة لمجاراته، وبادر منتصف الشوط بعد ذلك بإعادة محمد حبيب لقيادة الخط الخلفي، بالإضافة إلى الحارس عيسى خلف، واستعاد بذلك الفريق وضعه الطبيعي وتمكن من زيادة الفارق ووصل لـ 16 هدفا 36-20 مع الدقيقة 24، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 39-21. أدارها الدوليان معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً