العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

«المتألّق» بايرن يستضيف بريمن بحثا عن 3 نقاط جديدة

دورتموند وليفركوزن في امتحانين غامضين

يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً لإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده والمحافظة بأقلّ تقدير على فارق الـ 15 نقطة الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه، وذلك عندما يستضيف السبت فيردر بريمن الجريح في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

ويحلّق النادي البافاري في سمائه الخاصة في موسمه الأخير مع مدربه يوب هاينكيس قبل أن يتسلم مهام الإشراف عليه الإسباني جوسيب غوارديولا، إذ يبحث في مباراة السبت أمام بريمن الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه البافاري منذ أن اكتسحه 5/2 في معقله في 20 سبتمبر/أيلول 2008، عن فوزه السادس على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم (مقابل هزيمة واحدة فقط و3 تعادلات).

ويدخل النادي البافاري إلى مباراته مع بريمن الذي انتكس مجدداً في المرحلة السابقة (بعد انتصارين على التوالي) بخسارته على أرضه أمام فرايبورغ (2/3) بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن قطع أكثر من نصف الطريق للتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه أرسنال الإنجليزي 3/1 في ذهاب الدور الثاني بفضل توني كروس وتوماس مولر والكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي يقدم موسماً أولاً رائعاً مع بايرن بعد قدومه إليه من فولفسبورغ، إذ يتصدّر ترتيب هدافي الدوري المحلي مشاركة مع مهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ ولكل منهما 15 هدفاً.

ويقدم كافة لاعبي بايرن موسماً استثنائياً خصوصاً على «أليانز أرينا» إذ لم تدخل شباك الحارس مانويل نيوير سوى 9 أهداف في المباريات الـ 14 التي خاضها فريق هاينكس في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فيما سجّل لاعبوه ما معدله 3 أهداف في المباراة الواحدة بين جماهيرهم، ما يعزز حظوظهم في تعميق جراح بريمن والمحافظة بأقل تقدير على فارق النقاط الـ 15 الذي يفصلهم عن ملاحقهم بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

يذكر أن بايرن أصبح أوّل فريق في تاريخ الدوري الألماني يتصدر الترتيب بفارق 15 نقطة أو أكثر عن أقرب ملاحقيه بعد 21 مرحلة فقط على انطلاق الموسم، كما لم يتمكن أي فريق من حصد 57 نقطة في 22 مباراة أو أن تتلقى شباكه 7 أهداف فقط حتى هذه المرحلة من الموسم.

وكان بايرن حقق أفضل بداية موسم في تاريخ «البوندسليغا» من خلال تحقيقه 8 انتصارات متتالية في مستهل حملته التي لم يسقط فيها سوى مرة واحدة وكانت في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على أرضه أمام باير ليفركوزن (1/2).

دورتموند وليفركوزن وفرانكورت

ومن جهته، يسعى بوروسيا دورتموند إلى التمسك بالوصافة عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد المقبل في مباراة يأمل خلالها أن يكرر سيناريو الذهاب عندما اكتسح رابع الموسم الماضي بخماسيّة نظيفة.

وكان فريق المدرب يورغن كلوب استعاد في المرحلة السابقة توازنه بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها بين جماهيره أمام هامبورغ (1/4)، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي إينتراخت فرانكفورت الرابع 3/صفر بفضل ماركو رويس الذي عوض غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الموقوف لثلاث مباريات بسبب طرده أمام هامبورغ، وذلك بتسجيله الأهداف الثلاثة.

ويحتل دورتموند المركز الثاني برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة فقط عن باير ليفركوزن الثالث الذي يخوض بدوره اختباراً سهلاً الأحد أيضاً أمام مضيفه غرويثر فيورث الذي أقال مدربه مايك بيوسكينز بعد أن أخفق في قيادته لأكثر من فوزين خلال 22 مرحلة.

وبدوره، يسعى إينتراخت فرانكورت الذي يحتل المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل إلى تعويض الهزيمة القاسية التي مني بها في المرحلة السابقة من خلال الفوز على مضيفه فرايبورغ، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً كون الأخير لا يتخلف عنه سوى بفارق 3 نقاط، كما حال هامبورغ الذي يحل ضيفاً على هانوفر في مباراة صعبة.

ومن ناحيته يلعب ماينتس الذي تخلى عن المركز السادس لمصلحة هامبورغ بعد تعادله في المرحلة السابقة مع شالكه (2/2)، مع ضيفه فولفسبورغ.

أما شالكه الذي جنبه لاعبه الجديد البرازيلي ميشال باستوس هزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم دون أن يمكنه من تحقيق فوزه الأول منذ 18 ديسمبر/كانون الثاني الماضي بتسجيله هدفي المباراة أمام ماينتس، فيتواجه مع ضيفه فورتونا دوسلدورف بمعنويات جيدة بعد أن قطع شوطاً مهماً لبلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بتعادله مع مضيفه غلطة سراي التركي 1/1 في ذهاب الدور الثاني.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً