العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

بطولة دبي للتنس تنطلق اليوم بمشاركة نجمات التنس

تنطلق في الإمارات اليوم (الاثنين) بطولة دبي للتنس السيدات بمشاركة 8 من المصنفات العشر الأوائل في العالم.

وتضم قائمة المشاركات في البطولة فيكتوريا أزارينكا، وسيرينا ويليامز أولى المصنفتين عالمياً، إلى جانب 14 من المصنفات الـ 20، ما يجعل البطولة اكبر تجمع لنجمات التنس.

وتسعى أجنيسكا رادفانسكا، حاملة اللقب لتكون ثالث لاعبة في تاريخ البطولة تتمكن من انتزاع اللقب لعامين متتاليين، لكن عليها إقصاء مجموعة من أفضل اللاعبات، اللاتي يتربصن لانتزاع تاج البطولة منها، وهي قادمة بقوة للدفاع عن لقبها بعد نجاحها مطلع العام في إضافة لقبي بطولة أوكلاند وسيدني إلى سجلها، وبلوغها دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة.

وقال كولم ماكلوكلين نائب رئيس البطولة للصحافيين اليوم «قليلة هي البطولات العالمية التي تزخر بهذا العدد الكبير من أقوى لاعبات التنس، ويسعدنا أن تكون بطولة دبي للتنس إحدى محطات التوقف للعديد منهن في مشوار رابطة لاعبات التنس المحترفات، وكل لاعبة من المصنفات الأوائل تعد منافسة قوية للانضمام إلى قائمة البطلات اللواتي توجن بلقب دبي».

و قال صلاح تهلك مدير البطولة: «لن تقتصر متابعتنا على العشرة الأوائل فقط، بل ستشمل بقية الأسماء المتألقة مثل جوليا جورجس، وصيفة بطولة العام الماضي، وبيترا كفيتوفا، وسامانتا ستوسور، وآنا إيفانوفيتش، حاملات ألقاب البطولات الأربع الكبرى سابقاً، وكذلك النجمة الصاعدة أنجليكه كيربر التي قفزت من التصنيف 27 العام الماضي إلى المركز الخامس في 2013».

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الرجال يوم 25 فبراير/شباط الجاري، ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً وحامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة، وروجيه فيدرر، حامل اللقب وبطل تنس دبي 5 مرات، والفرنسي المتألق جو ويلفرد تسونجا، وتوماس بيرديتش، حامل لقب كأس ديفز، وخوان مارتن دل بوترو، الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2009.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً