العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

نبيل طه يلقي محاضرة علم النفس الرياضي بحضور 50 مدربا

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

24 فبراير 2013

أكد رئيس قسم التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية نبيل طه أن العقبات والإخفاقات تعد فرص جيدة للتطور والنمو، وينبغي أن لا تبعث على اليأس والإحباط، مشيراً إلى ضرورة أن يرسم كل مدرب لنفسه هدفاً يسعى لبلوغه خلال فترة زمنية محددة، لأن الأهداف تساعد على التحفيز والعطاء.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها قسم التدريب والتطوير تحت عنوان «التحفيز والسيطرة الذهنية للمدربين» والتي حضرها أكثر من 50 دارساً من المدربين والإداريين العاملين في الأندية والاتحادات الرياضية يوم السبت الماضي بنادي المنامة.

وقال نبيل طه في محاضرته، بأن الإنسان يجب أن يضع أهدافه بكل وضوح، شريطة أن تكون مكتوبة في ورقة، مشيراً إلى أن الأهداف الغير مكتوبة ليست أهدافاً على الإطلاق، مبيناً الخطوات التي يمكن للمدربين أن يحددوا أهدافهم من خلالها وهي (تحديد مخرجات الأهداف، خلق طاقة إيجابية، تحديد الوقت، الإصرار على تحقيق الأهداف لمدة 21 يوماً، الاستمتاع بالإجراءات).

كما ركز طه خلال المحاضرة على مجموعة من المهارات التي يجب أن يتصف بها الإنسان مثل القدرة على التقييم الذاتي، وإدارة الوقت، والابتكار والتطوير والتصنيع، والإرادة، وذلك من خلال مجموعة من التدريبات العملية والتطبيقية.

وقال طه خلال الدورة (انظر إلى نفسك على أنك شخص ملتزم وحازم ومسيطر على عواطفك وجسمك، واسعي لتطوير علاقتك مع الآخرين، وكن مستمعاً جيداً، فعندما توقف لسانك تتمكن من السيطرة على جسمك أكثر...).

وأوضح طه بأن الرغبة في النجاح يجب أن تفوق الخوف من الفشل، لافتاً النظر إلى أن الحياة يجب أن ترتبط بأهداف وليس بأشخاص.

ولقيت المحاضرة تفاعلا كبيراً من قبل الدارسين الذين اكدوا استفادتهم من المضمون العلمي للدورة والذي سيعينهم على العطاء وتحقيق أفضل النتائج سواء في مجال التدريب او الإدارة.

ويذكر أن ورشة العمل هذه تأتي في إطار الندوات والدورات التي ينظمها قسم التدريب والتطوير ضمن خطته السنوية للارتقاء بكفاءة المدربين والإداريين في النواحي الفنية والنفسية لصقل إمكاناتهم وقدراتهم بما يؤدي إلى تطور الأداء الرياضي للاعبين لتحقيق النتائج المرجوة.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً