العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

«الإسكان» توافق على إعادة إحياء 117 طلباً ملغى بسبب التحويلات

باسم الحمر
باسم الحمر

اعتمد وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر الدفعة الثانية من قرارات اللجنة الفنية المعنية النظر في التماسات المواطنين بشأن إعادة إحياء طلباتهم الإسكانية الملغاة بسبب التحويلات، وشملت 120 قراراً، بواقع 117 تمت الموافقة على إعادة إحياء طلباتهم، فيما لم تتم الموافقة على ثلاثة التماسات بسبب عدم انطباق المعايير الفنية للجنة عليها.

وصرح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد يعقوب العامر بأنه باعتماد قرارات الدفعة الثانية من الالتماسات يكون إجمالي عدد الالتماسات التي صدرت بحقها قرارات حوالي 1093 من أصل 2800 تقدموا بالتماسات خلال الفترة من يونيو/ حزيران حتى سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

وأكد العامر أن اللجنة الفنية المعنية النظر في تلك الحالات وبناء على توجيهات وزير الإسكان تسعى إلى الانتهاء من النظر في جميع الحالات المطروحة أمامها في أسرع وقت ممكن من أجل غلق هذا الملف، مشيراً إلى أن اللجنة تعكف حاليّاً على دراسة الدفعة الثالثة والأخيرة من الالتماسات، وستقوم بإعلانها فور اعتماد القرارات الصادرة بشأنها.

ونوه الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية إلى أن الوزارة وبموجب قانون الإسكان والمعايير الخاصة باللجنة الفنية؛ لديها الحق في رفض أية حالة من الحالات المعلنة في حال عدم انطباق الشروط والمعايير لدى تسلم بطاقة إعادة إحياء الطلب، مبيناً في الوقت ذاته أن مركز الاتصالات التابع إلى الوزارة سيقوم بالاتصال بالمستفيدين خلال الفترة المقبلة من أجل إبلاغهم.

قوائم المستفيدين بإعادة إحياء طلباتهم الملغاة بسبب التحويلات

الإسكان

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:46 ص

      سعادة الوزير .

      السؤال أنا مواطن لي طلب منذ عام 88 وحصصت لي وحدة سكنية وبعد ذلك احتج الدير المقال سابقا بأن الزوجة ليست موجودة مع ان ألأوراق الثبوتية كلها صحيحة وبعدها جائت الزوجة وعند مراجعتى قالو طلبك الغي وكذلك سنك تجاوز ال50 وبيتك اخذه شخص اخر .

    • زائر 3 | 12:24 ص

      بعد التوكل على الله

      بعد مضي 26 سنة حصلنا على وحدة سكنية وعلى مانستلم المفاتيح يكون 27 وعلى ما نسكن 28 سنة ورب الأسرة بيطلع تقاعد وراح يدفع القسط الشهري 25سنة للأمام و الأولاد أصبحت أعمارهم في سن الزواج ورواتبهم على قد الحال فالبيت يكون لمن للجميع طبعا لايكفي فهذا من نتائج التأخير في الحصول على الخدمة فمن يتحمل كل هذا طبعا المواطن الفقير ولكن توكلنا على الله أولا وأخيرا فهو نعم المولى ونعم النصير والعاقبة للمتقين وما ظلمونا ولكن كانوا لأنفسهم يظلمون (هموم مواطن )

    • زائر 2 | 10:53 م

      والله حاله

      بس للشفافيه. ممكن نتعرف على الشروط والمعايير. لو بس من شان كل واحد يمشي ربعه

    • زائر 1 | 10:42 م

      اوووف

      يا وزير ممكن ترد على سؤالي لان النواب يجاملونك وايد في المجلس النيابي و انا محبط و متحسف لاني انتخبت احدهم عموماً
      السؤالي يا سعادة الوزير
      ليش ما تحطون اسم المستفيد بالوحدة السكنية في الجرائد المحلية و تذكرون بنفس الوقت سنة تقديمة للطلب ؟؟؟؟
      ارجو بان احصل على رد منك حتى نعلم مدى الشفافية و الاخلاص في التعامل من جميع اطياف و مكونات الشعب البحريني

اقرأ ايضاً