العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

أليغري: حققنا فوزاً مستحقاً لكننا لم نتأهل بعد

أكد مدرب فريق ميلان الإيطالي ماسيميليانو أليغري أن الفوز على برشلونة الإسباني كان مستحقا في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يحسم التأهل لدور الربع لكون لقاء الإياب ببرشلونة سيكون صعبا على الفريق الإيطالي .

وقال أليغري: «حققنا فوزا مستحقا والآن قد نجتاز هذا الدور لكنه سيكون صعبا، كان بودنا أن نفوز 3/صفر لكننا ضيعنا مرتدات في الدقائق الأخيرة، اللاعبون قدموا مستوى دفاعياً جيداً ولم يسمحوا للفريق الكاتالوني بأية فرصة وتمكنا من الحد من خطورة ميسي من دون مراقبة صارمة، فقد كانت ليلة رائعة».

وقال مدرب ميلان: «استحق اللاعبون هذه النتيجة. لم يتركوا لهم أي فرصة على المستوى الدفاعي واستفادوا بأفضل طريقة ممكنة من الفرص التي أتيحت لنا»، وأضاف «ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الأول لكن مستوانا ارتفع في الشوط الثاني. نتيجة اللقاء لم تحسم بعد».

وتابع أليغري حول هذا الفوز معلقاً: «لقد قلت أن المباراة ستبدأ صفر/ صفر، وأن هذا يتطلب من اللاعبين أن يفهموا ذلك وليس بالتوقعات، اللاعبون قدموا مباراة كبيرة وقدموا تضحيات في المباراة، كما خلقنا بعض الفرص وكان بإمكاننا أن نقدم أمور أكثر ولكن الآن سننسى المباراة ونفكر في الديربي»، وتابع «اللاعبون ركزوا في لعب كرة القدم وأظهروا شجاعة، وقدموا كل ما لديهم في الملعب من أداء وتركيز».

وأضاف «اعتقد ان في هذه المباراة تظافرت جهود جميع اللاعبين وتوج مجهودهم بتحقيق النتيجة المرجوة لكننا سنفكر في الديربي».

وفضل مدرب ميلان الحديث عن مقابلة الإياب بحذر شديد مؤكدا أن فريقه لم يتأهل بعد وقال: «لم نتأهل بعد لدور ربع النهائي فقد حققنا الفوز في شوط وتمكنا من الحد من خطورة برشلونة ومنعناهم من اللعب ولم يحصلوا على أي فرصة في اللقاء، لكننا سنبقى حذرين قبل لقاء الإياب الذي سيكون أصعب أمام فريق يعتبر الأفضل في العالم، فقد فزنا على برشلونة ولم يكن أحد يتوقع ذلك، لكني كنت واثقاً من قدرة فريقي على الفوز».

وأضاف أليغري «لا أحد يشك في القدرة الهجومية لبرشلونة، لكننا لن نفكر فيها حاليا، فأمامنا لقاء في الدوري الذي نسعى للبقاء في المنافسة على لقبه، وسنواجه إنتر في الديربي الميلاني الأحد وهو ما نفكر فيه حاليا».

وفي الجهة المقابلة، اعترف قائد ميلان ولاعب وسطه ماسيمو امبروزيني بان الطريقة التي حقق بها فريقه الفوز على النادي الكاتالوني «لم تكن جميلة، لكنهم يجبرونك على اللقب بهذا الأسلوب. لعبنا بأسلوب معين، لكن ضد برشلونة يجب أن تلعب بهذه الطريقة. قد لا تكون جميلة أو ممتعة للذين يشاهدونها، لكنهم يجبرونك على اللعب بهذه الطريقة والتاريخ يظهر بان برشلونة لم يخرج من هذه المسابقة سوى أمام فرق واجهتهم بطريقة معينة».

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً