العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

مدرب برشلونة واثق من قدرة برشلونة على بلوغ ربع النهائي

رورا: النتيجة قاسية ولم نكن في يومنا وسنفوز في الإياب

أعرب المدرب المؤقت لبرشلونة جوردي رورا الذي يشرف حاليا على متصدر الدوري الاسباني في ظل غياب تيتو فيلانوفا لتلقي العلاج بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، عن ثقته بقدرة النادي الكاتالوني على بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وذلك على رغم خسارته في ذهاب الدور الثاني أمام مضيفه ميلان الايطالي صفر/2 مساء الأربعاء.

«إنها نتيجة سيئة لكننا مقتنعون بأننا سنتمكن من بلوغ الدور التالي في برشلونة»، هذا ما قاله رورا بعد المباراة المخيبة التي قدمها فريقه امام ميلان إذ عجز عن فك الشفرة الدفاعية للفريق الايطالي وعن فرض أسلوب لعبه السلس.

وأضاف رورا «ميلان خاض المباراة بطريقته. لعبوا بالكثير من اللاعبين في الدفاع، كانوا منظمين وتمتعوا بالأسلوب الصحيح. افتقدنا إلى السلاسة والعمق».

وأصبح برشلونة مهددا بالغياب عن الدور ربع النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة بعد إن نجح ميلان في تطبيق واقعية الكرة الايطالية بأفضل طريقة ممكنة وبالأقدام الغانية لان هدفي اللقاء سجلهما كيفن برينس بواتنغ (58) وسولي مونتاري (81).

ويبدو إن مشوار برشلونة سينتهي عند هذا الدور لأنه بحاجة إلى الفوز بفارق 3 أهداف خلال لقاء الذهاب المقرر في 12 الشهر الجاري على ملعبه «كامب نو» إذا ما أراد مواصلة مسعاه لاستعادة اللقب بعد إن تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الانجليزي والانضمام إلى مواطن الأخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الأكثر فوزا باللقب (5 مرات).

لكن رورا رفض الاستسلام للنتيجة وأكد إن لاعبيه سيحققون النتيجة المرجوة في لقاء الإياب، مضيفا «سنلعب على أرضنا، المشجعون سيساندوننا وأرضية الملعب ستكون في وضع ممتاز»، وذلك في إشارة منه إلى تذمر فريقه من سوء أرضية ملعب «سان سيرو» ما اثر سلبا على أسلوب لعبهم الذي يعتمد بالشكل الأساسي على التمريرات القصيرة.

وواصل رورا «لم تكن أفضل مبارياتنا، لكن واستنادا إلى الطريقة التي جرت بها المباراة، اعتقد بان النتيجة كانت قاسية بعض الشيء. في الشوط الأول سيطرنا على معظم المجريات لكنهم حصلوا بعدها على فرصتين وسجلوا منهما. الأول جاء بعد إن استفادوا من كرة مرتدة من الدفاع والثاني من هجمة مرتدة»، وأضاف» لقد حصلوا على فرصتين وسجلوا منهم هدفين، كنا نعرف صعوبة ملعب سان سيرو، كما دافعوا جيدا خلف الكرة».

وقال خوردي رورا: «النتيجة كما رأيتم. كنا مسيطرين على اللعب على رغم اعترافنا بأننا لم نصنع الكثير من الفرص الواضحة ولا هم أيضا»، وأضاف «كنا نأمل في تحقيق نتيجة أفضل. هدفهم الأول جاء من هجمة منفصلة بعد تسديدة. إنها نتيجة سيئة لكني مقتنع تماما بأننا قادرون على التعويض في مباراة الإياب بدعم من جمهورنا».

وأكد رورا انه لم يتفاجأ بالمقاربة التي اعتمدها ميلان في اللقاء، مضيفا «من الصعب دائما أن تلعب في هذا الملعب. ميلان لعبوا مباراتهم. كان لديهم الكثير من اللاعبين في الدفاع. الهدف الأول تسبب بأذيتنا، فقدنا تركيزنا وربما كنا متلهفين أكثر من المطلوب».

وانتقد رورا أرضية الملعب قائلا: «أرضية الملعب كانت كحقل لزراعة البطاطا. كان (الملعب) غير ملائما لمباراة من هذا النوع».

أما قائد النادي الكاتالوني وقلب دفاعه كارلوس بويول، فقال بدوره: «النتيجة كانت الأمر الأسوأ في هذه المباراة لان أيا من الفريقين لم يخلق فعلا الكثير من الفرص الحقيقية. الآن هو وقت التعويض أمام جمهورنا. كانوا (لاعبو ميلان) أكثر اندفاعا منا، يجب ان نحسن وضعنا في لقاء الإياب. يجب أن نضع الثقة في هذا الفريق، لا يمكننا الاستسلام. سنلعب على أرضنا وأمام جمهورنا. لن نستسلم».

واعتقد الجميع إن الطريق ستكون ممهدة أمام برشلونة الذي خاض الموسم الماضي غمار دور الأربعة للمرة الخامسة على التوالي وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960 قبل أن يخرج على يد تشلسي، من اجل تأكيد تفوقه التام على «الروسونيري» في الأدوار الاقصائية المكونة من مباراتي ذهاب وإياب، إذ سبق له أن تأهل على حساب الفريق الايطالي، بطل المسابقة 7 مرات، في المواجهات الأربع السابقة بينهما موسم 1959-1960 (5/1 و2/صفر في الدور الأول) و2005-2006 (1/صفر وصفر/صفر في نصف النهائي) إضافة إلى ربع نهائي الموسم الماضي الذي تواجه فيه الفريقان 4 مرات بعد إن أوقعتهما القرعة في المجموعة ذاتها (تعادلا 2/2 ذهابا في برشلونة وفاز الفريق الاسباني إيابا في ميلانو 3/2).

لكن الفريق الايطالي نجح مساء الأربعاء في توجيه ضربة قاسية للنادي الكاتالوني الذي سيطر على اللقاء ميدانيا لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع الايطالي ولم يهدد مرمى الحارس كريستيان ابياتي الذي أمضى أمسية هادئة نسبيا بفضل السد الدفاعي والمضايقات التي اعتمدها زملائه ضد لاعبي النادي الكاتالوني وحتى الذين لم تكن في حوزتهم الكرة، وحتى هداف برشلونة ليونيل ميسي الذي هز شباك المنافسين في آخر 14 مباراة للفريق في دوري الدرجة الأولى الاسباني كافح لترك بصمة لكنه خرج بأداء باهت ضد ميلان.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً