العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

شاب فلسطيني ينضم إلى مدرسة لكرة القدم في برشلونة

يمضي الشاب الفلسطيني محمد البدوي الكثير من الوقت في تحسين مهاراته في كرة القدم مع استعداده للانضمام لمدرسة لكرة القدم في برشلونة الصيف المقبل. وأكاديمية الشباب في برشلونة عبارة عن مؤسسة رياضية توفر التدريب للناشئين في عالم كرة القدم.

ومن أجل ذلك تقوم بجولات منتظمة لاكتشاف مواهب جديدة من الشباب في أنحاء اسبانيا والعالم.

وخلال أحدث جولاتها في الأردن سعت الأكاديمية لاختيار أفضل 5 مواهب من بين ما يزيد على 400 لاعب ناشئ.

وغمرت الفرحة الفتى الفلسطيني محمد البدوي حين قرأ عن جولة الأكاديمية في الصحف المحلية فحضر إلى الأردن ليجرب حظه. وبعد أن لعب أمام مختبريه من الأكاديمية اختير البدوي (15 عاما) بالإضافة إلى 5 لاعبين آخرين لينضموا لبرنامج التدريب بمدرسة لكرة القدم في برشلونة.

وقال البدوي أن عشقه لكرة القدم بدأ في مرحلة مبكرة للغاية من عمره.

وأضاف لتلفزيون رويترز «بألعب كرة القدم من عشر سنين تقريبا. حبيت كرة القدم لأنه أبوي وأخوي حببوني فيها. وكان أخوي الكبير لعب دائما فشجعني إني ألعب هذه اللعبة وبلشت (بدأت) ألعبها معاه».

ويتدرب البدوي حاليا في ملعب لكرة القدم برام الله ويلعب في بعض الأحيان مع ناد محلي لكرة القدم.

ويشعر البدوي بإثارة بالغة بسبب تمثيله الأراضي الفلسطينية في أوروبا. وقال البدوي «يعني شعور حلو أنه يعني لاعب فلسطيني انه يجرب هذه التجربة الأوروبية. فيعني أنا تشجعت كثير أن أكون أنا فلسطيني بأمثل فلسطين في برشلونة».

وتدرب أكاديمية الشباب في برشلونة ما يزيد على 300 لاعب مختارين أعمارهم بين 11 و27 عاما. وقال مدرب كرة القدم محمد سدر «والله طبعا خطوة انضمامه لمدرسة كروية في برشلونة ودراسته طبعا واهتمام به أكاديميا ورياضيا. هذه خطوة كثير إيجابية وأنا بأشجعه عليها طبعا لأن هذه التجربة بتطور من مهاراته الفردية وبتسويقه إعلاميا ورياضيا في إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي».

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً