العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

حسن بن راشد يتطلع لإنجاز عالمي في بطولة رئيس الإمارات لقفز الحواجز

يستعد الفارس البحريني الشيخ حسن بن راشد آل خليفة للتنافس على لقب بطولة رئيس دولة الامارات لقفز الحواجز والمصنفة 5 نجوم ضمن سلسلة كأس الأمم للفروسية والتي تقام منافساتها من 20 حتى 23 فبراير في ابوظبي. ويعتبر حسن بن راشد الفارس البحريني الأول الذي يشارك في هذه البطولة التي تعتبر من البطولات المهمة والمصنفة بأعلى الدرجات اذ سيسعى للمنافسة على لقبها وتحقيق النتائج المتميزة التي تسجل لتاريخ رياضة قفز الحواجز في مملكة البحرين.

وستنطلق البطولة يوم الاربعاء المقبل وتختتم يوم السبت على مدى 4 ايام على ان يكون يوم الجمعة راحة. وتم إطلاق بطولة سلسلة كأس الأمم للفروسية من جديد بعد عدة تحديثات عليها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية لتعزيز وعولمة رياضة قفز الحواجز.

ويشارك في البطولة صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية الأخيرة في اولمبياد لندن الفريق البريطاني، وصاحب الميدالية الفضية الأولمبية فريق هولندا، والفائز بالميدالية البرونزية الاولمبية المنتخب السعودي، وفريق بطل أوروبا ألمانيا، بالإضافة إلى فرق من فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وأوكرانيا وقطر والإمارات العربية المتحدة، مصر، إذ من المتوقع مشاهدة منافسة قوية أخرى من خلال هذا الحدث الكبير.

من جانبه، فإن حسن بن راشد يسعد لأن يصنع التاريخ كأول المتسابق بحريني ينافس في حدث من فئة الخمس نجوم، وهي أقوى بطولات رياضة قفز الحواجز ويقول «هذا الحدث هو حدث تاريخي وسلسلة عالمية جديدة وسأكون فخورا برفع العلم البحريني هناك. هذا هو أعلى مستوى لأي بطولة في قفز الحواجز، لقد تنافست في بطولات عديدة من فئة الثلاث نجوم، ولكنني لم أشارك في فئة 5 نجوم أبدا، وجودي مع أبطال العالم هو المكان الذي يجب أن أكون إذا أردت الوصول إلى مستويات أعلى في قفز الحواجز، وهذا لم يحدث قط من قبل لأي متسابق بحريني وأنا فخور بأن أكون أول من يفعل ذلك».

ويتواجد حسن بن راشد الآن في دبي للتحضير لهذا الحدث على مستوى عالمي وأضاف «إنه لشرف وامتياز أن أكون جزءا من هذا الحدث التاريخي، لقد قمت بخوض تدريبات شاقة جدا وذلك استعدادا للمنافسة مع أفضل الفرسان في العالم، الآن أنا لا ازال أكتسب الخبرة وأمل قريبا في تسجيل انتصارات على بعض هؤلاء المشاركين».

وأكد حسن بن راشد أنه يصنع التاريخ في كل عام من خلال التنافس في أكبر البطولات العالمية والحصول على المزيد من الخبرة، معربا عن فخره بكونه أول فارس بحريني استطاع تحقيق نتائج على المستوى العالمي. وأضاف أنه يسعى أيضا لتحد جديد وهي التصفيات المؤهلة لبطولة الألعاب العالمية لقفز الحواجز (WEG) في العام 2014. تقام التصفيات في السعودية، وهي جزء من التاريخ الذي يسعى له الشيخ حسن على حد تعبيره. وأعرب الشيخ حسن عن سعادته البالغة هو ومدربه جواكين بعد ما حققاه من انجازات ونتائج مبهرة في الثلاث سنوات الماضية اذ واجها العديد من التحديات مؤكدا استمراره في التدريب والمنافسة، ومحاولة لتحقيق الأهداف التي وضعاها معا. وقال: «أود أن أشكر الرعاة على دعمهم المستمر. أود أيضا أن أشكر كل الدعم الذي القاه من عائلتي وأصدقائي، وزملائي الفرسان البحرينيين. أتمنى لجميع الدراجين في البحرين التوفيق ونأمل أن نراهم على حلبة دولية قريبا».

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً