العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

موقعة إقليم الرّور تطفو على سطح «البوندسليغا»

من المنطقي الإقرار بأنّ بايرن ميونيخ قتل المنافسة على لقب الدوري الألماني هذا الموسم بابتعاده بفارق 17 نقطة عن بوروسيا دورتموند الوصيف وحامل اللقب في آخر موسمين، غير أنّ مباراة الأخير مع شالكه تحمل طابعاً خاصاً في ديربي «إقليم الرّور» الصناعي.

كما يحلّ فريق المدرب يورغن كلوب على ملعب شالكه «فلتنس أرينا» في المرحلة الخامسة والعشرين، باحثاً عن الثأر لخسارته ذهاباً على أرضه أمام سادس الترتيب، وعن المحافظة على مركز الوصافة اللاهث باير ليفركوزن الثالث لانتزاعه بفارق نقطة.

ويحوم الشك حول مشاركة ساعدي الدفاع سفن بندر وسيباستيان كيهل مع دورتموند، إذ خاض بندر أوّل شوط من مواجهة شاختار دونتسك الأوكراني ضمن إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال أوّل أمس (الثلثاء)، قبل أن يخرج بين الشوطين بسبب ضربة على كاحله من البرازيلي فرناندينيو.

أمّا بديله كيهل الذي عانى من كسور في ضلوعه، فتفاقمت إصابته في المباراة التي تأهّل فيها دورتموند (5/2) بمجموع المباراتين إلى ربع النهائي لأول مرة منذ 1998، لتكون مشاركة الثنائي صعبة في مباراة اليوم (السبت).

وقال كلوب بعد اللقاء: «هذه أكبر مشكلة عندما تكون مدرّباً، تحتفل لأربع ثوان، وعندما تدخل إلى غرف الملابس تسمع الخبر السيّئ، يجب أن ننتظر ونرى كيف تسير الأمور مع سفن، سيباستيان كيهل لعب بضلوع مكسورة، بالكاد كان يتنفّس ويركض بسرعة». أمّا كيهل الذي تعرّض إلى إصابة في مباراة هانوفر السبت الماضي، فقال: «كسرت ضلوعي السبت، لكن لم يكن مخطّطاً أن ألعب لمدة طويلة في هذا الوقت المبكّر، لكن إصابة سفن كانت قوية وتعيّن عليه الخروج». والتقى الفريقان في 81 مناسبة في الدوري، ففاز شالكه في 28 مباراة ودورتموند في 29 وحكمت نتيجة التعادل 24 مواجهة أخرى.

المتصدّر مرشّح لمواصلة الغزو

أمّا بايرن ميونيخ الذي يصارع على جبهات الدوري والكأس ودوري الأبطال، فيستقبل فورتونا دوسلدورف الثاني عشر بعد فوزه في مبارياته السبع الأخيرة.

ولا يزال الفريق البافاري في طريقه إلى تحطيم أكبر عدد من النقاط سجّله دورتموند الموسم الماضي (81 نقطة)، إذ يملك راهناً 63 نقطة ولديه 30 نقطة محتملة في المراحل العشر الأخيرة.

ويملك بايرن دفاعاً جيّداً في الدوري إذ تلقّت شباكه 8 أهداف فقط في 24 مباراة، وسيكون منطقياً أن يحطّم رقمه القياسي عندما تلقّى 21 هدفاً في موسم 2007،2008.

ولا يزال لاعبو المدرب يوب هاينكيس بحاجة إلى 6 انتصارات لتحطيم رقم الفريق في موسم 1972،1973 ورقم دورتموند بعدها بـ39 عاماً لأكبر عدد من الانتصارات خلال موسم واحد (26 فوزاً).

يلعب السبت أيضا ماينتس مع باير ليفركوزن، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، وغرويثر فيورث مع هوفنهايم، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن، وتختتم الأحد بمباراتي هانوفر مع أينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع هامبورغ.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً