العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

بوحسين: يجب تجنب المساس بالكفاءات الوطنية في «طيران الخليج»

أشاد النائب الشيخ جواد بوحسين بتوجهات الحكومة وتجاوبها مع مقترحات ومطالب النواب بشأن إعادة هيكلة شركة طيران الخليج. منوهاً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على العمالة البحرينية، وإعطائها كامل حقوقها، مؤكداً ضرورة إعطاء ملف العمالة البحرينية في الشركة أولوية قصوى.

وأكد بوحسين، في بيان له أمس (الجمعة) أن «شركة طيران الخليج تزخر بالكفاءات الوطنية الكبيرة، التي لا ينبغي التفريط بها بأي حال»، وقال: «يجب في المقام الأول تجنب المساس بتلك الكفاءات والطاقات، لما يشكله بقاؤها في الشركة من أهمية وضرورة في المرحلة الجديدة المقبلة من عمر الشركة، ولكن إذا كان ولابد من الاستغناء عن بعض الكوادر في سياق خطة الهيكلة، فإنه لابد من الاستفادة منها في مواقع أخرى، لأنها ثروة وطنية لا يمكن التفريط فيها». في سياق متصل، أكد بوحسين، ضرورة حفظ حقوق كل العمالة المسرحة من شركة طيران البحرين، وقال: «اضطرت الشركة إلى إعلان قرار التصفية، ونجم عنه تسريح نحو 170 مواطناً، وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة إجراءات عاجلة من أجل إيجاد الوظائف البديلة لهذه العمالة الوطنية، وخصوصاً أن الكثير من أولئك العمال هم أرباب أسر».

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:40 م

      النائب بوحسين وين كنت عندما سرح الالاف العمال والكفاءات الوطنية الكبيرة امثال الدكتور العكرى وضيف وطه الدرازى وجليله السلمان وابوديب والسنكيس وووو. وهل شركة طيران الخليج الوحيدة التى بها كفاءات ؟!

اقرأ ايضاً