العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ

«الغرفة» تبحث فرص الاستثمار بين البحرين وروسيا

أعضاء «الغرفة» أثناء لقاء مجلس الأعمال البحريني الروسي
أعضاء «الغرفة» أثناء لقاء مجلس الأعمال البحريني الروسي

بحثت غرفة تجارة وصناعة البحرين سبل واليات تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية البحرينية الروسية، ومشاركة الفعاليات الاقتصادية في البلدين الأحداث والمؤتمرات الاستثمارية التي تقام في كل من البحرين وموسكو.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عثمان شريف، وحضور عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس الأعمال البحريني الروسي كاظم السعيد، وعضو مجلس الإدارة جواد الحواج مع نائب مدير مجلس الأعمال العربي الروسي فلاديسلاف لوتسينكو الذي وجّه خلال اللقاء دعوة لقطاعات الأعمال البحرينية للمشاركة في معرض «أرابيا إكسبو 2013»، ورحب شريف بالدعوة، مشيراً إلى أن الغرفة ستنظر في إمكانية تشكيل وفد تجاري بحريني للمشاركة في المعرض، داعياً القطاعات التجارية والشركات البحرينية للمشاركة في المعرض من أجل استكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين وبالتالي تعزيز العلاقات التجارية البحرينية الروسية المشتركة.

من جانبه توقع السعيد أن تشهد العلاقات الاقتصادية البحرينية الروسية تطوراً كبيراً خلال السنوات المقبلة، بفضل جهود القيادة في البلدين، ومبادرات الغرفة وأصحاب الأعمال في البلدين الصديقين.

وقال إن الإمكانات التي يزخر بها الاقتصاد الروسي وتميزه في عدد من المجالات يمكن إن يشكل أرضية جيدة لانطلاقة شراكات تجارية وتحالفات استثمارية بين أصحاب الأعمال في روسيا والبحرين، مشيراً إلى أن هناك قناعة لدى أوساط الأعمال والاستثمار البحرينية والروسية بأهمية التفكير باستراتيجية جديدة تمكن الطرفين من الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة وقد لمس ذلك خلال لقائه بالمسئولين الروس. من جانبه أعرب الجانب الروسي عن ترحيبه بمشاركة القطاعات البحرينية في معرض «أرابيا إكسبو» والذي تنظمه وزارة الاقتصاد الروسية للمرة الثالثة.

العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً