العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

ألونسو يجرِّب سيارة فيراري الجديدة

سيختبر الاسباني فرناندو ألونسو سيارة فيراري الجديدة لأول مرة في اسبانيا اليوم (الثلثاء) بينما سيدشن فريق وليامز بطل فورمولا1 السابق استعداده النهائي لموسم 2013 بالكشف عن سيارته ليصبح آخر الفرق التي تفعل ذلك.

ومن غير المتوقع أن تشهد الجولة الثانية من التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد والتي تشتمل على 3 جولات الكثير من المتعة حينما تقام على حلبة كاتالونيا في برشلونة. وفي السابق كانت جولات التجارب تشهد احتفاليات كبرى تشارك فيها فرق موسيقية وغنائية مثل سبايز جيرلز لكن الإجراءات التقشفية المتبعة حاليا تجعل هذه الأجواء من الماضي. والإجراء المتبع هذا العام يتمثل في الكشف عن السيارات الجديدة بإخراجها من المراب وانطلاقها مباشرة للتجارب بعد كلمات مقتضبة من مديري الفرق والسائقين.

وحينما كشف فريق ماروسيا عن سيارته الجديدة في حلبة خيريز هذا الشهر أزيح عنها الغطاء من دون حتى أن يقف سائق إلى جوارها. واكتفى فريق رد بول حامل اللقب بتوزيع الشراب والأطعمة الخفيفة على الضيوف بينما كشف عن سيارته في المصنع وهو ما فعله أيضا مكلارين وفيراري.

وقال مدير مكلارين مارتن ويتمارش الذي اشتمل احتفال فريقه بتدشين السيارة الجديدة على عرض مجموعة من السيارات الكلاسيكية في المصنع احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس الفريق: «هناك بعض الحقائق التي تدور من حولنا». وأضاف «تغيرت الأمور عن السابق. لا ترغب الناس في إنفاق مليون جنيه إسترليني على احتفالات. لقد تغير الوضع وأصبحنا أكثر نضجا». وسيكون وليامز آخر الفرق التي تكشف عن سياراتها إذ عرضت الفرق الباقية سياراتها قبل أو بعد التجارب على حلبة خيريز. وسينصب التركيز الأساسي على وضع السائق الفنزويلي باستور مالدونادو على الطريق الصحيح.

واختبر فيراري سيارته الجديدة اف.1-138 بواسطة البرازيلي فيليبي ماسا على حلبة خيريز في غياب ألونسو. وستكون تجارب اليوم أمام الجماهير الاسبانية أول اختبار بالسيارة التي تبدو واعدة والتي يأمل من خلالها ألونسو في تحقيق ثالث ألقابه في بطولة العالم.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً