العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الدولة لشئون الدفاع: سيستمر التحديث بـ «العسكري» بشكل دائم

افتتاح أقسام جديدة ومحدَّثة بالمستشفى

وزير الدولة لشئون الدفاع مفتتحاً الأقسام الجديدة والمحدثة بالمستشفى العسكري
وزير الدولة لشئون الدفاع مفتتحاً الأقسام الجديدة والمحدثة بالمستشفى العسكري

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أقامت الخدمات الطبية الملكية صباح أمس الخميس (21 فبراير/ شباط 2013) حفل افتتاح وتحديث عدد من الأقسام بالمستشفى العسكري.

فقد تم تحديث وتوسعة قسم غسل الكلى، وجناح الولادة «16» وجناح الضباط «22» بالاضافة إلى افتتاح قسم المشرحة والطب الشرعي وقسم العمليات.

وفي بداية الاحتفال ألقى قائد الخدمات الطبية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن سعادته الكبيرة بافتتاح الأقسام الجديدة بالمستشفى العسكري وذلك تزامناً مع مرور خمسة وأربعين عاماً على تأسيس قوة دفاع البحرين، مؤكداً المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية، بإدخال أحدث التقنيات الطبية الحديثة التي عرفها الطب اليوم.

وأضاف قائد الخدمات الطبية أن وحدة غسل الكلى أصبحت تضم بعد توسعتها 29 سريراً، و23 جهازاً من أحدث الأجهزة على مستوى العالم موصلة بجهاز علاجي موحد يعمل على جمع المعلومات كلها في نظام واحد، مشيراً إلى الانتهاء من مشروع تطوير قسم العمليات الذي تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة ومنها شراء أول جهاز تصوير مقطعي متحرك لغرف العمليات.

وقال قائد الخدمات الطبية إن نظام تحديث جميع الغرف الخاصة بالمستشفى جاء للارتقاء بالمستوى العالي للخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى العسكري، مؤكداً أن جناحي 16 و22 تم تحديثهما من جميع النواحي لينافسا المستشفيات الأخرى من حيث تقديم أفضل رعاية صحية وليتناغما مع متطلبات الوقت الراهن.

ولفت إلى أن المستشفى العسكري يعد من أوائل المستشفيات في منطقة الخليج العربي يقدم خدمة الانترنيت «واي فاي» مجاناً للمرضى والزوار، إلى جانب زيادة سعة البدالة في قسم الاتصالات وتحديث كاميرات المراقبة وتجديد سعة التخزين في قسم الكمبيوتر.

واختتم قائد الخدمات الطبية كلمته قائلاً: «إن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم المستمر الذي تتلقاه الخدمات الطبية الملكية من القيادة الرشيدة وبمتابعة القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ومن وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حيث كان لهذا الدعم الكبير الأثر الواضح في تطوير الخدمات الطبية في التخصصات والأقسام بالمستشفى العسكري كافة.

كما جرى ضمن فعاليات الحفل تقديم هدية تذكارية إلى وزير الدولة لشئون الدفاع من قبل قائد الخدمات الطبية، ثم قام وزير الدولة لشئون الدفاع بجولة تفقدية افتتح خلالها عدداً من الاقسام الحديثة بالمستشفى العسكري.

حضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة «بتلكو» الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، ووكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، ومساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين اللواء الركن أحمد يوسف الرويعي، وقائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، وعدد من المدعوين.

وبهذه المناسبة أدلى وزير الدولة لشئون الدفاع بتصريح قال فيه: «إن قوة دفاع البحرين تهتم بتوفير الرعاية الصحية لجميع منتسبيها، فتم انشاء المنشآت الطبية الحديثة والتي يعد المستشفى العسكري أحد أهم الانجازات التي نفخر بها لما يضمه من أقسام وأجهزة متطورة على المستوى الدولي، وستستمر عملية التحديث بالمستشفى بشكل دائم استجابة لتوجيهات سديدة من عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمتابعة كبار مسئولي القيادة العامة وعلى رأسهم القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً