العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

«غرفة المنازعات»: جامعة البحرين الأولى بأفضل مرافعة شفوية

المنامة - غرفة البحرين لتسوية المنازعات 

21 فبراير 2013

اختتمت أعمال المسابقة التحضيرية الإقليمية لمسابقة وليام سي للتحكيم التجاري الدولي - فيينا- بتنظيم إدارة غرفة البحرين لتسوية المنازعات، والتي استضافتها العاصمة الإماراتية (أبوظبي) خلال الفترة مابين 10و14 فبراير/ شباط 2013.

وشارك في المسابقة ممثلون عن طلبة وطالبات كليات الحقوق لسبع جامعات في الشرق الأوسط، إضافة إلى حضور وفدين من جامعتين أخريين كمراقبين، وذلك تحت رعاية جامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع البرنامج الأميركي لتطوير القانون التجاري (CLDP?)، ومركز الدراسات القانونية الدولية (CILE) ?بجامعة بيتسبرغ الأميركية.

وقد حققت جامعة البحرين لدى مشاركتها في المسابقة من خلال الطالبة دلال الكوهجي المركز الأول المكرر مع كلية العلوم القانونية بتونس عن أحسن مرافعة شفوية عن المدعي. فيما حازت كلية دار الحكمة بالمملكة العربية السعودية المركز الأول عن أحسن فريق إضافة إلى تحقيق جائزة أحسن مرافعة شفوية عن المدعى عليه، وحلّت جامعة الأردن في المركز الثاني عن أحسن فريق، كما حققت جامعة الإمارات العربية المركز الأول عن أحسن مذكرة كتابية عن المدعي وجامعة بغداد المركز الأول عن أحسن مذكرة كتابية عن المدعى عليه وقد سبق الجولة التمهيدية عقد ورشة تدريبية للمشاركين في المسابقة؛ إذ تضمنت تقديم محاضرات نظرية وتدريبات عملية حول أسس ومبادئ التحكيم الأساسية تحت إشراف عدد من المختصين في مجال التحكيم.

وتعمل المسابقة على محاكاة ما يجري من ترافع ومناقشات في جلسات التحكيم أمام هيئة من المحكمين، والتي تهدف إلى إمداد وصقل مهارات طلبة الحقوق في مجالات البحث والكتابة والترافع والمدافعة القانونية في مجال التحكيم التجاري الدولي.

وتوفر المسابقة فرصة تدريبية وتحضيرية ملائمة للوقوف على مدى استعداد الفرق المشاركة في المسابقة الدولية السنوية بمدينة فيينا.

وقد انعقدت الورشة والمسابقة بحضور عدد من المحكمين والمحامين والمتخصصين في مجال التحكيم التجاري، إضافة إلى عمداء ورؤساء أقسام وأساتذة دراسات الحقوق والقانون من مختلف الجامعات المشاركة.

وتضم الجامعات المشاركة، جامعة البحرين، جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة الأردن، كلية الحكمة للأعمال والقانون بكلية دار الحكمة بالسعودية، جامعة بغداد، جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس.

يذكر أن غرفة البحرين لتسوية المنازعات تشارك للمرة الثالثة في تنظيم هذه الفعالية الدولية كأحد الرعاة والمنظمين الرئيسيين، في إطار استراتيجية تنمية ثقافة الوسائل البديلة لتسوية المنازعات.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً