العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

ميقاتي: تصريحات القيادات اللبنانية تعبر عن رأي أصحابها لا رأي الحكومة

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ان: «ما يصدر من تصريحات سياسية تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر عن موقف الحكومة اللبنانية»، داعياً جميع القيادات السياسية اللبنانية إلى الالتزام بمضمون البيان الصادر عن مؤتمر الحوار الوطني بدعوة من رئيس الجمهورية والذي اصطلح على تسميته «إعلان بعبدا»، والذي يطالب بتحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية وتجنيبه الانعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية.

وكان زعيم التيار الوطني الحر ميشال عون انتقد في تصريح له موقف الحكومة البحرينية من الأحداث الجارية في البحرين منذ عامين.

وأكد ميقاتي حرص بلاده على «أفضل العلاقات مع الدول العربية وعدم التدخل في شئونها»، مشدداً على أن علاقات لبنان مع دول الخليج «لا يمكن أن تتأثر بأي شكل من الأشكال».

وقال مصدر رسمي لبناني إن ميقاتي أعلن خلال لقاء جمعه بوفد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في بيروت أمس الخميس (21 فبراير/ شباط 2013) ان «لبنان حريص على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، ولاسيما دول مجلس التعاون»، وأضاف ميقاتي أن «هذا الموقف عبرت عنه شخصياً وأكده رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في مستهل جلسة مجلس الوزراء يوم (الأربعاء) 20 فبراير 2013».

وأضاف ميقاتي: «علاقات لبنان مع الدول الخليجية كانت وستبقى علاقة محبة وأخوة صادقة، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تتأثر بموقف من هنا وكلام من هناك وخصوصا أن الغالبية الساحقة من اللبنانيين تثمن وقوف دول الخليج باستمرار إلى جانب لبنان ونهضته وازدهاره وتقدر لقادة هذه الدول رعايتها الأبوية لشئون اللبنانيين المقيمين فيها».

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً