العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

اتصالات إماراتية-سعودية للتوافق على مرشح بين السركال والمدلج

كشفت مصادر قريبة الصلة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن اتصالات سرية قد جرت خلال الساعات الماضية، بين الاتحادين الإماراتي والسعودي، بشأن الاتفاق على مرشح توافقي بينهما لخوض انتخابات الاتحاد الآسيوي المقررة مطلع شهر مايو/أيار المقبل، وذلك بحسب ما نقله موقع «إيلاف» الإخباري أمس (الجمعة).

وجاءت هذه الخطوة من جانب الاتحاد الإماراتي، تحسبا لفشل المساعي التي يقوم بها الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الأردني ورئيس اتحاد دول غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة الآسيوية من أجل التوافق على مرشح عربي واحد لخوض انتخابات الاتحاد الآسيوي.

وأكدت المصادر، أن حافظ المدلج، أبدى في وقت سابق خلال اتصالات جمعته مع يوسف السركال استعداده لسحب أوراق ترشيحه لصالح المرشح الإماراتي شريطة موافقة الاتحاد السعودي على ذلك باعتباره الجهة الرسمية في المملكة التي رشحته لهذا المنصب، ما دفع بالسركال إلى التفاوض بشكل مباشر مع الاتحاد السعودي بشأن إقناعهم بسحب أوراق المدلج والتنازل لمصلحته.

وأبدى السركال، استعداده خلال مقابلة تلفزيونية أجراها في وقت سابق، استعداده للانسحاب من سباق الرئاسة لمصلحة المرشح السعودي، في ظل العلاقات التي تربطهما معاً.

وتوقعت المصادر أن لا يحقق اجتماع عَمان الهدف المنتظر منه في ظل توتر العلاقة بين يوسف السركال والشيخ سلمان بن إبراهيم، ودخول الكويت طرفا في النزاع القائم بين الطرفين على رئاسة الاتحاد الآسيوي.

واتهم السركال أحمد الفهد وشقيقه طلال الفهد بأنهما لا يرغبان في دعمه لأنه لا يحقق مصالح شخصية لأحد ويهتم بالمصلحة العامة، وهو الأمر الذي لا يرضي أبناء الفهد، على حد تعبيره، وشدد السركال خلال تصريحات له على أنه لن ينسحب من انتخابات الاتحاد الآسيوي، إلا في حالة إذا ما تلقى تعليمات من حكومة بلاده بهذا المعني.

وقال: «فكرة الانسحاب غير واردة على الإطلاق في حساباتي، أنا ماض في خطواتي نحو انتخابات الاتحاد الآسيوي، وأثق في قدراتي على الفوز على الرغم من المستجدات التي ظهرت بترشح التايلندي وراوي ماكودي، لانتخابات الاتحاد الآسيوي».

وكان مصدر موثوق بالاتحاد السعودي لكرة القدم كشف أمس (الجمعة) أن حافظ المدلج سيستهل حملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد الآسيوي بدءا من غد (الأحد)، وذلك من خلال مؤتمر صحافي يعقده بمقر اتحاد الكرة السعودي بالرياض بحضور رئيس الاتحاد أحمد عيد.

وطبقا للمصدر، فإن وفدا سعوديا بقيادة ناصر السعدي سلم ظهر أمس (الجمعة) في كوالالمبور أوراق الترشح الرسمية الخاصة بالمدلج.

العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:14 ص

      الله لايوفق الأثنين

      اعذروني على هذا الكلام!! لأن العرب في الوضع الحالي لايصلح لتمثيل العرب على مستوى قاري!! وأنا افضل الغريب والبعيد مثل عذاري. وكل واحد يدور مصلحته ورفع شأنه ومنصب وسفر وعلاوات .... الخ. بس الاجانب مويخافون الله!! يخافون من شئ اسمه محاسبة الآخرين قبل محاسبة رب العباد!! وهذا الشي يرفع من جودة العمل والإخلاص فيه

    • زائر 2 | 1:53 ص

      عبدالرحمن

      "ولا تنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم" ، فيفوز منافسكم التايلندي وراوي ماكودي

    • زائر 1 | 9:21 م

      انجازات الدولة

      اعتقد النيل بشرف رئاسة الاتحاد الأسوي هو جزء من التخطيط الرياضي السليم وتحقيق انجازات كروية، خاصة بطولات محلية او قارية للدولة التي يمثل المترشح للمنصب. وهذا يعزز هذا الاستراتيحية الصحيحة.

اقرأ ايضاً