العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

«تجمع الفاتح»: لا تنازلات عن مطالب المواطنين بـ «الإصلاح الديمقراطي»

في احتفالية حاشدة في عراد بالذكرى الثانية لانطلاقته...

أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود أنه «لا تنازلات عن مطالب المواطنين في تطوير الحركة الإصلاحية إلى مرحلة متقدمة من التطبيق الديمقراطي المناسب لوطننا وللحالة غير العادية التي يمر بها الوطن، والإصرار على تحقيق الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين».

وناشد في كلمة ألقاها باسم ائتلاف الفاتح في احتفالية حاشدة، أقيمت في ساحة مسجد الجمعية الإسلامية في عراد مساء أمس الخميس (21 فبراير/ شباط 2013) تحت شعار (إنا على العهد باقون، ولحماية البحرين بأرواحنا ماضون)، إحياء للذكرى الثانية لانطلاقة التجمع، جلالة الملك «إصدار أمره الملكي بالاستجابة لمطالب الشعب بزيادة الرواتب للموظفين والمتقاعدين وموظفي القطاع الخاص».

وأضاف «نؤكد على سيادة القانون، وعلى استقلالية القضاء، وعلى تنفيذ الأحكام القضائية، وعدم العفو عمن ارتكب جرائم في حق الوطن والمواطنين، وتطوير تشكيل السلطة التنفيذية بما لا يوصل الوطن إلى اصطفاف طائفي يمزق الوطن أو يعطل عمل السلطة التنفيذية كما يحدث في لبنان والعراق».

ودعا إلى «تعزيز عمل السلطة التشريعية لتحقيق الهدف من وجودها من إصدار القوانين والتشريعات والموافقة على الموازنة العامة للدولة ومراقبة عمل الحكومة ومساءلتها عن تنفيذ برنامجها الذي توافق عليه السلطة التشريعية، ومكافحة الفساد والهدر في المال العام ومكافحة المحسوبية والمحافظة على أملاك الدولة».

وطالب بـ «عدم السماح بتدخل القوى الأجنبية في مسارات الحوار ومخرجاته بأي صورة من الصور، والحصول على ضمانات قانونية ودستورية من جميع من يجلس على مائدة الحوار بالالتزام بما يتم التوافق عليه وألا يعودوا إلى استخدام العنف أو التحريض عليه أو حماية من يقوم به».

وشدد المحمود «لن نرضخ للإرهاب والعنف والابتزاز الذي نراه يزداد هذه الأيام ليؤثر على إرادتنا فمصلحة شعب البحرين بكل أطيافه ومكوناته هو هدفنا الأسمى».

وقطع «لن نسمح لأي قوة من القوى السياسية الداخلية أو الخارجية أن تكون البحرين هي المدخل الذي يحقق منه أعداء الأمة العربية والإسلامية مخططاتهم لتمزيق المنطقة على أسس دينية ومذهبية أو طائفية أو عرقية، بل نسعى إلى حماية البحرين وحماية المنطقة من ذلك المخطط بتشجيع الاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي».

وأكمل «لابد من تمكين الطاقات الشبابية وأصحاب الكفاءات منهم من تولي المناصب القيادية ففي وطننا كفاءات كثيرة لابد من إتاحة الفرصة لها لإثبات جدارتها ولخدمة وطنها».

وتحت عنوان (تطلعات شعب البحرين)، لفت الشيخ المحمود إلى أن «أهل الفاتح لهم تطلعات لمستقبل أفضل لجميع أهل البحرين وللوطن العزيز، وذلك من بابين؛ باب جلب المصالح وباب منع المفاسد، ولهذا فإن أهل الفاتح ينتظرون من جلالة الملك حفظه الله ورعاه، إصدار أمره الملكي بالاستجابة لمطالب الشعب بزيادة الرواتب للموظفين والمتقاعدين وموظفي القطاع الخاص وذلك بإقرار الزيادة المطلوبة للموظفين والمتقاعدين، وبإنشاء صندوق يخصص لرفع رواتب موظفي القطاع الخاص من موارد محددة من الموازنة العامة أو من مصدر آخر من مصادر الدخل».

وأوضح أن «دعم إخواننا من دول مجلس التعاون الخليجي بمشروع مارشال يخفف عن موازنتنا العامة الكثير من الأعباء ونريد أن يستفيد الشعب من الوفر الذي يتحقق من هذا الدعم لرفع المستوى المعيشي».

وواصل «نريد أن تحمى أموال الدعم الخليجي من الإسراف والفساد والمحسوبية بالرقابة الصارمة ليتحقق للبحرين معالجة أوجه النقص في الدخل الوطني، شاكرين للدول الشقيقة مساهمتها لنا في الضراء وفي السراء».

وأفاد «ينبغي حماية الكثيرين من أهل القرى الذين لا يرتضون بالأعمال التخريبية التي تمنعهم من ممارسة حياتهم المعتادة التي يعيشها بقية إخوانهم من المواطنين في بقية مناطق البحرين بسبب إغلاق المخربين لتلك المناطق في الأوقات التي يريدونها بشكل يومي، ويقول البعض منهم: (إنهم قد أصبحوا رهائن في أيدي المخربين والإرهابيين ويفرضون عليهم عدم الخروج من منازلهم في الأوقات التي يمارسون فيها أعمال الإرهاب والتخريب، وإنهم متضررون من تلك الأعمال)، لكن على الصامتين منهم أن يتحركوا ويرفعوا أصواتهم بالاستنكار ولا يستكينوا لضغوط الإرهاب والعنف ليمكن مساعدتهم».

وتابع «كما يجب معالجة الكساد الذي أصاب الشارع التجاري وأدى إلى إغلاق كثير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للمواطنين، كما أن بعض المؤسسات التجارية الكبيرة تئنّ من استمرار الأزمة ويريد الشارع التجاري أن يرى علاجا للوضع الاقتصادي».

ودعا الشيخ المحمود إلى «وضع حد للعنف والإرهاب الذي تزداد وتيرته سواء باستكمال ما يوجد في القانون من نقص أو التطبيق الصارم لمواده إن كانت موجودة، وعدم الاستجابة لضغوط الدول الأجنبية التي تعمل ضد البحرين لغايات تريدها، فهذا وطننا وليس وطنهم، وهذه حياتنا وليست حياتهم».

وأكد أهمية «تقديم المفسدين والمرتشين والمتلاعبين بالأموال العامة للقضاء وسد الأبواب التي يدخلون منها للتلاعب بالأموال العامة، فكبارهم لم يحاسبوا على ما نهبوا وأخذوا، وفي بعض الأحيان حوسب بعض صغار الموظفين أو الوسطاء، ولم يرجع إلى الخزينة العامة للدولة ما نهب منها».

وطالب بـ «معالجة صحيحة للفساد الذي يستشري في المؤسسات المملوكة للدولة كلها أو بعضها أو للمشاريع الخاصة التي أقيمت في البحرين ولم تستكمل، ما يقلل الثقة التجارية والقانونية في البحرين، ومن ذلك ما وصلت إليه طيران الخليج من سياسة إنهاء خدمات الموظفين البحرينيين، وإعلان إفلاس طيران البحرين وتسريح العاملين فيها وكثير منهم من البحرينيين، وتوقف مشاريع عقارية لم تتم ولا توجد خطط لمعالجة مشاكلها لاستعادة ثقة المستثمرين الخارجيين ووضع الضوابط الحامية للمستثمرين لمثل هذه المشروعات».

كما شدد على «حماية رجال الأمن البواسل من العنف الموجه إليهم بشكل يومي، فكيف يحقق رجال الأمن الأمان للمواطنين إذا لم يكونوا هم آمنون على أنفسهم وأرواحهم، وحمايتهم من الاتهامات الكيدية عند دفاعهم عن أنفسهم من الاعتداء عليهم من المخربين والإرهابيين».

وذكر أنه «لابد من كشف المزيد من مخططات العنف والتخريب والإرهاب ومصادرها والقائمين عليها ومنفذيها، فليس من المعقول ألا تستطيع الأجهزة الأمنية حتى الآن مواجهة تلك المخططات، ووضع حد للميليشيات التي بدأت تظهر في وضح النهار وتهدد أمن المواطنين والمقيمين ورجال الأمن».

واعتبر المحمود في كلمته «يوم الواحد والعشرين (21) من فبراير/ شباط 2011 يوما مباركا على جميع أهل البحرين، فلو نجحت المؤامرة الدنيئة التي حيكت للوطن والمواطنين لسالت دماء الأبرياء من المواطنين والمقيمين وانتهكت الحرمات واستبيحت الأموال العامة والخاصة كما فعلوا في العراق الشقيق، ممن امتلأت قلوبهم ضغينة وكراهية على شركائهم في الدين والوطن والإنسانية».

وأردف «لابد أن نعترف أننا لا نعيش حالة سياسية عادية بل حالة اختلط فيها السياسي بالطائفي، ويحاول البعض أن يستغل السلبيات الموجودة في وطننا ويستقوي بالقوى الخارجية ليتحكم في المشهد السياسي كما حدث في لبنان، أو يمكن تياره السياسي الطائفي من بقية مكونات الوطن كما حدث في العراق، أو يطيل مدة الأزمة حتى يجد فرصة للانقضاض على الوطن والمواطنين ويحقق أهدافه السيئة».

وأكمل «اعلم أن البعض منكم يعز عليه أن يجلس ممثلو أهل الفاتح مع ممثلي القوى التي طعنته في الظهر، ونعلم أنهم يسعون إلى تفاوض لا تمثل فيه قوى الفاتح، فوقفنا ضد التفاوض وصممنا على الحوار ليكون هو سبيل الخروج من الأزمة، حتى لا ينفردوا برسم مستقبلنا السياسي، ولنقول للعالم أجمع ان تلك الجمعيات لا تمثلنا ولا يحق لها أن تتحدث باسم الشعب البحريني، فأهل الفاتح الذين عرف العالم حجمهم لهم من يمثلهم».

وبيّن أن «أهل الفاتح استطاعوا أمس (الاول) في الحوار أن يصدروا بيانا وافقت عليه ثلاثة أطراف بإدانة العنف الذي زادت وتيرته خلال الأسبوع الماضي وانكشفت حقيقة مواقف الطرف الذي لم يوافق عليه ويعمل على حمايته وتغطيته سياسيا أمام العالم أجمع».

وواصل «لقد أدخلنا المتآمرون في حالة دفاع عن وجودنا وقالوا: (ارحلوا)، وليس أمامنا إلا أن نعمل على بقائنا وتثبيت وجودنا والدفاع عن مستقبل أجيالنا».

وأشار إلى أننا «دخلنا الحوار مجتمعين كقوة سياسية تمثل غالبية شعب البحرين وترفض أن تمثله تلك الجمعيات التي كانت تريد أن تبيع البحرين عملا بقول ربنا جلّ جلاله: «واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا» وعملا بقول رسولنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: (يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار)، واستجابة لأهل الفاتح وتحقيقا لثقتهم فينا، ونسقنا عملنا لنوحد رؤيتنا، فلا وقت ولا مكان لفرقة أو تشرذم وذلك من واجبنا تجاه وطننا».

وتابع مخاطبا الجماهير الحاضرة، «إذا كان لكم مطالب تريدون من الجمعيات السياسية التي تمثلكم أن تعمل على تحقيقها باعتباركم أهل الفاتح فإن لها عليكم حقوقا، فمن حقها عليكم أن تعملوا على التقارب فيما بينكم وتتركوا التنازع وأسباب الفرقة، فتمزقكم هو أكبر سلاح لأعدائكم ضدكم، والمساندة الإيجابية للجمعيات السياسية لمساعدتها على تحقيق مطالبكم فكل حق لكم عليها يستدعي واجبا عليكم لها، وتنمية القدرات والخبرات العلمية والعملية والفنية لكل فرد منكم وللأجيال القادمة فهي سلاحكم لمواجهة تكاليف الحياة ومخاطرها ومفاجا?تها».

وأردف ان «أهل البحرين يعلمون أن عددا من الدول تتدخل في شئوننا وتعمل على زيادة الفتن في وطننا لحساباتها الخاصة كإيران وأميركا وروسيا التي ننبهها على خطورة الوقوف مع المطالبين بضم الملف البحريني مع الملف السوري عند مناقشة الملف النووي الإيراني». وختم المحمود «أهل الفاتح سيستمرون في الدفاع عن وطنهم ومواطنيهم ومن يعيش معهم، وسيبذلون الغالي والرخيص ليعيشوا أعزة في وطنهم مهما واجهوا من مؤامرات، ونقول للنظام الإيراني إن البحرين ستبقى عربية إسلامية ولن تكون تحت السيطرة الإيرانية حتى يرث الله الأرض ومن عليها بحوله وقوته وبوقوف المخلصين الوطنيين من أهلها ضد مخططاتكم وأطماعكم، وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم».

الحضور في الاحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس تجمع الوحدة الوطنية مساء أمس
الحضور في الاحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس تجمع الوحدة الوطنية مساء أمس

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 172 | 11:48 م

      لله دركم يا أهل الفاتح

      160 الف حفظكم الله

    • زائر 156 | 6:50 ص

      البلادى

      اذا كنتم من الدعاة الى اليمقراطية الحقيقية وليس المجرد كلام وبهرجة للراي العام لماذا لم تضموا صوتكم الى المكون الاخر والذي بسبب مواقفكم ضحى بابنائة من المواطنين والى يومنا هذا يسقط الشهيد تلو الاخر وانتم تحتفلون وتطبلون على دماء شهدائنا واليوم يا رئيس التجمع تنادى بالديمقاطية انا ابص بالمليون انتم لا تنشدون الاصلاح ولا الديمقاطية

    • زائر 151 | 5:56 ص

      سؤال هل فاق الحضور عدد سكان البحرين.

      مجرد سؤال تعودنا على الاعداد الضخمة :
      120 الف
      250 ألف
      350 ألف
      450 ألف
      إذا كان عدد سكان البحرين هو 650 ألف إذا ينبغي ان يكون العدد في تجمع الامس أما مقارب أو يفوق 650 ألف.
      من عنده عدد مئات الآلاف التي حضرت أمس الله يخليه يزودنا به.

    • زائر 145 | 5:38 ص

      مصور محترف

      فعلا المصور محترف جدا لانه ااستطاع التصوير بدون اظاهر الاسيويين الموجودين في هذا التجمع المصنوع

    • زائر 135 | 4:54 ص

      البحرين

      الكثير من التعليقات نتنكر فكر اهل الفاتح وتاكد ان طلباتها هي الصحيحة وترغب في فرض فكرها على الشعب وكنها هي الشعب وانها هي التي تفهم السياسة والاقتصادية وجميع النواحي والباقي لا يفهم شي وانهم موالون بالفطره ؟ كما ان كثير من الشيعة لا يؤيدون الوفاق وانهم مجبورون ام من المؤسسة الدينية او عن طريق الاجبار والإرهاب.

    • زائر 133 | 4:41 ص

      لاجديد لاجديد

      لايغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
      لماذا كل هذا التحريض يااخوة

    • زائر 141 زائر 133 | 5:14 ص

      قلوبكم سواد لاخوانكم

      عجبي على تجمع جعل الجراح كالقراح الذي لايطيب يالمحمود اتقي الله ترى ريلك والقبر بسك حجي مريض بسنا هلاك ذبحتو العالم عشان البيزه

    • زائر 129 | 4:14 ص

      الصور واضحه

      عدد الحاضرين في تجمع الفاتح لا يساوي نصف من يحضرون خطبة الجمعة لآية الله الشيخ عيسى احمد قاسم حفظه الله ورعاه

    • زائر 126 | 4:11 ص

      الاعلام

      عادة الاعلام في المسيرات تكون كبيره اما في الاعتصامات تكون صغيرة على اعتبار ان الشخص جالس و هناك كلمات يجب ان ينصت لها بدل التلهي بالعلم الكبير .. الملفت في تجمع عراد ان اعلامهم كبيره واتوقع ان احد الاسباب هو للتغطية على اماكن الفراغ الكبيرة نسبة الى الحضور الضعيف بالامس.. وشكرا .. حاولوا مره اخرى

    • زائر 125 | 4:08 ص

      سؤال للتجمع: هل تستطيعوا إخبار من حضر تجمعكم بمطالب المعارضة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      بالتأكيد لا تستطيع.
      لان المطالب عقلانية ولا يمكن ان يرفضها العقل العاقل.

    • زائر 124 | 4:04 ص

      العدد

      اعتقد دعاية المحمود جابت نتيجة والحمدلله وصل العدد 1000 نفر .. الحين دريت ليش يرفضون الانتخاب والتصويت ...

    • زائر 123 | 4:04 ص

      وين بتخبون فظاعت جرايمكم من رب العالمين ...

    • زائر 122 | 3:59 ص

      أمرر قول بنت الشروقي في عمود اليوم.. «ياركم الله»..!!

      «ياركم الله» يا أصحاب الشارع الصامت، فلا أحد يلتفت إلى همومكم، وليس هناك من يطالب بمطالبكم، وتُسحبون إلى أجندات سياسية من قِبل أُناس حاطت حولهم الشبهات، فلقد قطعوا «الكيكة»، ولم يصلكم نصيب منها!
      توقّف عنكم رؤساء الفاتح مدّة من الزمن، وهاهم اليوم يشدّون الرحال حولكم، فصوتكم مهم، ولكن مطالبكم ليست مهمّة، فحتى مطلب الحكومة المنتخبة رفضوه، ومطلب المجلس النيابي الحقيقي تغاضوا عنه، فماذا بقي لكم؟ أوليس من المبكي أن يجعلكم البعض «تيس بلالو»؟ هل تمّ استصغاركم إلى هذا الحد؟

    • زائر 120 | 3:49 ص

      التجمع الوحيد في الربيع العربي الذي يطالب بالدكتاتورية والظلم والفساد.

      عجبا أن يرفض تجمع في الربيع العربي هذه المطالب:
      - شرعية الشعب.
      - دستور عادل للجيمع.
      - حكومة منتخبه.
      - قضاء مستقل.
      - انتخابات حره ونزيهة.
      - استرجاع اموال الشعب المسروقة.
      - تكافؤ الفرص بين افراد الشعب.
      - الحفاظ على الوطن وبنيته الديمغرافية.
      - وهناك الكثير.... الكثير....
      مستحيل الظلم يدوم ومستحيل الفساد ينتصر
      هذا مشروع بدأ فاشلا وسيبقى فاشلا بإذن الله.

    • زائر 117 | 3:42 ص

      وايد اعلام ليش ?

      ممكن في التجمع الجاي بعد سنه ما تشيلون اعلام نبي نشوف الاوادم

    • زائر 116 | 3:35 ص

      مواطن

      نتمنى بأن يكون لرضا الله مكانا عندكم وان لا تمضوا على ظلم الاخرين .

    • زائر 115 | 3:30 ص

      همها علفها...

      يا شيخ عبد اللطيف...ماهي مطالبكم بالضبط؟....نحن ننشد الكرامة أولا والحرية ثانيا والانصاف ثالثا والمواطنة الحقة رابعا وحكومة منتخبة ..اول مطلب لك يا شيخ هو زيادة رواتب وطعام و علف...أهذه مطالب بالله عليك لماذا تضحكون على مؤيديكم..؟ هل أصبحتم كمن همها علفها...أم ماذا؟

    • زائر 112 | 3:14 ص

      بحريني وافتخر

      اخوان سنه وشيعه ...هذا الوطن مانبيعه...مانبيعه ...مانبيعه

    • زائر 108 | 2:54 ص

      سؤال؟

      ما هي مطالب معارضة المعارضة؟
      هذا السؤال موجه للذين حضروا هذا التجمع

    • زائر 119 زائر 108 | 3:44 ص

      ولد الرفاع

      معارضة يبون استفتاء علي شنو محد يعرف

    • زائر 107 | 2:53 ص

      إنا على العهد باقون، ولحماية البحرين بأرواحنا ماضون

      و بث سموم الطائفية و للتمييز و التفرقة و لضرب اسفين تلو اسفين و للنيل من الرموز وشرفاء الوطن مستمرون يا....

    • زائر 105 | 2:40 ص

      وينها عنكم ...ما خليتوها تخطب في الجموع.. لا يكون مسافره فرنسا. الحين ما عندها وقت لكم عقب ما خلوها مديرة في وزارة التنميه براتب لا يقل عن 1000 دينار بعد ما كانت مراسله في المدرسة. عاشت الطائفية البغيضة.

    • زائر 103 | 2:37 ص

      لماذا لايكون الأب المسيحي منصفا ً وحيادي ؟ يحضر التجمع وفي مسيرة المعارضة

      أو لا الناس مع مصالحها الشخصية اينما كانت - لا مع الحق ونصرة المظلوم

    • زائر 102 | 2:31 ص

      البحرين

      كيف يتكلم على سلمان عن الشعب ؟ بل يتكلم عن طائفته .وعن مشروع يخص فئة واحدة فقط وهو مشروع طائفي.

    • زائر 111 زائر 102 | 3:14 ص

      لا تستطيع

      اعطني جملة واحدة طائفية تفوه بها الشيخ علي سلمان.. لا تستطيع. ولكن اسمع ما يقوله شيوخ الفتنة من بداية الحراك حتى الآن فلا تخلو خطبة من خطبهم من الحض على الطائفية المريضة.. حفظك الله يا ابا مجتبى.

    • زائر 139 زائر 102 | 5:10 ص

      الوضع الحالي ماذا تسميه

      هل الوضغ الذي فرضته الحكومة وطني لامكان للتميز الطائفي فيه...اذا كانت الحكومة غير طائفية تالي تعال اتهم النقاء بالطائفية.

    • زائر 140 زائر 102 | 5:11 ص

      هيثم مناع

      المعارض والحقوقي السوري يقول: من يتهم المعارضة البحرينية بالطائفية فلينظف امام بيته...

    • زائر 101 | 2:31 ص

      ... فاليصروا على المطالب الحقة وينزعون الحقد الدفين ويطالبون بحقوقهم بعد فتح انظارهم ووضوح الروئية والروية. فالانتخابات والمجلس البرلماني كانوا المعارضين عليه البته. وان جاء يوم لانتخاب حكومة سترونهم المبادرين والمتسارعين فيه فلما النعق وراء كل ناعق. فالمطالب للطرف الاخر ديموقراطيه ومشروعه فأنتم اول المعنين معهم لانكم هم وهم انتم.. . وسلام عليكم

    • زائر 100 | 2:29 ص

      التجمع

      البعض حاول التقليل من التجمع وتصغير حجمه بالانتقاد لكن بداخله يعرف الججم الحقيقي له والتاثير
      مليون مسيرة للمعارضة واغلبها تنتهي بالتخريب والتكسير حكموا العقل قليلا فالبحرين تستحق كل الخير وعدم الصراع والارهاب

    • زائر 97 | 2:24 ص

      رد زائر 32

      تقول مأفي فصل بين الجنسين وأنا أقول لماذا اثناء التخريب النسوان قدام الرجال هل هذا خوف من رجالنا البواسل

    • زائر 96 | 2:22 ص

      والله ما ينعرف لكم:تقولوا يوجد فساد ولكننا نطالب ببقاء المفسدين فقط زيدون رواتبنا

      بالله عليكم هل هذه مطالب شعوب راقية ومتقدمة تعرف ان الفساد ينخر في بلدها ولكنهم يخرجون مطالبين ببقاء المفسدين!!
      واعجباه منكم يعني اذا زادوا رواتبكم فليقى كل منهم في كرسيه هو يبوق ويرمي عليكم من بوقاته مو مشكلة!

    • زائر 95 | 2:22 ص

      كلمات تمزيق للوطن بأن هناك عداء وفرق: طعن في الظهر – متآمرون – سلاح أعدائكم.. إتق الله يا شيخ.. لا تكو ن ممن (يُحِبُّونَ الْعَاجِلَةَ وَيَذَرُونَ وَرَاءَهُمْ يَوْمًا ثَقِيلًا)..

      مقتطفات من كلمة الشيخ المحمود:
      «اعلم أن البعض منكم يعز عليه أن يجلس ممثلو أهل الفاتح مع ممثلي القوى التي طعنته في الظهر».
      «لقد أدخلنا المتآمرون في حالة دفاع عن وجودنا، وليس أمامنا إلا أن نعمل على بقائنا وتثبيت وجودنا والدفاع عن مستقبل أجيالنا».
      «الجمعيات السياسية التي تمثلكم باعتباركم أهل الفاتح لها عليكم حقوقا، فمن حقها عليكم أن تعملوا على التقارب فيما بينكم وتتركوا التنازع وأسباب الفرقة، فتمزقكم هو أكبر سلاح لأعدائكم ضدكم».

    • زائر 94 | 2:20 ص

      شعب يختزل مطالبه في زيادة رواتب ما هو مستوى هذا الشعب

      بصراحة انتو تضعوا انفسكم امام العالم الحر والمتقدم في صورة لا تليق بكم ولا بشعب البحرين هذه الامور تتكلمون عنها كلها حقوق لكم وليست طرارة وتفضل من احد زيادة الرواتب مثلها مثل المطالب السياسية هي حقوق لكم ولغيركم
      ومسألة الاصرار على بقاء الوضع على ما هو عليه من فساد نوابكم وانتم تكلمتم عنه فكيف تقولون فساد ثم تطالبون ببقاء الفاسدين؟

    • زائر 93 | 2:16 ص

      ا‎.‎ا‏.فتح عقلك وانت تقرء

      وليس جمعيتكم ماتتكلم عن المعيشه والفساد اما الطئفيه فهي نهجكم انه تكلم ضد من باعو الوطن وانصف الشيعه المقلوب علي امرهم الظاهر عقلكم المغسول مايبين لكم مابين السطور اقرء المقال مره ثانيه؟

    • زائر 168 زائر 93 | 2:00 م

      حبيبي

      البيت ، العمل الخ كلها لا شيء
      لان مطلب الحرية اسمى وارفع

    • زائر 91 | 1:59 ص

      ايه اذا سمعت سماحة اية الشيخ عيسى قاسم وسمعت الاخرين

      لله درك يا سماحة الشيخ عيسى قاسم بهدوك ورزانتك. واذا سمعنا غيرك نفتقد فيه الحس الجامع ولا نسمع منهم الا التحريض والطائفية .

    • زائر 89 | 1:55 ص

      تحريض على القتل

      يقول لايهمكم الدول الكبرى اضربوا بيد من حديد ..المزيد من الدماء..المزيد من المعتقلين..المزيد من الاحكام..
      هكذا البداية في 21فبراير 2011م وعلى اثرها سقط الشهداء..وهاهو يطالب بالمزيد حتى تسجل في ميزان حسناته.

    • زائر 88 | 1:54 ص

      انا من اهل القري

      لا يشرفني ان تتحدث انت باسمي او اسم القرى فانت اول من حرض على قتلنا وهدم مساجدنا واعتقالنا. تحدث عن ربعك والثلة التي تمثلها وتقل شعب البحرين فانا منهم ولا يشرفني الحديث عني ولم ولن اوكلك بالحديث عني وعن قرانا فانت اكبر محرض على العنف.

    • زائر 87 | 1:52 ص

      لازالت لغة التوسل هي الطاغية..نناشد...

      إذا عنده كل هالملاحظات على الحكومة ليش يرفض انتخاب الحكومة؟!!!!! والله عالم غريب...

    • زائر 85 | 1:48 ص

      اغلبية

      انا مو عاجبتني الا أغلبية، ولين طرح الاستفتاء اقول لك لان نقبل بالاستفتاء ، وبعدين كل مرة ايران وإيران ياخي اذا عندك عقدة من هادولة لأسباب تاريخية لا تستخف باعقول الناس ،وانا اقول لك ... في ايران بس لا تجعلها قميص عثمان. لك اللة ياوطني.
      بو احمد

    • زائر 84 | 1:47 ص

      المصور محترف

      المصور محترف جدا لو مو محترف ما قدر يصور صوره واحده الله يساعد المصور صرحه حسه تغربل شلون يصور

    • زائر 83 | 1:45 ص

      ركزو في الصورة الثامنة حاطين على شعار الوفاق x الصراحة ما في مرة من المرات هالحركة الاستفزازية والغير أخلاقية قامت بها المعارضة

      ثاني شي ركزو في الصور رقم 12 و 13 ليش حاملين علم المعارضة السورية
      ألحين هالتجمع تجمع الفاتح لنصرة البحرين أو تجمع الفاتح لنصرة المعارضة
      السورية أقول لو المعارضة مسوية هالحركة جان قلتو عنهم خونه وعملاء يعني
      حلال عليكم وحرام على غيركم ، أمس بعد اثناء ما كنت أتصفح أحد المواقع
      شاهدت في التجمع حاملين صورة الشيخ عيسي قاسم على شكل حيوان
      سؤال واحد بالذات لك يا شيخ عبداللطيف هل تقبلها على نفسك المحتجين
      في المعارضة يحملون صورتك على شكل حيوان بالضبط نفس هالطريقة؟

    • زائر 79 | 1:37 ص

      التجمع المسخرة

      يطالبون بالديمقراطية ، و لكنهم لا يريدون حكومة منتخبة و لا برلمان كامل الصلاحيات ، بل ان ديمقراطيتهم هي إسقاط جمعيات المعارضة و ترسيخ الديكتاتورية

    • زائر 78 | 1:36 ص

      اهل الدوار ميتون من القهر

      ان البحرين عصية عليكم يا اهل الدوار

    • زائر 166 زائر 78 | 12:24 م

      لاننا نخشى الله

      لو كنا مثلكم نرد الصاع صاعين لدمرنا البلد بدون خوف
      ولكن ايماننا و وسماعنا للعقلاء هو الذي انقذكم.
      امريكا تخاف من الاحرار وليس العبيد

    • زائر 76 | 1:35 ص

      لاتعليق

      هههههههه اول مرة اشوف تجمع وجد ماعنده اهداف غير معاداه الناس ولا غير ذلك وحتي لو وجدت الاسباب فهل يعقل تكون مطالب شعب زيادة في الرواتب فقط هل هذه اهداف ناس سياسيين او ....?

    • زائر 74 | 1:22 ص

      مطالب المواطنين بـ «الإصلاح الديمقراطي» خخخخخخخخخخخخخخخخخ

      ويش دخل ....

    • زائر 73 | 1:19 ص

      كل حر له الحق في ابداء رأيه

      كل حر له الحق في ابداء رأيه ... لكن ليس له الحق الاستخفاف بالآخر ..
      اللي يسعى لجعل البلد دمقراطي يجب ان يكون صادق وعادل مع نفسه اولا ..
      ثم مع الطرف الآخر .. اما اذا كان من يدعي الدمقراطية يحقر ويشتم ويهين ويستهين بالآخر فهو لا يسعى للدمقراطية بل يسعى لنحقيق رغباته الشخصية

    • زائر 71 | 1:16 ص

      همكم الوحيد

      بس هذا همكم زيادة رواتب وفلوس

    • زائر 70 | 1:15 ص

      والله كلمك درر بالشيخ عبد اللطيف ياريت في منك بس واحد ثاني في جماعتهم كان ماوصلنا لذي الحال

    • زائر 69 | 1:15 ص

      انا

      خطابك يتسم بالطائفية

    • زائر 66 | 1:07 ص

      بوعلي

      عاش التجمع الحقيقي الذي يمثل شعب البحرين الشرفا الله اكبر الله اكبر الله اكبر عاش الوطن وعاش الملك

    • زائر 165 زائر 66 | 12:21 م

      بو علي يالغالي

      مو محتاج قرض ، بيت تملكه ، ضمان صحي ، حياة كريمة مثل اشقائنا في الخليج .
      كن حرا لأبنائك و لأحفادك

    • زائر 65 | 1:04 ص

      لا يخلوا خطابة من التخوين.

      يا أخي خلطت الأوراق من جديد نحن من أقصينا و سفكت دماؤنا و أنتهكت حرماتنا وزج بنا في اليجون. نحن من مورست الطائفية ضدنا من أجهزت أمن أشبعت كره لنا و لمذهبنا.

    • زائر 64 | 1:03 ص

      ؟

      ما زلنا نتسائل ماهي مطالبكم

    • زائر 63 | 12:58 ص

      هه

      هههههه خف علينا

    • زائر 61 | 12:44 ص

      تقول بأنك تمثل الاغلبية

      فلماذا ترفض الحكومة المنتخبة والاستفتاء الشعبي على مخرجات الحوار . تقول نريد ديموقراطية ولا نريد حكومة منتخبة ونحن الاغلبية ولا نريد استفتاء شعبي نبي نفهم فوين تتحقق هذه المطالب .

    • زائر 60 | 12:39 ص

      مواطن

      كلمه حكوميه غاب عنها الحس الاصلاحي وليس لها مطلب واحد سياسي, البحرين امام العالم بلد غير مستقر سياسيا وصاحبنا يبى زياده في الرواتب الناس وين وهذا وين ههههههههه

    • زائر 59 | 12:36 ص

      (العلماءُ) فهم أهل الخشية والخوف من الله

      قال الله تعالى : ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ )

    • زائر 57 | 12:27 ص

      لا يمكن لبرلمان فى العالم أن يراقب أذا لم يكن له دخل قى تعيين الوزراء و كبار الموضفيين معادله بسيطه فهمها العالم و ما زلنا نراوح فى اماكننا لا يمكن ان تتحرك السياره دون بانزيين الا تبون تمشونه بماى و الله و الله عجب

    • زائر 54 | 12:24 ص

      حتى السباك عنده آليات وآلات لإصلاح الأعطاب

      ما هي الآليات التي ترونها للاصلاح الديمقراطي ؟
      أم يتحصل بممانعة عرض مخرجات الحوار للاستفتاء الشعبي
      رفعنا في الدوار شعار أخوأن سنة وشيعة ورفعتم شعار الشعب يريد ازالة الدوار وهذا المطلب الوحيد الذي تحقق وليس لسواد عيونكم
      لكن أعلموا إن الشعب خرج للشارع يطالب عن حقوقنا جميعا وان التغيير للديمقراطية آت لا محالة شاء من شاء وأبى من أبى وغدا ستلهثون وراء المناصب التي تعارضونها اليوم

    • زائر 50 | 12:10 ص

      شكله نسى

      ليش ما تكلمت عن الاسكان و الفساد و الكهرباء و غلاء المعيشة. يا استاذ عبداللطيف انا تاكدت ...مستحيل تكون تطالب بحقوقنا لانك في النعيم و احنا بالفقر

    • زائر 48 | 12:10 ص

      خطاب

      خطاب تحرضي طائفي اتهامات تخويفيه للحضور من الطرف الشريك الاخر ، واتهام العراقين الشيعه لاخوانهم السنه هذا سقوط في التحريض وتهيئه لحرب بين الطوائف ، ياشيخ انطمنك رغم الجراح سيبقي المخلصين البسطاء من الشيعه والسنه اهل واحبه في شتي انحاء الدنيا مادمنا ملتزمين بأحترام الاخر وعدم تحريض العلماء الكبار للفتنه

    • زائر 47 | 12:07 ص

      طائفي

      قرات اللي قاله كله و ما فهمت الا زيدو المعاشات اللي اهي اساسا من حقنا.. و بعدين تعصب طائفي و تخريب بين فئات المجتمع.. انت يا عبداللطيف ما تمثلنا.

    • زائر 46 | 12:04 ص

      هذا كلام

      وأكمل «اعلم أن البعض منكم يعز عليه أن يجلس ممثلو أهل الفاتح مع ممثلي القوى التي طعنته في الظهر، ونعلم أنهم يسعون إلى تفاوض لا تمثل فيه قوى الفاتح، فوقفنا ضد التفاوض وصممنا على الحوار ليكون هو سبيل الخروج من الأزمة، حتى لا ينفردوا برسم مستقبلنا السياسي، ولنقول للعالم أجمع ان تلك الجمعيات لا تمثلنا ولا يحق لها أن تتحدث باسم الشعب البحريني، فأهل الفاتح الذين عرف العالم حجمهم لهم من يمثلهم». .... كلام طائفي ..

    • زائر 44 | 12:04 ص

      محرقي

      بارك الله فيكم ياشعب البحرين الشرفاء

    • زائر 45 | 12:04 ص

      ههههههه

      ضحكتني مطالب المحمود زيادة رواتب والباقي هجووووووم على المعارضه وتحريض وااااضح لكن ما اقدر اكمل فيني ضحكه هههههههههههههه

    • زائر 43 | 11:49 م

      هذا شعار المعارضة !! خاطري مره تطلعون شعار من عندكم !! كل تقليد! حتى إسم إئتلاف 14 فبراير أخذتونه

      تدغدغون مشاعر الناس بالكلمات و تتلاعبون عليهم و لين حقت حقايقها قلتون لا تنازل ؟؟ أنتم رفضتم الحكومة المنتخبة بعد أكثر من هالتنازل و يش يطلع؟

    • زائر 40 | 11:34 م

      ما شاء الله تبارك الله

      الله يزيدهم أهل الفاتح. واتمنا ان تكون كشتاتكم المستقبلية ورائها أهداف أسمى من زيادة الأجور ، فالوطني لا يحمل الا شعارات وطنية وأعلام الوطن. وكذلك يجب ان ينصب تركيزكم على ايجاد النقاط المشتركة مع شركائنا في الوطن والعمل على تثبيتها كمطالب مصيرية، فهذه ليست لعبة مزايدة كل يزايد على الآخر أو يضرب مطالبات الآخر والحكومة تلعب دور المتفرج والبلد يضيع.

    • زائر 39 | 11:32 م

      الاختلاط

      سؤال للشيخ آل محمود
      ماهو رأي الشرع في الأختلاط (النساء والرجال مع بعض )الموجود في تجمعكم؟

    • زائر 90 زائر 39 | 1:59 ص

      الكستنائي

      الجواب هو مثل تجمع البعض في الشوارع والاختلاط في الخيام

    • زائر 110 زائر 39 | 3:03 ص

      حقاني

      زائر 39 ويقولون عنه ولاد متعه بعد هههه الحمد لله احنه في نعمه ما تصير عدنه هالسوالف حتى في دوار اللولوه قسم نساء وقسم رجال وهم يحاولون يشوهون الصوره ع ايام الدوار بان يصير اختلاط وما ادري شنو

    • زائر 113 زائر 39 | 3:21 ص

      إلى الزوار 15 / 32 / 39 / 110

      صج ما تستحون على وجوهكم .. والشاطر يفهم

    • زائر 127 زائر 39 | 4:12 ص

      سؤال عقلاني

      اختلاط النساء مع الرجال بشكل علني !! بينما يدعون ان الاختلاط بين النساء والرجال في الدوار و المسيرات .. وبينما صور المعارضة تشهد .. يتم فصل النساء عن الرجال بشكل كلي حتى بين الزوج والزوجة

    • زائر 164 زائر 39 | 12:16 م

      يجوز

      الامر ما يبي لي فتوى ، من زمان الوضع عادي

    • زائر 38 | 11:31 م

      الفرق

      الفرق بين الفاتح والمعارضة الأول ينتج زياده للمواطنين والثاني ينتج التخريب وتعطيل الأوادم عن أعمالها

    • زائر 37 | 11:23 م

      معارضي المعارضة

      اول نموذج ديمقراطي في العالم وهو وجود معارضة للمعارضة تطالب بإسقط المعارضة التي تدعو بإصلاح النظام وإثارة الغبرة لتنعدم الرأية وتختلط الأوراق ويصبح فيها الظالم والمظلوم على نفس خط العتاب وينطبق المقال المشهور التساوي بين الجلاد والضحية.

    • زائر 36 | 11:15 م

      فاضح

      اقول بس خفوا علينا من تجمعكم الحاشد ، ... فعلا انتو الرقم الصعب في المعادلة

    • زائر 35 | 11:12 م

      غريب أمرهم

      يرفضون الحكومة المنتخبة والاستفتاء علي مخرجات الحوار ولكن يطلبون تحقيق مطالبهم الديمقراطية ويرفعون لافتات معادية الي المطالبين بالديمقراطية الحقيقية ويسمون انفسهم في النهاية تجمع الوحدة الوطنية اي عقل يقبل هذا الجنون .. لله عليك يا بحرين

    • زائر 33 | 11:06 م

      وفاقيون للابد

      ماشاء اااه صدق اخ العربي يوم قال اغلبية نص مليون امن الرجال ونص مليون من النساء وقلهم من الطائفه السنية الحين صدقنه العربي والمحمود الاستفتاء مرفوض والسبب في ذالك الخوف مو من الله الخوف من الاقلية الشعية ان تفوز علينا في الاستفتاء لان منطقة سترة اكثر من تجمعنا بنص مليون من الرجال ونص مليون من النساء

    • زائر 32 | 11:06 م

      ماعندهم فصل بين الجنسين

      شي حلو الى في التجمع انه تقعد اي مكان يعجبك
      ...

    • زائر 31 | 11:04 م

      عبدالرحمن

      لماذا
      لا تقوم جرائد السلطة في البحرين باتباع نهج الوسط وذلك بنشر الحقيقة كاملة بحيادية ونزاهة و هي الرسالة السامية للإعلام الشريف؟
      إذا كان ضميرك دليلك فلا خوف منك و لا خوف عليك

    • زائر 30 | 11:03 م

      محرقي

      شكرا ياشرفاء وما النصر االا من عند الله

    • زائر 28 | 10:57 م

      هذا وطنا مو وطنكم

      ياشيخ عبداللطيف انت ترفض التدخل الاجنبي لان هذا وطنك مو وطنهم؟؟؟!!!!!! تصحيح ونقط على السطر
      البحرين وطن البحرينين وليس وطن ...ولا نسمح لك تلمع صورتك بطاري اهالى القرى في تجمعاتكم
      حنا نطالب باصلاحات للبحرينين وبوقف الظلم الذي وقع علينا كون الجهة ا... صمخة وجب على الدول الاخرى التدخل لان في شعب انسلب حقه ويقتلون فيهم ويعذبونهم ويسجنونهم
      اما ياشيخ تغرد بحقوقكم في هذا التجمع هذي ما نسمح لك ابدا مقابل ..و...و...وغيرهم واطالب بحقوقهم خلهم يرجعون ديرهم

    • زائر 26 | 10:55 م

      ابشرك ياشيخ

      بان هذا الخطاب ليس خطاب رجل دين مثلك وانما هو خطاب حكومي بامتياز ولكن عجبي كيف يسمح لك ضميرك بقراءة مثل هذا الخطاب التاجيجي والذي يحمل في طياته وفيه مافيه من الدعوة الى التشفي والانتقام من المكون الاصل لهذا البلد وهو من اعطى الشرعية للسلطة في سبعينات القرن المنصرم

    • زائر 25 | 10:54 م

      الدمقراطيه ؟

      شلون دمقراطيه من غير حكومه منتخبه؟؟؟
      قبل لا اكتب دورت في جميع قواميس المصطلحات السياسيه و الدبلوماسيه و الدوليه ما شفت عباره دمقراطيه مع حكومه غير منتخبه
      يا جماعه احد يشرح لي يرحم والديكم

    • زائر 98 زائر 25 | 2:24 ص

      حكومة ديموخراطية

      الجواب كيف تريد حكومة منتخبة ديموقراطيا ... و الذى يسمى بالمعارضة لم ينتخب أصلا ديموقراطيا ؟ كيف تريد معارضة منتخبة من قبل ناخبين مسلوبى الإرادة و الرأي... و يصوتون بأمر ولى الفقيه و لا خيار لهم....

    • زائر 24 | 10:51 م

      وطني حبيبي

      نعم نفديك ياوطن الله الملك الوطن تحت رايت سيدي سمع وطاعه

    • زائر 21 | 10:44 م

      نفديك يا وطن

      حفظكم الله ياشرفاء الوطن وحفظك الله ياشيخنا عبداللطيف المحمود

    • زائر 20 | 10:43 م

      ايها الشيخ الفاضل !!!!!!

      من يطالبون بالحقوق يصفون بالمخربين وبالأرهابيين والطائفيين!! الدين النصيحة يا شيخ اتقي الله , الله يهديك.

    • زائر 19 | 10:39 م

      عطونا فاصل

      وذكر أنه «لابد من كشف المزيد من مخططات العنف والتخريب والإرهاب ومصادرها والقائمين عليها ومنفذيها، فليس من المعقول ألا تستطيع الأجهزة الأمنية حتى الآن مواجهة تلك المخططات، ووضع حد للميليشيات التي بدأت تظهر في وضح النهار وتهدد أمن المواطنين والمقيمين ورجال الأمن». وانتون امقصرين كل يومين خليه ما بقيتون بقية يا خلف چبدي الي ما تجود اتفنش والي ما تفنش انهان وانذل

    • زائر 18 | 10:38 م

      عطونا فاصل

      وذكر أنه «لابد من كشف المزيد من مخططات العنف والتخريب والإرهاب ومصادرها والقائمين عليها ومنفذيها، فليس من المعقول ألا تستطيع الأجهزة الأمنية حتى الآن مواجهة تلك المخططات، ووضع حد للميليشيات التي بدأت تظهر في وضح النهار وتهدد أمن المواطنين والمقيمين ورجال الأمن». وانتون امقصرين كل يومين خليه ما بقيتون بقية يا خلف چبدي

    • زائر 17 | 10:34 م

      بارك الله فيكم

      البحرين خليفيه للأبد عصيه علي...

    • زائر 132 زائر 17 | 4:35 ص

      ههههههه

      خف علينا

    • زائر 16 | 10:25 م

      مشكورين

      مشكورين على الكلمات الطيبة والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن .. في ميزان حسناتكم

    • زائر 106 زائر 16 | 2:45 ص

      اخوك

      اشكره على التقسيم والخوف من الأستفتاء

    • زائر 15 | 10:23 م

      خلط

      والله مسخره النساء و الرجال خليط مافي غيره كلش .بس الصراحه 450000 الف ما قدرت احسب

    • زائر 167 زائر 15 | 12:26 م

      الفصل تخلف مب غيرة!

      الفصل هو التخلف و مب دليل على الغيرة.. أبارك لهم الخلط!

    • زائر 14 | 10:15 م

      استغرب من المحمود هجومه في الصغيرة والكبيرة ضد امريكا

      مثلك يعتبر نفسه زعيم غالبية شعب البحرين وجب ان يشكر امريكا على دعمها للبحرين فهي الموفرة الحماية لنا في بلدنا ولو رفعت يدها لبداءت انت اولهم باستجدءاها لتوفير تلك الحماية فمادمت هي القوة الضامنة لجميع بلداننا فكف عن مهاجمتها واشكرها وابتعد عن المزيدات ولازلت اتذكر ماشيع بان بلدنا احيطت

    • زائر 13 | 10:10 م

      هكذا والا فلا

      لماذا لم يخرج تجمع اهل الفاتح بمسيرة كما يفعلوا جماعة المعارضة ؟؟ لماذا تخرج ما تسمى بالمعارضة يوميا بدون ملل او كلل وتجمع الفاتح زورني في كل سنة مرة حرام.؟؟ لماذا يحمل البعض في تجمع الفاتح اعلام دول اخرى بينما الطرف الاخر لا يحمل الا علم البحرين ونتهمهم بالعمالة... دققت وامعنت النظر مليا ولم اجد اجابة سوى..هناك سياسية لا تريد لنا سوى العبودية والتبعية ولحساب مصالحهم الخاصة.

    • زائر 12 | 10:05 م

      نعم معاك ايها الشيخ الفاضل

      عدم العفو عن من ارتكب جرائم من هدم بيوت يذكر فيها اسم الله وقتل الاسرى داخل السجون وهجم في ليل دامس على نساء واطفال وشيوخ واهدر دمائهم وعذب من عذب فى السجون وهتك الاعراض وسرق الاسواق وهو على الواجب وهذا كله باعتراف من منظمات دوليه ..............................

    • زائر 11 | 10:04 م

      زين بعد

      أشوفك تزعم تدافع عن القرى ! بس ما جبت خبر لعنف الشرطة وقوات الأمن ضدنا وإغراقنا بمسيلات الدموع والغازات السامة ؟!!!!

    • زائر 10 | 10:02 م

      معارضة المعارضة

      شنهو كانت مطالب المواطنين التي أتت على لسان المارد؟
      كم وصل عدد الحشود بجميع الخليط؟

    • زائر 8 | 9:57 م

      لاجديد

      لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم..اسمح لنا ياشيخ مافي عندك غير التحريض.الله يعين اصحابك.

    • زائر 7 | 9:57 م

      اعجبتني كلمة لولاكم لحتلت البحرين وانكم اوتياركم بالاحرى احبط الموءمرة

      حكومتنا لديها جيش وشرطة وحرس وطني وامن دولة ومباحث ومخابرات عاليين المستوى والتدريب وهم من تعمد ان يكون هناك فراغ امني لتستغلة انت ومجموعتك لملىء فراغه بتصريحك المشهورة بضرورة تكوين مليشيات لحماية مناطق اهل السنة وماذا اردتها ايحاء بان البلد احتلت من جماعة لاتملك مسدس صغير فردي قبالت جيوش مدجج بالسلاح فكفى استحمار عقولنا قال انقدت البحرين لكن حلوة على طول تعير السلطة بافضالك.

    • زائر 6 | 9:47 م

      ماذا تريدون بالضبط

      العدالة الفئوية هي مطلبهم القصاص الذين يطالبون به لا يقصدون القصاص العادل لمن قتل فخراوي و العشيري و الحجيري الساري و بحميد وبقية الشهداء يقصدون بتطبيق القصاص في قضايا يكتنفها الغموض راح ضحيتها شرطة وافدين

    • زائر 5 | 9:41 م

      الحضور بعدد الكراسي

      يمكن ببساطة مع معرفة عدد الحضور بعدد الكراسي التي أتى بها المتعهد

    • زائر 4 | 9:40 م

      صباح الخير

      صباح الخير عسى ماشر تجمع الفاتح خلاص ماتبون حكومه منتخبه كنسلتون كيفكم باي باي

    • زائر 142 زائر 4 | 5:14 ص

      الحريه لنا

      نحن مهما كانت الصعوبات والظغوطات والمصائب التي نتعرض اليها
      بشكل يومي مستمر من ضرب واعتقال وقتل وحرمان لن نتراجع
      الا بتحقيق مطالبنا وحقوقنا.

    • زائر 152 زائر 4 | 6:01 ص

      مواطنه

      اوجه كلامي علي اللي يغلطون في التلفاز وفي الصحف علي نسائنا وبناتنا ومن يطعن في شرفنا
      نحن نخرج المسيرات رجالا ونساء لكننا منفصلين الرجال والشباب لكننا نمشي خلفهم
      ما منا واحده في صف الرجال بل انظروا انتم الرجال والنساء مع بعضهم بعض

    • زائر 3 | 9:21 م

      نعم !

      محد نشر الطائفيه الا تجمعكم
      و محد طالب بمناصب فئه و اخذها الا انتم
      و ازيدها محد يرفع صور (
      قسمتم البلاد تقسيما و تزيدونه بان تتطالبوا بامن لطرف واحد فاي تناقض هذا ؟
      قسمتم بعد ان استخدمتم مفردات مثل المتامريين و المغرور بهم
      و زايدتم على وطنيتنا و لا ننسى تسميتكم لنا بالخونه
      و منهم الذي شبهنا بالخنازير و الذي وصفنا بالنغول
      من قسم البحرين ؟ انتم
      يدنا الان فقط مع هؤلاء الذين ابتعدوا عن تجمعكم بعد عن عرفوا حقيقته

    • زائر 143 زائر 3 | 5:28 ص

      الرد على زائر 97 هل هذا خوف من رجالنا البواسل

      لو فعلا ًعلى قولتك بواسل وهدفهم حفظ الأمن في البلد في نفس الوقت
      عندهم غيرة وحمية ونخوة عربية ويخافون على ممتلكات وأرواح وأعراض الناس
      جان ما قامو يضربون ويعتدون على اعراض النساء عيني عينك - أقول سلم على
      رجالك البواسل وقول لهم هل فيكم واحد يقبل يعتدون أو يمسون شعرة وحدة
      من زوجته أو بنته أو أي وحدة من أهله نفس ما كنتو تعتدون على نساء الناس؟
      أقول لا تنسى ترد علي الجواب بسرعة (بنعم - أو لا ) ترى ما أبغيك تتآخر

    • زائر 1 | 8:54 م

      وهل يختلط الزيت بالماء؟

      ان تتحد ايران وروسيا وامريكا ضد البحرين اعتقد معادلة صعبة رياضيا وعقلانيا والناتج بها مجهول كمن يريد ان يخلط الزيت بالماء ... والقضية مو زيادة رواتب اول شي اطلب المساواة في التوظيف بعدين اطلب زيادة رواتب.. وقبل هذا كله دور عن كرامة المواطن.

    • زائر 130 زائر 1 | 4:19 ص

      الدين لله والوطن للجميع

      بوعبدالرحمن يرد على الزائر 113 مجرد كلمتين جعلت حميتك وغيرتك تثور
      لماذا لم تثر حميتك وغيرتك ضد بعض القنوات ومواقع الفتنة الطائفية؛
      مع شديد الأسف كانو ليل نهار يشهرون ويكتبون ويتقولون على المحتجين
      خصوصا الذين اعتصموا في الدور؛ كانو يكتبون ويتقولون عنهم كلام جدا ً قذر
      ووسخ وقبيح أقذر واوسخ واقبح من الذين انتقدتهم وثارة حميتك ضدهم
      صدقني ان الكلام الذي يكتبونه ويتقولنه على المعارضة والمحتجين
      حتى أبناء الشوارع يخجلون كتابته او التلفظ به
      (لكن ان لم تستحي ففعل ما شئت)

    • زائر 134 زائر 1 | 4:43 ص

      بحرانيه وافتخر

      اوجه كلامي الي االمحمود المحمود:
      اولا. : - من اثار الفتنه ونشر الطائفيه أنت.
      ثانيا. :- من شتم وسب طائفه بأكملها
      في. خطب الجمعه فوق المنابر انت.
      ثالثا : - وانت من يحرضهم علينا

اقرأ ايضاً