العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

الاتفاق يحقق فوزاً مستحقاً على التضامن في دوري شباب اليد

اليوم الشباب مع أم الحصم والأهلي مع سماهيج

افتتح الاتفاق مباريات المجموعة الثانية في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب بالفوز على التضامن بنتيجة 35-30 وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16-13، وتستكمل مباريات المجموعة اليوم (الثلثاء) بلقاء الشباب مع أم الحصم في تمام الساعة الخامسة وبعد ذلك يلعب الأهلي مع سماهيج في السادسة والنصف مساء.

وقدم التضامن والاتفاق مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية وجاء الفوز مستحقا للثاني الذي بدا أكثر تنظيما في الجانب الدفاعي والهجومي والأكثر استغلالا للفرص أمام المرمى بالذات في الشوط الثاني وإلا فإن الحراسة التضامنية كانت متألقة في الشوط الأول وحرمته من عدد وافر من الأهداف في المواجهات المباشرة، ولعبت العقوبات التصاعدية دورا بقاء المقدمة للاتفاق، وتألق من الأخير عمار المدني (9 أهداف) ومن التضامن يوسف أحمد الذي سجل 11 هدفا بمفرده.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ التضامن مدافعا بطريقة 3/2/1، فيما بدأ الاتفاق بطريقة 5/1 وجاءت البداية متكافئة المستوى وفي حين اعتمد الأخير في التسجيل على الاختراق من الجناحين عبر عمار المدني على وجه الخصوص، اعتمد التضامن على الاختراق من العمق وصارت النتيجة 4-3 مع الدقيقة السابعة.

واستفاد الاتفاق من نقص عددي في صفوف التضامن لـ 4 دقائق متتالية وزاد الفارق إلى 3 أهداف 6-3 فقط وحرمه من تسجيل أكثر الدفاع والحراسة في التضامن، وأراد مدرب التضامن الوطني إبراهيم عباس إيجاد حلول هجومية فاعتمد على لاعبين على الدائرة وبالفعل تمكن من التسجيل في حين واصل الاتفاق اعتماده على الجناحين وتحولت النتيجة لـ 9-6 مع الدقيقة 14. ومع تواصل العقوبات التصاعدية في التضامن وتحسن الأداء الدفاعي للاتفاق بطريقة 4/2، تمكن الأخير من زيادة الفارق إلى 5 أهداف 13-8 عبر الهجوم الخاطف وفرط في تسجيل فارق أكبر بسبب إضاعته للفرص، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا بنتيجة 16-13 رغم أن التضامن نجح قبل ذلك في الوصول لفارق هدف 13-12 بتماسكه الدفاعي الذي أوقف الاتفاق عن التسجيل لأكثر من 5 دقائق.

وقاد يوسف أحمد التضامن مطلع الشوط الثاني بتصويباته القوية من الخط الخلفي ومع تألق الحارس محمد عبد الشهيد لتقليص الفارق إلى هدف رغم النقص العددي وكان بإمكان الفريق التعادل والتقدم بالنتيجة أيضا لولا إضاعته للفرص، ومع تواصل إضاعة الفرص استعاد الاتفاق بتألق عمار المدني وضعه الطبيعي واستعاد فارق الـ 3 أهداف 21-18.

واستفاد الاتفاق من أخطاء التضامن الهجومية ووصل إلى فارق 5 أهداف 28-23 مع الدقيقة 21 في الهجوم الخاطف، وبفضل عمار المدني عزز الاتفاق الفارق إلى 6 أهداف 33-27 وسط تراخي الفريق في الجانب الدفاعي، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 35-30، أدارها القاريان علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً