العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

إسرائيل اعتقلت «السجين إكس» بعد تسريبه معلومات عن عمله بالموساد

نقل تلفزيون «إيه بي سي» الأسترالي عن مصادر أمس الإثنين (18 فبراير/ شباط 2013) أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت «السجين إكس» بعدما سرب معلومات مفصلة عن عمله مع وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) لأجهزة الاستخبارات الأسترالية.

وذكرت المصادر للتلفزيون أن الأسترالي الإسرائيلي بن زيغير (34 عاماً) قدم لمسئولي الاستخبارات الأسترالية تفاصيل شاملة عن عدد من عمليات الموساد.

وقال البرلمان الإسرائيلي إنه سيبدأ تحقيقاً «معمقاً» في اعتقال زيغير ومقتله، بعدما كشف تلفزيون «إيه بي سي» عن هويته. وذكرت المصادر للتلفزيون أن زيغير قدم لمسئولي وكالة الاستخبارات الأمنية الأسترالية معلومات تشتمل على خطط لمهمة سرية للغاية في إيطاليا يجرى العمل عليها منذ سنوات.

ومن غير المعروف ما إذا كان زيغير هو الذي اتصل بالاستخبارات الأسترالية أم العكس. وجرى الاتصال خلال إحدى زيارات زيغير المتكررة لأستراليا حيث تعيش زوجته وأبناؤه.

وفي واحدة من أربع زيارات لأستراليا في السنوات التي سبقت وفاته، قيل إنه تقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في إيطاليا.

وقال تلفزيون «إيه بي سي» إنه يعتقد أن زيغير هو واحد من ثلاثة أستراليين يهود يعملون لحساب الموساد غيروا أسماءهم مراراً واستصدروا جوازات سفر جديدة قبل زيارتهم الشرق الأوسط وأوروبا.

وتردد أن زيغير أنشأ شركة اتصالات في أوروبا لحساب الموساد كانت تقوم بتصدير قطع إلكترونية إلى دول عربية إضافة إلى إيران وأن الأستراليين اليهوديين الآخرين عملا في تلك الشركة.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً