العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ

المنامة تستضيف «مؤتمر البحرين للمسئولية الاجتماعية للشركات» في مارس

يرعى وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، يوم الأحد (3 مارس/آذار 2013) مؤتمر ومعرض البحرين الدولي للمسئولية الاجتماعية للشركات والذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع شركة فروم (6) كوميونيكيشنز وجمعية البحرين للمسئولية الاجتماعية.

ويقام المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى السادس من مارس المقبل.

وقال وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز، إن العالم يشهد تحولاً ملحوظاً وتطوراً في الدور الاقتصادي الذي يطلع به القطاع الخاص؛ إذ ألقت التغيرات والظروف الاجتماعية والبيئية بظلالها على هذا القطاع، وبرزت وظائف أخرى للشركات تتركز حول مسئوليتها تجاه المجتمع الذي تعمل فيه وتجني منه الأرباح, مشيراً إلى أن هذه المسؤوليات تتمثل في الاهتمام بالجوانب الاجتماعية المتعلقة بالعاملين والمستهلكين والمواطنين والبيئة المحيطة والمجتمع عموماً.

وسيشهد المؤتمر والمعرض حضور نخبة مميزة من الخبراء الدوليين من أجل تبادل الخبرات ومعالجة القضايا البيئية الملحة. كما سيتطرق إلى العديد من النظريات المثبتة والموثوقة، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات والحلول العملية إلى جانب التقنيات من أجل توجيه المسئولية الاجتماعية إلى الجهات والقطاعات اللازمة.

وأعرب الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة عن فخره واعتزازه الكبير باستضافة مملكة البحرين لهذا المؤتمر الذي يسلط الضوء على جانب مهم جداً من جوانب العمل في الشركات وهو المسئولية الاجتماعية، مؤكداً، أن الجهات التنظيمية قد اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الكبير، منوهاً إلى قدرة مملكة البحرين على استضافة أكبر الفعاليات بما تمتلكه من مقومات وقوى بشرية مؤهلة ومدربة.

وأضاف بأن سعي الشركات للوفاء بجوانب المسئولية الاجتماعية قد دفع هذه الشركات إلى تقديم الدعم المطلوب والتمويل اللازم للعديد من الأنشطة والفعاليات التي لا يتحقق منها عائد مباشر بقدر ما هو ضمان لاستمرار الشركات في مجال الأعمال على المدى البعيد، موضحاً بأن المؤتمر سيقوم باستعراض عدد من التقارير العالمية عن المسئولية الاجتماعية كما سيستعرض ويناقش عدداً من تجارب المؤسسات والشركات المحلية التي لها دور ريادي في خدمة المجتمع، مبيناً بأن مفهوم المسئولية الاجتماعية لا يقتصر على مجرد المشاركة في الأعمال الخيرية والحملات التطوعية بل يتسع ليشمل النواحي الصحية والبيئية، وتطوير المجتمع المحلي.

وقال، إن المؤتمر يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين ومن المؤمل أن يتطرق إلى مساهمات الشركات النفطية التابعة إلى الهيئة الوطنية للنفط والغاز وما تقدّمه من دعم ومساندة للنهوض بالمجتمع البحريني، كما سيبحث العديد من الموضوعات التي تصبّ في خدمة الوطن والمواطن وتبرز الدور الحكومي في توجيه هذه الشركات لتقديم الدعم والمساهمة في تحمل مسئولياتها تجاه المجتمع، إلى جانب استعراض آخر المستجدات وأفضل الممارسات الصديقة للبيئة، وكذلك استعراض عدد من المشاريع والمبادرات المجتمعية الطموحة الساعية إلى تمكين الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد الوزير أهمية الدور الذي تقوم به الشركات النفطية والشركات الصناعية الأخرى العاملة في مملكة البحرين في دعم البرامج الاجتماعية والتنموية لمؤسسات المجتمع البحريني بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للرؤية الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن الدور الاقتصادي والعمل الاجتماعي متلازمان ومتكاملان في المملكة. من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، عبدالرحمن جواهري عن سعادته بمساهمة عدد كبير من الشركات داخل المملكة وخارجها في هذا الحدث المهم والذي يوفر منبراً متميزاً للجوانب المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية للشركات تجاه المجتمع.

العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً