العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

مواجهة مثيرة في ديربي «ديلا مادونينا» بين الإنتر وميلان

يوفنتوس يسعى لتفادي كمين سيينا «قاتل الكبار»

يُقام ديربي «ديلا مادونينا» بين ميلان وغريمه إنتر في إثارة كبيرة يوم الأحد ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وستكون مواجهة الأحد محتسبة على أرض إنتر، على رغم أنهما يتقاسمان ملعباً واحداً هو «سان سيرو» أو «جوسيبي مياتزا»، وفيها يأمل ميلان مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر في آخر 7 مباريات في «سيري أ» حقق خلالها 5 انتصارات.

فبعد أن حل وصيفاً ليوفنتوس الموسم الماضي، حقق ميلان بطل 2011 بداية كارثية هذا الموسم هي الأسوأ في تاريخه، ليقف مدربه ماسيميليانو أليغري على شفير مقصلة الإقالة.

مع ذلك، صمد المدرب اللومباردي، وسار ببطء ليرتقي إلى المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المتصدر و7 نقاط عن نابولي الثالث، قبل أن يحقق الإنجاز أمام برشلونة على رغم تقديمه لعباً دفاعياً وخشناً طول المباراة ليكبح جماح الفريق الكاتالوني.

وأطاح أليغري باحتمالات غرق لاعبي فريقه بنشوة الفوز على برشلونة عندما قال: «لا يمكننا أن نغرق بالنشوة، يجب أن نعيد شحن بطارياتنا ونستعد لمباراة إنتر، هذه عقبة إضافية يجب تخطيها».

ميلان الذي خسر المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو وقبلها الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا، قام بصفقة ناجحة لكن فيها مخاطرة بالتعاقد مع الدولي الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي من مانشستر سيتي الإنجليزي في فترة الانتقالات الأخيرة.

بالوتيلي هزّ الشباك في آخر 3 مباريات، لكنه غاب عن قمّة برشلونة لعدم أحقيته بالمشاركة مع فريقين في المسابقة القارية.

أما إنتر خامس الترتيب بفارق نقطة عن ميلان ولاتسيو الرابع، فتراجعت نتائجه مؤخراً إذ فاز مرتين في آخر 9 مباريات ومني بخسارة مذلة أمام فيورنتينا 1/4، لترتفع أصوات الاحتجاجات داخل الفريق الأسود والأزرق.

وخسر مدرب الفريق أندريا ستراماتشوني الأسبوع الماضي هدافه الأرجنتيني دييغو ميليتو لبقية الموسم بسبب الإصابة، لكنه يعول على الأرجنتينيين رودريغو بالاسيو وريكاردو ألفاريز والكولومبي فريدي غوارين.

لكن المدرب الشاب رأى أن بطولات ميلان أمام برشلونة لا تعني شيئاً في مباراة الأحد: «هذه مباراة ديربي، ندرك أن ميلان في حالة رائعة، لكن يجب أن ننافس وسنقوم بذلك، خسارة فلورنسا كانت ليلة سيئة لنا، لكن نخوض الديربي ورؤوسنا عالية».

يوفنتوس للعودة للانتصارات

في هذا الوقت، يأمل يوفنتوس الاستفادة من ديربي ميلانو والتحليق أكثر في الصدارة عندما يستضيف سيينا الثامن عشر والمهدد بالهبوط، بيد أن الآخر فاز 3 مرات في آخر 5 مباريات، ولولا نقاطه الست المخصومة لكان في المركز الخامس عشر.

ويخوض فريق المدرب جوزيبي ياكيني المباراة منتشياً من فوزه على لاتسيو القوي 3/صفر الأسبوع الماضي، لكن اللعب على أرض حامل اللقب 28 مرّة سيكون اختباراً قاسياً للغاية.

ورأى مهاجم «السيدة العجوز» أليساندرو ماتري أن فريقه سيحترم الضيوف على ملعب «يوفنتوس أرينا»: «هذه مباراة معقدة، يعيشون فترة جيّدة على الصعيدين الذهني والجسدي، سيدافعون هنا أملاً في استغلال أي هجمة مرتدة».

نابولي لتصحيح المسار

وبعد خروجه مذلولاً أمام فيكتوريا بلزن التشيكي أمس الأول (الخميس) من دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي (صفر/5 بمجموع المباراتين)، يحل نابولي الثاني على أودينيزي التاسع الاثنين المقبل بعد تعادله في آخر مباراتين، فيما يستقبل لاتسيو بعد تأهله إلى دور الـ16 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، بيسكارا وصيف القاع الذي خسر 5 من مبارياته الست الأخيرة.

وتفتتح المرحلة السادسة والعشرون اليوم (السبت) بمباراة باليرمو مع جنوى، وتستكمل الأحد بمباريات سمبدوريا مع كييفو، وأتلانتا مع روما، وبولونيا مع فيورنتينا، وبارما مع كاتانيا، وكالياري مع تورينو.

العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً