العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

الظهراني: فرض ضرائب على بعض الأنشطة بهدف تنويع مصادر الدخل

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أنه اقترح على الحكومة إجراء دراسة شاملة ووافية حول تحديد مدى إمكانية فرض ضرائب على بعض الأنشطة بهدف تنويع مصادر الدخل القومي للبلاد، في ظل احتمالية نضوب المخزون الاستراتيجي من النفط، وفى إطار بحث الدولة عن موارد جديدة لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة وحرصاً على تلبية احتياجات المواطنين من تنمية وعدالة اجتماعية.

وأشار إلى أن الاقتراح برغبة الذي وافق عليه المجلس في جلسة مجلس النواب بتاريخ 19 فبراير/ شباط 2013 يتضمن إعداد دراسة مستقبلية وينصب على الشركات الاستثمارية وغيرها من أصحاب رؤوس الأموال ولا يمثل أي أعباء جديدة على المواطنين من محدودي الدخل الذين يحظون بتقدير واهتمام بالغ من مجلس النواب، في كل ما يصدر من تشريعات تمس الحياة اليومية للمواطن العادي.

وشدد رئيس مجلس النواب على أن دول العالم تتجه إلى فرض ضرائب على الأرباح التجارية والصناعية بشرائح تصاعدية، كلما زاد رأس المال أو الربح كل بحسب شريحته، مقابل ما تقدمه الدولة من تسهيلات وخدمات للمستثمرين وهو نظام معروف ومطبق عالمياً لتنمية موارد الدول، وزيادة دخل مواطنيها، وذلك وفقاً لاستراتيجية شاملة لتنمية الاقتصاد القومي للبلاد.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:54 م

      لستم في الاتجاه الصحيح

      اذا كنتم ترغبون في تطبيق مشروع الظرائب يجب اعتمادها على الاجانب المقيمين ةغير المقيمين وذلك بالابدء في الاشياء المدعومة من الحكومة مثل اللحوم والبانزين

    • زائر 2 | 8:36 ص

      رواتبكم يابرلمانين على الفاضي .. لا حلول للقضايا في المجتمع .. قلص رواتب الشورين والبرلمانين وسوف تزيد دخل خزينة المملكة.

    • زائر 1 | 2:23 ص

      يارجال

      يارئيس انته رجل اعمال وتفهم اذا فرضت الضرائب على الشركات والتجار زادت وارتفعت الاسعار على المواطن.شئ مفهوم

اقرأ ايضاً