العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

أم الحصم يتوج بطلا لسباق اختراق الضاحية للأشبال

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى 

17 فبراير 2013

تُوج فريق نادي أم الحصم بطلاً لبطولة الأشبال لاختراق الضاحية (2 كيلومتر) والتي أقيمت يوم أمس برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على مضمار الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وتوج الأبطال نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد بن جلال، كما شارك في التتويج عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور محمد بن دينة، اذ حصل نادي أم الحصم بطل مسابقة الفرق على كأس البطولة، وحصل الرفاع صاحب المركز الثاني على الميداليات الفضية، فيما نال الحالة صاحب المركز الثالث على الميداليات البرونزية.

وفي مسابقة الفردي فاز لاعب نادي أم الحصم علي صبري حسن بالمركز الأول عندما قطع المسافة بزمن قدره (7.38 د)، ليتوج بالميدالية الذهبية، واحتل لاعب نادي أم الحصم كذلك إبراهيم عبدالله إبراهيم المركز الثاني (7.42 د) ليتوج بالميدالية الفضية، فيما حقق المركز الثالث لاعب الحالة أحمد ناصر صالح (7.45 د)، ليتوج بالميدالية البرونزية.

وحضر السباق عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وهم: رئيس لجنة المسابقات والحكام بدر ناصر محمد، ورئيسة لجنة الموهوبين رقية الغسرة، وأمين سر نادي الرفاع عبدالله الدوسري، ومدير اتحاد ألعاب القوى يوسف أحمد، كما حضر منافسات البطولة عدد كبير من محبي رياضة ألعاب القوى.

واتسم السباق الذي يعد باكورة أنشطة الاتحاد لهذا الموسم بالإثارة والندية والمنافسة الشرسة بين 46 لاعباً مثلوا 8 أندية وهم أم الحصم والحالة والشباب والأهلي والبديع والبسيتين والمحرق والرفاع.

وأقيم السباق الذي امتد لمسافة 2 كيلومتر في أجواء حارة أصابت بعض اللاعبين بالإنهاك والتعب.

أم الحصم في مقدمة الفرق

فاز نادي أم الحصم ببطولة الفرق بعد أن جمع في رصيده 29 نقطة، واحتل نادي الرفاع المركز الثاني برصيد 33 نقطة، وجاء نادي الحالة في المركز الثالث بـ 35 نقطة، فيما احتل البديع المركز الرابع بـ 62 نقطة، واحتل الأهلي المركز الخامس بـ 96 نقطة، وجاء البسيتين في المركز السادس بـ 119 نقطة، واحتل المحرق المركز السابع بـ 121 نقطة، وجاء الشباب ثامناً بـ 128 نقطة.

صبري يتألق

استطاع لاعب نادي أم الحصم علي صبري حسن أن يخطف المركز الأول بعدما أنهى السباق بزمن قدره (7.38 د)، وجاء من خلفه زميله إبراهيم عبدالله إبراهيم المركز الثاني (7.42 د)، ثم جاء لاعب نادي الحالة أحمد ناصر صالح ثالثا (7.45 د).

وجاء في المركز الرابع لاعب الرفاع أحمد عبدالله عبيد (7.57 د)، ثم زميله في الرفاع طارق أكرم عبيد (8.01 د) خامساً، وأحمد نزال محمد من نادي البديع سادساً (8.04 د)، وعبدالله حمود العلي من الأهلي (8.14 د) سابعاً، ومحمد جبران علي من الحالة (8.23 د) ثامناً، ومحمد حسين أحمد من نادي أم الحصم (8.33 د) تاسعاً، وأحمد صالح أحمد من الرفاع (8.38 د) في المركز العاشر والأخير.

حكام البطولة

أدار منافسات البطولة 14 حكماً معتمدين من قبل الاتحاد البحريني لألعاب القوى يتقدمهم حكم ATO علي ياسين، بالإضافة إلى حكمي NTO جديع عطا الله ومكي جعفر محمد، وحكم الدرجة الأولى محمد الملحم، و3 حكام من الدرجة الثانية محمود عطا الله الملحم، وإياد عيسى المقهوي، وهاني سعد عبدالله، وحكمان من الدرجة الثالثة وهما محمد ميثم علي وهاني إبراهيم سلمان، بالإضافة إلى 5 حكام مستجدين وهم: محمد جديع الملحم، وباسم محمد، وعبدالله عبدالله، ومحمد عبدالرحيم، وسعد إبراهيم سعد.

اهتمام النادي

من جهته، أعرب مدرب فريق نادي أم الحصم نجيب بشير عن سعادته بهذا الانجاز في بداية منافسات موسم ألعاب القوى قائلاً: «نحن فخورون بإحراز كأس منافسات الفرق لبطولة اختراق الضاحية وتسلم أول كأس على عهد رئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وهو شرف كبير لنا ودافع وحافز معنوي يجعلنا نبذل المزيد من الجهد للوصول لأفضل النتائج وتحقيقها، أما بخصوص المنافسة فلم تكن سهلة والمعروف عن نادي الرفاع هو النادي الذي يحتكر هذه المنافسات واليوم نحن كسرنا هذا الاحتكار وفتحنا الباب وخطفنا اللقب في الناشئين، ولعل أسباب تحقيق هذه النتائج المشرفة هو اهتمام ادارة النادي أولاً باللعبة واللاعبين والجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في هذه المنافسة وقبلها من برامج تدريبية واستعداد، إذ نحن حريصون بالالتزام ببرامجنا التدريبية ونتدرب بشكل يومي وبمعدل 6 أيام في الأسبوع، والتزام اللاعبين والانضباط رفع من مستوياتهم الفنية ومستوى لياقتهم البدنية كثيراً ما سهل المهمة للوصول للقب الأول في الموسم، كما أود أن أؤكد هناك أن هؤلاء اللاعبين الذين فازوا في منافسات فئة الأشبال مازال لديهم موسم آخر في نفس الفئة وسنعمل على تطوير مستواهم والاستمرار معهم».

وأضاف بشير أنهم سيكونون على استعداد تام لخوض منافسات بطولة اختراق الضاحية المقبلة للناشئين التي ستقام يوم السبت المقبل بدوحة عراد، وسيبذلون قصارى جهدهم مع اللاعبين لتحقيق افضل النتائج.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً