العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

موقعة قوية على الوصافة بين «السيتيزين» و«البلوز»

مانشستر يونايتد وكوينز... لقاء القمة والقاع

ستكون جماهير مانشستر يونايتد -في مرات نادرة جداً- خلف الغريم تشلسي عندما يحل ضيفاً على الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب غدا (الأحد) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، لأن فوز النادي اللندني أو تعادله مع «سيتيزينس» سيعزز على نحو أكبر فرص «الشياطين الحمر» باستعادة اللقب وتعزيز رقمه القياسي (19 لقباً حالياً).

ويتصدر يونايتد الذي يخوض اليوم (السبت) اختباراً سهلاً نسبياً في ضيافة كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب، بفارق 12 نقطة عن جاره سيتي، وذلك بعدما تغلب في المرحلة السابقة على ضيفه العنيد إيفرتون 2/صفر، مستفيداً على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ساوثمبتون بفوزه على حامل اللقب سيتي 3/1.

وترتدي موقعة سيتي- تشلسي أهمية للفريقين اللذين يتصارعان على الوصافة إذ لا يفصل بينهما سوى 4 نقاط، وقد يدخل الأول إلى مباراته مع فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز وهو متخلف بفارق 15 نقطة عن جاره يونايتد المرشح لتحقيق فوزه الثامن في 9 مباريات على حساب كوينز بارك رينجرز على رغم افتقاده إلى خدمات واين روني (10 أهداف في المباريات الـ11 الأخيرة التي شارك فيها أساسياً) بسبب المرض وفيل جونز بسبب إصابة تعرض لها الاثنين الماضي أمام ريدينغ (2/1) في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي بلغ دورها ربع النهائي إذ سيواجه تشلسي أو ميدلزبره (درجة أولى).

وسيسعى سيتي الذي يستعيد خدمات مدافعه البلجيكي فنسان كومباني ولاعب الوسط غاريث باري بعد تعافيهما من الإصابة، جاهداً لكي يخرج فائزاً من مواجهته مع تشلسي من أجل الحفاظ أيضاً على أمل ضئيل في الاحتفاظ باللقب لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الفريق اللندني الذي يدخل إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ويغان أثلتيك (4/1) في المرحلة السابقة، وتأهله إلى ثمن نهائي الكأس المحلية على حساب برنتفورد من الدرجة الثانية (4/صفر) وإلى ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على حساب سبارتا براغ التشيكي بعد أن فاز عليه 1/صفر ذهاباً خارج ملعبه وتعادل معه أمس الأول (الخميس) 1/1 إياباً في لندن بفضل البلجيكي أدين هازار الذي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وجنب فريقه خوض شوطين إضافيين.

وتصب الإحصاءات في مصلحة سيتي الذي لم يبق أمامه سوى التنافس على لقب الكأس المحلية إذ بلغ دورها ربع النهائي الأحد الماضي على حساب ليدز يونايتد (4/صفر) بعد أن خرج من دوري أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك لأن الفريق اللندني لم يذق طعم الفوز في ملعب «السيتيزين» منذ 13 سبتمبر/ أيلول 2008 (3/1).

لكن الإحصاءات لا تعني الكثير وخصوصاً أن تشلسي سيقاتل بشراسة من أجل الفوز لأنه مهدد بفقدان المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري الأبطال التي تنازل عن لقبها بخروجه من الدور الأول، وذلك لأنه لا يتقدم سوى بفارق نقطة فقط عن جاره توتنهام الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة الفريق اللندني الآخر وست هام يونايتد.

وقد تشكل الخسارة أمام تشلسي الضربة القاضية لمدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني الذي أكد أنه مستعد لمعاقبة «المتخاذلين» من لاعبيه، وذلك بعد الأداء المتواضع الذي قدموه في المرحلة السابقة أمام ساوثمبتون.

ولم يكن مانشيني الذي يواجه خطر التخلي عن خدماته في نهاية الموسم بهدف التعاقد مع مدرب ريال مدريد الإسباني حالياً البرتغالي جوزيه مورينهو، راضياً على الإطلاق عن أداء لاعبيه في مباراة ساوثمبتون وقد توعد بأن يقصي بعضهم عن التشكيلة.

يونايتد يستقبل كوينز بارك

وعلى ملعب «لوفتس رود»، يخوض يونايتد أول مباراة ضمن سلسلة مكونة من 5 مواجهات متتالية مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، إذ يواجه في المراحل المقبلة نوريتش سيتي ثم وست هام يونايتد وريدينغ وسندرلاند قبل أن يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

ويدرك مدرب يونايتد السير الاسكتلندي أليكس فيرغسون أن على لاعبيه المحافظة على تركيزهم في كل مباراة من أجل تجنب سيناريو الموسم الماضي حين كان «الشياطين الحمر» في الصدارة بفارق 8 نقاط عن الجار اللدود سيتي لكن الأخير نجح بالمرحلة الختامية في انتزاع اللقب.

وشدد فيرغسون على ضرورة التعامل مع مباراة كوينز بارك رينجرز الذي لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم على رغم تعاقده مع مدرب توتنهام السابق هاري ريدناب، وكأنها في مواجهة ريال مدريد الإسباني الذي تعادل معه «الشياطين الحمر» 1/1 في «سانتياغو برنابيو» في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وهو سيستضيفه إياباً في الخامس من الشهر المقبل على ملعب «أولد ترافورد».

أرسنال وفينغر للتصحيح

وعلى «استاد الإمارات»، يسعى أرسنال إلى تضميد جراحه من خلال الفوز على ضيفه أستون فيلا اليوم (السبت).

ويمر الفريق اللندني بفترة حرجة بعد أن فقد أمله في إحراز لقبه الأول منذ 2005 بخروجه من مسابقة الكأس السبت الماضي على يد ضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الأولى (صفر/1) بعد أن سبق له وودع مسابقة كأس الرابطة على يد فريق الدرجة الثالثة برادفورد سيتي (بركلات الترجيح).

كما أصبحت مهمة الفريق اللندني الذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن جاره توتنهام الرابع قبل مواجهتهما النارية الأحد المقبل، في دوري أبطال أوروبا شبه مستحيلة بعد أن سقط الثلثاء الماضي على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 1/3 في ذهاب الدور الثاني.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم (السبت) فولهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش ألبيون مع سندرلاند، ونوريتش سيتي مع إيفرتون، وريدينغ مع ويغان أثلتيك، وغدا (الأحد) نيوكاسل مع ساوثمبتون.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً