العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

اتحاد ألعاب القوى يخرج 25 حكماً مستجداً

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى 

18 فبراير 2013

اختتمت دورة الحكام المستجدين لألعاب القوى والتي أقيمت على مدى 3 أيام بقاعة المحاضرات بمدينة خليفة الرياضية بمشاركة 25 حكماً.

وحاضر في الدورة المحاضر الدولي وحكم (ATO) المعتمد علي ياسين والذي عرف الدارسين بأهم القواعد والقوانين الأساسية لرياضة ألعاب القوى.

ولقيت الدورة تفاعلا كبيراً من قبل الحكام المشاركين، الذين أبدوا رغبة كبيرة في تحقيق أكبر قدر من الاستفادة ليتمكنوا من تطبيق القانون بشكل دقيق في المسابقات المحلية.

وأجريت للحكام المشاركين في اليوم الثالث من الدورة اختبارات نظرية وعملية، وسيقوم الاتحاد البحريني لألعاب القوى بضم الحكام الذين اجتازوا الدورة بنجاح للاستعانة بهم في إدارة المنافسات المحلية.

وتسلم الحكام شهادات المشاركة في الدورة في الحفل الختامي لبطولة اختراق الضاحية للأشبال والتي أقيمت يوم السبت الماضي.

وحصل الحكم سالم مسعود على المرتبة الأولى في الدفعة بعد أن حقق العلامة الكاملة في الاختبارات النظرية والعملية.

وقال مسعود انه استفاد من الدورة كثيراً، وأنه يعتزم مواصلة المشوار وخوض الكثير من الدورات المتقدمة من أجل نيل درجات أرفع في مجال التحكيم وتطوير قدراته والتعرف على أحدث القوانين.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الحكام والمسابقات بدر ناصر محمد بأن الاتحاد البحريني لألعاب القوى يولي الحكام اهتماماً كبيراً باعتبارهم أحد العناصر الأساسية لنجاح المنافسات الرياضية، ولذلك فإنه أقام هذه الدورة من أجل تكوين قاعدة جيدة من الحكام لإدارة مسابقاته.

وأكد ناصر بأن تطوير الحكام لن يقف عند هذا الحد، إذ تتطلع لجنة الحكام إلى إقامة المزيد من دورات الصقل التي تؤهل الحكام لنيل أرفع الدرجات وتساهم في تطوير إمكاناتهم وقدراتهم، وذلك من خلال تعريفهم بأهم التعديلات الجديدة التي طرأت على القانون، وكيفية التعامل مع بعض الحالات الجديدة، وإكسابهم المزيد من المهارات والخبرات اللازمة في مجال التحكيم.

وأشاد ناصر بالحكم الدولي علي ياسين، مشيراً إلى أن مشاركة هذا الأخير في الدورة أدى إلى تحقيق اكبر قدر من الاستفادة بالنسبة للمشاركين، نظراً للخبرة والكفاءة التي يتمتع بها في مجال التحكيم والتي أهلته لإدارة أكبر المنافسات الإقليمية والقارية والعالمية في رياضة ألعاب القوى.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً