العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ

«نيسان صني» تحقق نمواً قياسياً في الخليج وتفوز بلقب «أفضل سيارة سيدان صغيرة»

حققت مبيعات نيسان صني قفزة ملحوظة في منطقة الخليج بنسبة 50 في المئة خلال الثلاث أرباع الأولى من السنة المالية 2012، مقارنة بالفترة نفسها في العام 2011. وبالإجمال، قد تم بيع 18 ألف سيارة.

وتعتبر فئة سيارات C من أكثر الفئات التنافسية الموجودة، حيث هناك 24 طرازاً من 15 مصنعاً ينتمي إلى هذه الفئة، حيث تسيطر نيسان صني على 22 في المئة من حصة السوق.

وكللت «نيسان» إنجازاتها للعام 2012 بفوز نيسان صني المنتمية لفئة سيارات السيدان المدمجة بلقب «أفضل سيارة صغيرة» خلال حفل سيارة العام الذي أقامته مؤخراً مجلة «ويلز» التي تعتبر أحد أهم المجلات المتخصصة بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مدير المبيعات والتسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط، سمير شرفان، معلقاً على المبيعات الاستثنائية من نيسان صني: «تتمتع نيسان بمكانة ريادية في أسواق السيارات بفئة السيارات (B/C) بفضل توفر الاختيار المتميز الذي تمثله نيسان صني. وخلال السنوات الكثيرة الماضية، حققت نيسان صني شعبية هائلة لدى الزبائن في الشرق الأوسط بفضل رحابتها الرائعة ومواصفاتها الإبداعية والقيمة العالية التي تقدمها. كما يمثل اختيارها «أفضل سيارة صغيرة» من قبل إحدى أكثر مجلات السيارات شهرة في المنطقة وساماً مهماً لهذه السيارة السيدان المدمجة والمتميزة بتعدد استخداماتها ومتانتها». وأضاف «لقد حققت صني علامة فارقة بالغة الأهمية».

ونالت «نيسان صني» إعجاب الزبائن حيث إنها تبدو صغيرة من الخارج ولكنها ذات مقصورة داخلية كبيرة، كما أرست معايير جديدة للسيارات المدمجة الجديدة بجمعها بين التقنيات الذكية وكفاءة الجيل القادم والمساحة الكبيرة للمقصورة الداخلية. ويبلغ حجم المقصورة الداخلية في صني الجديدة كلياً 90.0 قدماً مكعباً وحجم الصندوق الخلفي 14.8 قدماً مكعباً (الإجمالي 104.8 أقدام مكعبة)، ما يوفر مساحة أكبر للأرجل مقارنة ببعض سيارات السيدان من الحجم المتوسط، وحتى بعض السيارات الفارهة.

وقال المدير المالي التنفيذي لشركة «أفيس» (Avis)، لتأجير السيارات، جو توماس: «تجذب سيارة نيسان صني الأشخاص الذين يبحثون عن مركبة تلبي احتياجات عائلاتهم اليومية، كما تلبي متطلبات رجال الأعمال الباحثين عن سيارة توفر الراحة والنواحي العملية. إنها السيارة المثالية لأساطيل السيارات وشركات التأجير حيث تدمج عناصر المتانة مع الشكل الأنيق».

وزوّدت السيارة بمحرك نيسان (HR15DE) سعة 1.5 لتر مع حاقنين ثنائيين قد توفرا مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع صني الجديدة كلياً بمزايا القيادة السهلة على شوارع المدينة حيث يكثر تناوب حركتي التسارع وتخفيف السرعة، كما تقدم أداءً بيئياً متفوقاً كونها السيارة المتوقعة لموقع الريادة في فئتها بما يتعلق بالاقتصادية في استهلاك الوقود.

العدد 3839 - الإثنين 11 مارس 2013م الموافق 28 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً