العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

عاشور: طلبنا استبعاد عمران عن التحكيم للمنامة

مؤكدا أن تصرفات الجماهير فردية ولا تعمم

أكد أمين سر نادي المنامة عبدالله عاشور أن ناديه سيرسل خطابا إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة، يطلب من خلاله استبعاد الحكم سعيد عمران من تحكيم أي مباريات لسلة المنامة في هذا الموسم، وذلك نتيجة الحساسية المستمرة بين الحكم وجماهير نادي المنامة ولاعبيه.

وقال: «في بعض المباريات التي أدارها عمران لسلة المنامة تحدث مشكلة، ونعتقد أن على الحكم أن يكون أكثر حكمة في التعامل مع الجماهير ومع اللاعبين».

وأضاف «لا نرغب بتواجد الحكم عمران في مباريات نادي المنامة، ونجد أنه دائما ما يكون سببا رئيسيا في المشاكل التي تحدث».

وتابع «عادة ما يتعرض الحكام في مختلف الألعاب وفي شتى المباريات للكثير من الاعتراضات وحتى الشتم من قبل فئة من الجماهير تخرج عن الروح الرياضية، ولكن هذا لا يستدعي احداث مثل هذه المشكلة الكبيرة».

وأضاف «إذا كان الحكم عمران لا يتحمل اعتراضات الجماهير وألفاظها فعليه الجلوس في المنزل؛ لأنه حينها لن يتمكن من إدارة أي مباراة في أي بطولة!».

من جانب آخر، أبدى عاشور اعتراضه على تعميم أمر الخروج عن الروح الرياضية على جميع جماهير فريقه من قبل بعض الإعلاميين.

وقال: «ما حدث أن فئة قليلة من الجماهير خرجت عن الروح الرياضية وتعميم الأمور على جميع الجماهير فيه ظلم كبير لأن معظم الجماهير ملتزمة بالروح الرياضية وهي جماهير واعية ومحترمة».

وأضاف «جماهير نادي المنامة مشهود لها بدعم فرقها والمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، وهي فاكهة كرة السلة البحرينية منذ سنوات طويلة، ويجب أن لا تطلق الألفاظ جزافا على جميع الجماهير وتعمم بهذه الطريقة المقصودة». وأعرب عاشور عن اعتقاده أن الجماهير بحاجة إلى التعاون معها أكثر من الهجوم عليها بطريقة مستفزة تؤدي إلى تفاقم الأمور بدل علاجها ونحن ما زلنا بعد في منتصف الموسم. وقال: «شاهدنا الكثير من الخروج عن الروح الرياضية في بعض المباريات من جانب جماهير فرق أخرى وبشكل أكبر من جماهير نادي المنامة، ولم يتم التطرق للأمر وهذا مثار استغراب في الوقت الذي يتم فيه التشدد اتجاه جماهير المنامة». وطالب عاشور في ختام تصريحه جماهير فريقه بالتزام الروح الرياضية وتقبل القرارات التحكيمية، باعتبار أن الحكام جزء من اللعبة.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:16 ص

      لازم يكون اكبر من هالقرار!!

      الحكم قبل لا يحكم المباراه المفروض يحكم نفسه وليش جمهور المنامه بالذات يحط البال عليهم .. ولا ينسى فيه اعمار من الجمهور يعني مو معقوله واحد عمره 12 سنه ينرفز حكم خبره ؟؟ وياليت المبارايات القادمه يكون اكثر حكمه وشكرا عبدالله عاشور على الخطاب

    • زائر 2 | 3:02 ص

      الى اداره نادى المنامه

      رساله اوجهها اداره نادى المنامه لابد من ظبط بعض الجماهير القليله والتى تخرج عن روح التشجيع وكلام امين السر لا يعنى بالضروره صح فدفاعه المستميت عن الجمهور بهذا الشكل لا يحل الموضوع بل سوف يتمادى البعض الى اكثر من ذلك والنتيجه ربما لا تحمد عقباها يا امين السر

    • زائر 1 | 1:31 ص

      علي

      لا نرغب بتواجد الحكم عمران في مباريات نادي المنامة، ونجد أنه دائما ما يكون سببا رئيسيا في المشاكل التي تحدث». اسمع كلام ياسعيد عمران شوف لك مباريات ثانية تديرها مثل مني باسكت او براعم يكون احسن حتى مني باسكت ولا براعم نبيك تديرها) اللي سويته في مباراتنا مع الحد مو قليل

اقرأ ايضاً