العدد 3837 - السبت 09 مارس 2013م الموافق 26 ربيع الثاني 1434هـ

«التأمينات» و«البحرين الوطني» يشتريان 51.6 % من «البحرين الإسلامي»

عبدالرزاق القاسم
عبدالرزاق القاسم

أعلن بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في بيان أمس السبت (9 مارس/ آذار 2012) أنهما اتفقا على الشروط مع شركة دار الاستثمار الكويتية من أجل شراء حصتها بنسبة 51.6 في المئة في بنك البحرين الإسلامي.

من جانبه أعلن بنك البحرين الإسلامي عن ترحيبه بنجاح الصفقة، وذلك «لما لهذين الكيانين من سمعة ومكانة طيبة في القطاع المصرفي والمالي البحريني».

وسيتم شراء الحصة من قبل بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بمبلغ 72 فلساً للسهم الواحد.


بسعر 72 فلساً للسهم وبقيمة إجمالية تقدّر بنحو 35 مليون دينار

«التأمينات» و«البحرين الوطني» يشتريان 51.6 % من «البحرين الإسلامي»

الوسط - المحرر الاقتصادي

أعلن بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في بيان أمس السبت (9 مارس/آذار 2012) أنهما اتفقا على الشروط مع شركة دار الاستثمار الكويتية من أجل شراء حصتها بنسبة 51,6 في المئة في بنك البحرين الإسلامي.

من جانبه أعلن بنك البحرين عن ترحيبه بنجاح صفقة التملك من قِبل بنك البحرين الوطني وهيئة التأمين الاجتماعي بالبحرين بنسبة 25.8 في المئة لكل منهما، وذلك «لما لهذين الكيانين من سمعة ومكانة طيبة في القطاع المصرفي والمالي البحريني».

وذكر بنك البحرين الإسلامي في بيان «إن هذه الخطوة تعتبر الأكبر على مستوى البحرين من حيث حجم الملكية المتبادلة، وهي خطوة ستساهم بشكل كبير جداً في تعزيز مسار البنك وتقوية قاعدة حقوق المساهمين. ويتطلع البنك الآن إلى العودة للربحية والنمو في وقت قريب. وقدم البنك شكره وتقديره إلى جميع الجهات الرسمية التي قدمت الدعم والمساندة لإنجاح هذه الصفقة».

وسيتم شراء الحصة من قبل بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بمبلغ 72 فلساً للسهم الواحد.

وتخضع عملية الشراء الحصول على الموافقة من قبل الجهات الرقابية المطلوبة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية حول المستندات النهائية بين مختلف الأطراف.

وبموجب هذه الصفقة سيقوم كلٌ من بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بشراء نسبة 25,8 في المئة لكل منهما من أسهم بنك البحرين الإسلامي.

وقد أعلن بنك البحرين الوطني وشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 بأنهما سيعقدان دراسة العناية الواجبة المتعلقة بهذا الشراء.

يشار إلى أن عدد الأسهم الصادرة والمدفوعة لبنك البحرين الإسلامي 939 مليون سهم، وتمثل نسبة 51.6 في المئة، نحو 484 مليون سهم، وبحساب سعر الصفقة 72 فلساً للسهم تكون قيمة الصفقة الإجمالية نحو 35 مليون دينار، وآخر إغلاق لسهم البنك في بورصة البحرين بلغ 70 فلساً.

ونقل بيان لبنك البحرين الوطني عن الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك عبدالرزاق القاسم، قوله «إن هذا الاستثمار يمثل إحدى مبادرات بنك البحرين الوطني الاستراتيجية. وقد كنا نتطلع لفرصة استثمارية مناسبة لترسيخ موقعنا في القطاع المصرفي الإسلامي، ويمثل بنك البحرين الإسلامي الأداة المناسبة لنا من أجل تحقيق هذا الهدف. إن بنك البحرين الإسلامي سيعزز من أنشطة أعمالنا في القطاع الإسلامي. ونحن نتوقع أن نشارك بشكل نشط مع شركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والأطراف الأخرى ذات المصلحة في عملية النمو المستقبلي لبنك البحرين الإسلامي».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: «نحن سعداء لإبرام هذه الصفقة بالنيابة عن عملائنا (الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وصندوق التقاعد العسكري). ونحن ملتزمون بالاستثمار في الشركات البحرينية القوية، حيث يعتبر بنك البحرين الإسلامي مثالاً على هذه الشركات. ويمثل بنك البحرين الإسلامي فرصة استثمارية مجزية. وهو يعتبر إحدى المؤسسات الإسلامية الرائدة في القطاع المصرفي الإسلامي. وسنعمل مع بنك البحرين الوطني والأطراف الأخرى ذات المصلحة من أجل تطوير أنشطة أعمال البنك».

العدد 3837 - السبت 09 مارس 2013م الموافق 26 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:46 ص

      تصفيه الشركات

      البنوك والشركات تفلس وعمليات بيع وشراء

    • زائر 3 | 12:59 ص

      اكو عندكم فلوس تستثمرون وتنقذون المتعثرين ماليا

      واي شي يحسن وضع المواطن قلتو عجز اكتواري

اقرأ ايضاً