العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

فوز مستحق للأهلي وصعب للشباب في دوري شباب اليد

سماهيج مع باربار والدير مع البحرين اليوم في دوري الناشئين

حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا على سماهيج في افتتاح مبارياته في القسم الثاني لدوري الإتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب (تحت 20 عاما) بنتيجة 28-27 بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-11، وعانى الشباب الأمرين لكي يتخلص من أم الحصم في الدقائق الأخيرة بنتيجة 39-33، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم الأهلي وسماهيج مباراة متكافئة المستوى حتى الدقائق السبع الأخيرة على رغم أن الفارق في ذلك الوقت 6 أهداف فقط، ولعب الحارس علي غسان دورا رئيسيا بتدخلاته في المواجهات المباشرة في ذلك، وكان الأهلي الأحسن تعاملا أمام المرمى والفضل في ذلك للجناح الأيمن سلمان طراده وصانع الألعاب محمود العصار، وقدم الأهلي بشكل عام أداء دفاعيا موفقا في الشوط الثاني، وانهار سماهيج كليا في الدقائق الأخيرة مما سمح للأهلي في زيادة الفارق إلى 11 هدفا.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما بدأ سماهيج بطريقة 5/1، وحقق سماهيج بداية قوية جدا إذ تقدم بثلاثة أهداف مقابل لا شيء خلال الدقائق الست الأولى بالتماسك الدفاعي والتصويب المباشر من الخط الخلفي وسط عجز هجومي كامل في الأهلي.

ودخل الأهلي أجواء المباراة سريعا وتمكن في الهجوم الخاطف بقيادة سلمان طراده من إدراك التعادل 3-3 قبل أن يضعه حسن أحمد في المقدمة بتصويبة متقنة من الخط الخلفي ثم عاد وكسب رمية 7 أمتار ترجمت هدفا وإيقاف لمدة دقيقتين على محمد السماهيجي أيضا، وزاد الأهلي الفارق مستفيدا من النقص العددي إلى 4 أهداف 7-3 مع الدقيقة 14.

وطلب مدرب سماهيج الوقت المستقطع بعد أن وصل الفارق لـ 4 أهداف، ولم تتحسن وضعية الفريق الهجومية بقدر ما تحسنت الوضعية الدفاعية، لذلك تحولت النتيجة بذات الفارق إلى 9-5 مع الدقيقة 18، وارتكب لاعبو الأهلي مجموعة من الأخطاء الهجومية استمرت وسماهيج يلعب ناقص العدد أيضا، لذلك فشل في زيادة الفارق. ولم يستثمر سماهيج كل الفرص التي سنحت له أمام المرمى لإدراك التعادل وتألق الحارس علي غسان في المواجهات المباشرة، وقاد فريقه لإنهاء الشوط الأول بفارق هدفين 13-11.

وواصل علي غسان تألقه في الشوط الثاني وعوض الهفوات الدفاعية الكثيرة التي بدا عليها دفاع فريقه، وبالتالي لم تكن مشكلة سماهيج في عدم الوصول بل في عدم استثمار الفرص حتى والأهلي يلعب ناقص العدد، ولعب سلمان طراده دورا رئيسيا في كفاءة الهجوم باختراقاته الموفقة من الجناح الأيمن وصارت النتيجة 19-14 مع حلول الدقيقة 15.

ولم تغر العقوبات التصاعدية التي تعرض لها الأهلي ولم يأت تغيير طريقة الدفاع إلى 4/0/2 بالجديد، وعزز الأهلي الفارق في النتيجة إلى 7 أهداف 23-16 مع الدقيقة 23 وسط تألق الثنائي محمد العصار وسلمان طرادة، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 28-27، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

مباراتان في دوري الناشئين

وتقام اليوم (الأربعاء) مباراتان في افتتاح الجولة الرابعة من القسم الثاني لدوري الناشئين (تحت 18 عاما)، ويلتقي في المباراة الأولى باربار مع سماهيج في تمام الساعة الخامسة مساء ثم الدير مع البحرين في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وتقام المباراتان على صالة نادي باربار، وتستكمل الجولة بلقاء الشباب مع النجمة والاتحاد مع أم الحصم والتضامن مع توبلي والاتفاق مع الأهلي. وتعتبر أهم المباريات بين التضامن وتوبلي وفي حالة فوز الأخير يكتمل عقد المربع الذهبي الذي تأهل إليه الشباب وباربار عن المجموعة الأولى والاتفاق حاليا عن المجموعة الثانية ويأمل الأهلي خسارة توبلي من أجل الدخول عوضا عنه.

العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً