العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

معرض الخليج لسياحة الأعمال يبحث الاتجاهات المستقبلية للقطاع

قالت مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات، الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة مابين 25و27 مارس/آذار 2013، لويس هول، إن المعرض سيوفر الكثير من الفرص والمعلومات الحصرية للمشاركين فيه بشأن الاتجاهات الحالية والمستقبلية لقطاع سياحة الأعمال من خلال برنامج الندوات التعريفية التي يستضيفها بمشاركة نخبة من الخبراء والقادة المتخصصين في صناعة السفر والسياحة.

وأضافت «نحن نعمل بالتنسيق مع مجموعة المتحدثين في الندوات من قادة وخبراء قطاع سياحة الأعمال والحوافز والفعاليات على تقديم محتوى عالي الجودة من المعلومات والدراسات الحصرية بشأن حاضر ومستقبل القطاع والفرص التي يوفرها خلال السنوات المقبلة ليتسنى للمشاركين من الأفراد والشركات الاستفادة منها مستقبلاً في التخطيط بوقت كاف وبصورة أفضل لتنفيذ استراتيجيات أعمالهم».

ويركز برنامج الندوات التعريفية خلال المعرض، الذي ينعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتنظمه شركة ريد ترافل اكسيبيشنز، على مناقشة المعطيات المتوافرة والاتجاهات المستقبلية الخاصة بقطاع سياحة الأعمال والحوافز حتى العام 2030 بهدف توفير معلومات قيمة ومعمقة للمشاركين لمساعدتهم على التخطيط والابتكار لتطوير أعمالهم بما يتلاءم مع متطلبات القطاع خلال الفترة المقبلة. ويتضمن البرنامج ندوة بعنوان «مستقبل الاجتماعات: آفاق التقدم حتى 2030» تديرها المحاضرة في المركز البريطاني لإدارة الفعاليات في جامعة ليدز متروبوليتان ميشيل لانهام، وندوة أخرى بعنوان «قراءة في تسويق المهرجانات والفعاليات» وتديرها الاستاذة في المركز نفسه إيما وود. وتركز الندوتان على مناقشة نتائج بحث حديث لشركة إم بي آي لأبحاث السوق بشأن الاتجاهات الرئيسية الحديثة لقطاع سياحة الأعمال والمهارات المهنية المطلوبة مستقبلاً لمواكبتها.

وقالت وود: «يثير هذا البحث مسألة مهمة تتمثل في تنامي القدرة التنافسية بين الشركات المتخصصة في صناعة سياحة الأعمال والحوافز والفعاليات في ظل بروز وجهات جديدة منافسة، ولاسيما في محيط الاقتصادات الناشئة».

وأضافت «يحدد البحث بوضوح مدى حاجة العاملين في قطاع السفر والسياحة بما فيهم المتخصصين في سياحة الأعمال والحوافز في جميع الأسواق إلى استخدام وسائل التواصل والاتصالات الإلكترونية بصورة أكثر فعالية من أجل تطوير قدراتهم وفهمهم للفئات المستهدفة وتعزيز علاقة التواصل مع المشاركين منهم بعد انتهاء الفعالية أو الاجتماع».

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً