العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

دربي ميلانو ينتهي بالتعادل في الدوري الإيطالي

انتهت موقعة الجارين بين انتر وميلان بالتعادل 1-1 بعد ان خرج الاول فائزا من المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل ميلان الى هذه المواجهة المحتسبة على ارض جاره اللدود بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الاربعاء على برشلونة الاسباني (2-صفر) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما ان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته ال13 السابقة وكانت امام روما (2-4) في 22 ديسمبر الماضي، اذ خرج فائزا في تسع مباريات وتعادل في ثلاث.
اما انتر الذي تعرض لهزيمة قاسية في المرحلة السابقة امام مضيفه فيورنتينا (1-4)، فلم يذق طعم الهزيمة في معقله في المباريات ال15 الاخيرة التي خاضها بين جمهوره (اصبحت 16)، وتعود هزيمته الاخيرة بين جمهوره الى 23 سبتمبر الماضي امام سيينا (صفر-2).
وحملت المباراة نكهة مميزة لمهاجم ميلان الجديد ماريو بالوتيلي الذي كان يواجه فريقه السابق كما حال زميله الغاني سولي مونتاري، صاحب الهدف الثاني ل"روسونيري" في مباراة الاربعاء الماضي امام برشلونة، وانتونيو كاسانو الذي انتقل الى انتر هذا الموسم مقابل حصول ميلان على جامباولو باتزيني الذي غاب عن المواجهة.
وكانت الفرصة الاولى في اللقاء لمصلحة ميلان من تسديدة لستيفان الشعراوي الذي مرت محاولته قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (6)، ثم اتبعها بالوتيلي باخرى بعد تمريرة عرضية من ماتيو دي شيليو لكن هاندانوفيتش كان بالمرصاد لمهاجم مانشستر سيتي الانكليزي السابق (15).
ونجح ميلان في ترجمة افضليته بهدف رائع للشعرواي الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة انتر اثر تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ، فسددها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس السلوفيني (21)، رافعا رصيده الى 16 هدفا في الدوري هذا الموسم في المركز الثاني بفارق هدفين عن مهاجم نابولي الاوروغوياني ادينسون كافاني.
وكان ميلان قريبا جدا من تسجيل هدف ثان لولا تألق هاندانوفيتش في مواجهة رأسية صاروخية من بالوتيلي (27)، ثم تصدى الحارس السلوفيني لمحاولة اخرى من "سوبر ماريو" الذي انقض على الكرة وهو على بعد متر فقط من المرمى بعد تمريرة عرضية من دي شيليو لكنه عجز عن وضع الكرة في الشباك (30) واتبعها اللاعب ذاته بكرة صاروخية من حوالي 30 مترا تمكن حارس "نيراتزوري" من صدها ببراعة (39).
وتحسن اداء انتر في الشوط الثاني وكان قريبا من ادراك التعادل عندما توغل الارجنتيني رودريغو بالاسيو في الجهة اليمنى قبل ان يلعب كرة عرضية متقنة انقض عليها الكولومبي فريدي غوارين وسددها قوية من مسافة قريبة لكن الحارس كريستيان ابياتي تألق وانقذ فريقه (53).
ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة بتوغل من انتونيو نوتشيرينو الذي حول ان يلعب الكرة من امام باب المرمى على امل ان يتابعها احد زملائه في الشباك لكن هاندانوفيتش تتدخل بشجاعة لقطعها من امام اقدام لاعبي ميلان (64).
وجاء رد انتر مثمرا عبر البديل ايزيكييل سكيلوتو الذي نجح وبعد ثوان معدودة على دخوله بدلا من الارجنتيني استيبان كامبياسو، في ادراك التعادل لفريق المدرب اندريا ستراماتشوني بكرة رأسية اثر تمريرة من الياباني يوتو ناغاموتو (71).
وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليحصل كل فريق على نقطة ما سمح لميلان في الصعود موقتا الى المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بانتظار مباراة لاتسيو مع بيسكارا اليوم الاثنين، فيما بقي انتر خامسا بنفس عدد نقاط فريق العاصمة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً