العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

جامعة البحرين تعفي 480 طالباً من الرسوم الدراسية

قال عميد شئون الطلبة رئيس لجنة دراسة طلبات الإعفاء في جامعة البحرين عدنان التميمي: «إن الجامعة قبلت إعفاء 480 طالباً وطالبة من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2012-2013 من جميع الدفعات الدراسية».

وأشار التميمي في بيان له أمس الثلثاء (5 مارس/ آذار 2013) إلى أنه وبعد انضمام كلية العلوم الصحية إلى جامعة البحرين، تم إتاحة الفرصة لطلبة الكلية أيضاً بالتقدم بطلبات الإعفاء أسوة بباقي طلبة الكليات الأخرى، وبلغ عدد المتقدمين 24 طالباً وطالبة، وتم إعفاء 15 منهم بدءاً من الفصل الدراسي الجاري.

وأوضح أن زيادة عدد المشمولين بالإعفاء من الرسوم الدراسية يأتي في إطار استراتيجية الجامعة الداعمة للطلبة، مؤكداً أنه يتم فتح باب التقديم لطلب الإعفاء فصليّاً للطلبة والطالبات من جميع الدفعات الدراسية لمدة شهر كامل.

وأعلن أنه سيتم فتح باب التقديم للفصل الحالي في شهر مارس الجاري، موضحاً أنه تم توزيع استمارات طلبات الإعفاء خلال فترة الحذف والإضافة لهذا الفصل، وسيتم توزيع واستلام استمارات الطلبات خلال شهر مارس، منوهاً إلى ضرورة أن يتم ملء الطلبات وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة، وتسليمها لدى مكاتب شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي بمبنى عمادة شئون الطلبة بمقر الجامعة بالصخير.

ولفت العميد إلى أنَّه بإمكان المتقدمين بطلب الإعفاء ممن لم يحصلوا عليه التقدُّم بتظلم، وذلك خلال أسبوع بعد الإعلان عن نتائج الإعفاء من الرسوم الدراسية عبر ملء استمارة خاصة بذلك لدى مكاتب شعبة الإعفاءات، وسيتم تشكيل لجنة تضم نخبة من الأساتذة بالجامعة ويترأسها أحد الأساتذة من كلية الحقوق للنظر في طلبات التظلم وإعادة دراسة الحالات المتقدّمة بالتظلم.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً