العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

«التنفيذية» تجتمع بمدراء الفعاليات الرياضية لدورة رياضة المرأة

إلغاء مسابقة كرة القدم لعدم اكتمال النصاب

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

19 فبراير 2013

عقدت اللجنة التنفيذية للدورة الثالثة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية والتي ستستضيفها مملكة البحرين من 3 لغاية 13 مارس/ آذار المقبل اجتماعاً مع مدراء الفعاليات الرياضية يوم أمس الأول بقاعة المرحوم إياد حمزة بصالة اتحاد الطاولة، وذلك بحضور رئيس اللجنة التنفيذية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ونائب رئيس اللجنة نعمان بن راشد الحسن، ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة المحلية جليل أسد، ومديرة بعثة البحرين الدكتورة مريم ميرزا، ورئيس لجنة السكرتارية محمد البلوشي.

وبدأت حياة بنت عبدالعزيز الاجتماع بكلمة ترحيبية أثنت من خلالها على تعاون جميع الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة، ثم طلبت من جميع مدراء الفعاليات عرض احتياجاتهم ومتطلباتهم الفنية والمالية والإدارية من أجل توفيرها لهم في أسرع وقت ممكن، كما أجابت على جميع استفساراتهم وأسئلتهم المتعلقة بالدورة ووعدت بتلبية جميع احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن.

وانتقل الحديث فيما بعد لمديرة بعثة البحرين الدكتورة مريم ميرزا التي أشادت بتعاون جميع الاتحادات الرياضية، الأمر الذي أثمر عن وصول نسبة الإنجاز للخطة الموضوعة بالنسبة للتحضيرات لما يقارب 90 بالمئة، متمنية من جميع الاتحادات الرياضية الاستمرار بنفس الوتيرة من الأداء والتعاون لإنجاز جميع التحضيرات على وجه السرعة.

وذكرت ميرزا بأن اليوم الأربعاء سيكون الموعد النهائي لتعديل بيانات البعثة البحرينية ، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للدورة، مطالبة جميع الاتحادات الرياضية الالتزام بالموعد المحدد، من اجل توفير الإحصائية النهائية لعدد المشاركين لكافة اللجان العاملة لتقوم بعملها عل أكمل وجه.

وشددت ميرزا على ضرورة أن يحتفظ كل اتحاد رياضي باللائحة الفنية للعبته وذلك من أجل الاطلاع على اللوائح والقوانين بصورة تعينهم على الإلمام بكافة النواحي الفنية، كما طلبت من الاتحادات توفير مرافقين لجميع المنتخبات، ودعتهم إلى توفير مقاسات قمصان أعضاء اللجان الفرعية لكل اتحاد ليتم توفيرها لهم لاحقاً.

الحداد يحاضر عن المنشطات

في ختام الاجتماع، ألقى رئيس لجنة مكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية البحرينية الدكتور حسين الحداد كلمة توعويه لمدراء الفعاليات الرياضية بين خلالها مراحل جمع العينات التي ستتم بشكل عشوائي، ووزع كتيباً إرشادياً يوضح كافة الخطوات المتبعة في الكشف عن المنشطات، متمنياً من جميع الاتحادات الرياضية التعاون مع فاحصي العينات وذلك من أجل سير العمل بأفضل صورة.

حضر الاجتماع كلا من محمد جاسم الحسن وفراس الحلواجي عن اتحاد الطائرة، وخالد الخياط وعبدالله خليل عن اتحاد السلة، واحمد حمادة ويوسف أحمد عن العاب القوى، ومحمد نامي عن اتحاد المعاقين، ومحمد الخاجة وخالد الحسن عن اتحاد الدفاع عن النفس، واحمد راشد النعيمي عن اتحاد البولنج، وإبراهيم سيادي عن اتحاد الطاولة، وداوود المانع وإبراهيم البنعلي عن اتحاد الرماية، بالإضافة إلى رؤساء اللجان العاملة في الدورة.

تنسيق أمني وصحي

وكانت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز قد عقدت اجتماعاً تنسيقياً مع كلا من ممثلي وزارتي الصحة والداخلية وذلك بغرض بحث الترتيبات الخاصة بالجانب الصحي والأمني، إذ تم التنسيق مع ممثل وزارة الصحة من اجل توفير سيارات إسعاف وممرضين في كل ملاعب البطولة وذلك من اجل تقديم الخدمات العلاجية وتوفير الرعاية الصحية للرياضيين والتعامل مع الإصابات الخطرة التي قد تحدث أثناء المنافسات الرياضية لا سمح الله.

وفي الجانب الأمني بحثت حياة بنت عبدالعزيز مع ممثل وزارة الداخلية كل ما يتعلق بالجوانب الأمنية في الملاعب والفنادق الخاصة بالدورة بحسب الآلية الرسمية المتبعة في مثل هذه التجمعات الرياضية.

بدء الحملة الإعلانية

على صعيد آخر بدأت لجنة الهوية الخاصة بالدورة في وضع الإعلانات الترويجية في عدد من مناطق المملكة وفق خطة معدة مسبقا تقضي بتغطية عدد من المناطق في المحافظات الخمس للترويج للدورة من خلال نشر حوالي 20 إعلاناً في الشوارع الرئيسية إذ تتصدر الإعلان تعويذة الدورة «رابحة» والتي هي عبارة عن فتاة ترتدي الزي الخليجي الشعبي «النشل» بمختلف ألوان أعلام دول الخليج، بالإضافة إلى شعار الدورة وموعدها.

وتعد هذه المرحلة هي الأولى وستعقبها عدة مراحل أخرى سيتم خلالها تكثيف الحملة الإعلانية لتشمل التلفزيون والإذاعة والصحف المحلية بهدف تحفيز الجماهير للحضور إلى الدورة وتشجيع منتخباتنا الوطنية المشاركة فيها.

إلغاء مسابقة كرة القدم

تقرر رسمياً إلغاء مسابقة كرة القدم من حسابات النسخة الثالثة لدورة الألعاب الرياضية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب عدم اكتمال العدد القانوني الذي يجيز إقامة المسابقة.

وأبدت اللجنة التنفيذية للدورة أسفها الشديد على هذا القرار وفي الوقت نفسه أبدت اللجنة تفهمها للاعتذارات التي تقدمت بها الدول الشقيقة معربة عن تمنياتها بان تأخذ مسابقة كرة القدم موقعها الطبيعي في النسخة المقبلة.

وعليه ستشهد الدورة ثمان مسابقات رياضية في الكرة الطائرة، كرة السلة، الطاولة، ألعاب القوى للأسوياء، ألعاب القوى للمعاقين، البولنج، الرماية، والتايكوندو.

وتعتبر هذه النسخة الأكبر حجما من حيث عدد الألعاب، إذ اقتصرت النسخة الأولى بالكويت 2008 على 6 ألعاب رياضية، بينما شهدت النسخة الثانية بدولة الإمارات العربية المتحدة 2011 سبع ألعاب رياضية.

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً