العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ

العاهل يشيد بدور الأمم المتحدة في تعزيز مسيرة التنمية في بلدان العالم

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدور الفعال الذي تضطلع به الأمم المتحدة وما تقدمه من برامج ومشاريع تسهم في تعزيز مسيرة التنمية في بلدان العالم وجهودها الرامية إلى إرساء الأمن والاستقرار والسلام في ربوع العالم، مؤكداً حرص البحرين على تطوير علاقاتها مع منظمات الأمم المتحدة في المجالات المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الإثنين (25 فبراير/ شباط 2013) في قصر الصخير الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، حيث قدم لجلالته مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) كاندي يوكيملا، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين لاعتماد البحرين محطة انطلاقة مشروع نمط الحياة الأخضر، مشاريع الصحة والعافية واللياقة البدنية وتدشين المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار بمملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك بالمسئول الدولي، وبارك انطلاقة هذا المشروع الذي يأتي ثمرة التعاون القائم بين مملكة البحرين والمنظمة الدولية وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة.

وأكد أن هذا المشروع يأتي في ظل ما تشهده البحرين من نهضة تنموية ومشاريع صناعية تسهم في دعم الاقتصاد الوطني والنشاط التجاري والاقتصادي ما جعلها تتبوأ مركزاً مهماً للعديد من الشركات والمؤسسات ومختلف المشاريع الاستثمارية.

وأعرب عن شكره وتقديره لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لاختيارها مملكة البحرين لانطلاقة هذا المشروع الحيوي المهم الذي سيعزز من مجالات التعاون والتنسيق بين البحرين والمنظمة الدولية متمنياً لهذا المشروع تحقيق كل الأهداف والتطلعات المنشودة. كما أكد أن المركز العربي الدولي لريادة الأعمال سيكون نموذجاً لخدمة رواد الأعمال في العالم.

وكلف جلالته كاندي يوكيملا بنقل تحياته للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وتقديره لجهوده ومساعديه في دعم وتعزيز مسيرة وعمل المنظمة الدولية.

العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً