العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ

وزير الداخلية: الشرطة تتعامل مع مجموعات مسلحة

وزير الداخلية مشاركاً في اجتماع نظرائه العرب في الرياض
وزير الداخلية مشاركاً في اجتماع نظرائه العرب في الرياض

المنامة، الرياض - وزارة الداخلية، رويترز 

13 مارس 2013

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: « إن مملكة البحرين شهدت خلال الفترة الماضية أعمالاً خطيرة منافية للقانون، تمثلت في تخريب الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق واستهداف رجال الأمن بمختلف الأسلحة مثل القنابل الحارقة والمتفجرات ورماية السهام والأسلحة الخفيفة وهي أعمال تعدت مظاهر الشغب والعنف إلى أعمال توفرت فيها أركان الجريمة الإرهابية، فالشرطة تتعامل مع مجموعات مسلحة وليست مسيرات سلمية.

جاء ذلك في اجتماع الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب والذي عقد أمس (الأربعاء) في الرياض.

من جانب آخر، أدان وزراء الداخلية العرب خلال المؤتمر بالعاصمة السعودية (الرياض) أمس الأربعاء (13 مارس/ آذار 2013) «الدعم اللوجستي الإيراني للعمليات الإرهابية» في البحرين واليمن كما حضوا على تعزيز التعاون و«تسليم الإرهابيين» للدول التي تطلبهم.

وأوضح بيان أن المجتمعين يؤكدون «إدانتهم الشديدة للدعم اللوجستي الذي تقدمه إيران لعمليات إرهابية» في البحرين واليمن، وأشادوا بأجهزة الأمن في البلدين لدورها في «كشف خلايا ومخططات إرهابية خطيرة».

كما أشادوا بجهود «القضاء على الإرهاب وتفكيك شبكاته وبتطور قدرات أجهزة الأمن في مجال مكافحته وخصوصاً في البحرين والسعودية والعراق».

وناقش المجلس سبل دعم وزارة الداخلية الفلسطينية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المجلس دعا «الدول الأعضاء بدعم المساعي الفلسطينية للانضمام إلى المنظمات الدولية لمكافحة الجريمة».


وزراء الداخلية العرب يدينون الدعم الإيراني لعمليات إرهابية في البحرين واليمن

وزير الداخلية: الشرطة تتعامل مع مجموعات مسلحة وليست مسيرات سلمية

المنامة - وزارة الداخلية

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة: «إن مملكة البحرين شهدت خلال الفترة الماضية أعمالاً خطيرة منافية للقانون، تمثلت في تخريب الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق واستهداف رجال الأمن بمختلف الأسلحة مثل القنابل الحارقة والمتفجرات ورماية السهام والأسلحة الخفيفة وهي أعمال تعدت مظاهر الشغب والعنف إلى أعمال توفرت فيها أركان الجريمة الإرهابية، فالشرطة تتعامل مع مجموعات مسلحة وليست مسيرات سلمية».

جاء ذلك في كلمة له أمام اجتماع الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب والذي عقد أمس الأربعاء (13 مارس/ آذار 2013) في الرياض، وترأسه وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف «إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط خلية إرهابية بعد أن قامت بالتحري عن أعضائها وتنقلاتهم وأماكن تدريبهم على الأسلحة والمتفجرات، ومحاولة إيجاد مكان في البحرين لتخزين السلاح وتهريبه واستخدامه في ساعة الصفر لمهاجمة أهداف حيوية واستهداف شخصيات هامة. ومن خلال اعتراف أعضاء الخلية والأدلة المادية، فإنه يظهر بجلاء ضلوع الحرس الثوري الإيراني وهو ما يعكس علاقة إيران بالتدخل في شأن الأمن الداخلي البحريني بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وهو ما يستوجب موقفاً عربياً يتجاوز الإدانة والاستنكار إلى اتخاذ التدابير الفعالة لحماية الأمن العربي، والمتمثل في أمن الدول الأعضاء».

وقال: «إذا كنا نؤمن بأن التغيير سنة الحياة، فإن تحقيقه يكون من خلال الالتزام بالنظام، وليس من خلال انتشار الفوضى التي استشرت في بعض المجتمعات، وأصبح الناس يتحركون بشكل عشوائي تدفعهم شعارات متضاربة، تحاول الوصول إلى نهاية يدفع ثمنها الناس، الأمر الذي يترتب عليه بذل المزيد من الجهود للتوعية المجتمعية وإعطاء الأولوية الأمنية لفرض النظام العام وتثبيت الأمن».

وأكد أن «الأمن العربي يشهد حالة من الفوضى والاضطراب العام والتهديد الصارخ لتشتيت الهوية العربية، وأن انشغالنا عن إدامة التنسيق الأمني بيننا لاشك يعد سبباً في تصدع بعض جبهاتنا الأمنية وإبقائها في عزلة عن بعضها البعض، وأن من يفكر في زعزعة الأمن لأي دولة عربية لا يضع في حساباته وتقديراته ردة الفعل العربية الجماعية مع الأسف».

وشدد على أنه في ظل تفاقم الاضطرابات الأمنية في عدد من البلدان العربية تكون الأولوية لوقف النزيف وصد الأبواب أمام استمرار التهديد في ظل علاقة ما يحدث في الداخل بما يخطط له يدار في الخارج.

هذا، وأصدر مجلس وزراء الداخلية العرب في ختام دورته الثلاثين بياناً ختامياً بعنوان «بيان الرياض لمكافحة الإرهاب» أعلن فيه رفضه القاطع لأي محاولة خارجية للنيل من أمن أي دولة عربية، وإدانته للدعم الذي تقدمه إيران لعمليات إرهابية في البحرين واليمن، مثمناً جهود أجهزة الأمن البحرينية واليمنية في مكافحة الإرهاب ودورها في كشف خلايا ومخططات إرهابية خطيرة. كما جدد المجلس إدانته الثابتة للإرهاب مهما كانت أشكاله أو مصادره وعزمه على مواصلة مكافحته ومعالجة أسبابه وحشد كل الجهود والإمكانيات لاستئصاله وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال وكذلك في مجال الجريمة المنظمة، مندداً في هذا السياق بكافة أشكال دعم الإرهاب وتمويله ورفضه القاطع لعمليات الابتزاز والتهديد وطلب الفدية التي تمارسها الجماعات الإرهابية لتمويل جرائمها، ودعوة جميع الدول إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن بهذا الشأن، كما حث المجلس الدول العربية على تعزيز التعاون فيما بينها في مجال ملاحقة الإرهابيين وتسليمهم للدول المطالبة. وأشاد مجلس وزراء الداخلية العرب بجهود أجهزة الأمن العربية للقضاء على الإرهاب وتفكيك شبكاته وبتطور قدرات هذه الأجهزة في مجال مكافحة الإرهاب في الدول العربية وخاصة في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية والعراق والعمل على الاستفادة من التجارب التي اكتسبتها كل دولة في هذا المجال، داعياً الدول إلى الاستفادة من جهود المملكة العربية السعودية في مواجهة الفكر المتطرف خاصة مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بالإضافة إلى الاستفادة من مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين.

كما رحب المجلس بافتتاح مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في العاصمة النمساوية (فيينا) كخطوة لإشاعة القيم الإنسانية وتحقيق الأمن والسلام العالميين ووضع آلية عالمية لنشر السلام الدائم والتماسك الاجتماعي، مرحباً بدعوة جمهورية العراق لعقد مؤتمر خاص بالإرهاب وسبل مكافحته في الدول العربية في النصف الثاني من مايو/ أيار المقبل استجابة لقرار القمة العربية التي عقدت في بغداد بتاريخ 29 مارس 2012، وحث الدول العربية والمراكز البحثية المتخصصة بقضايا العنف والإرهاب على المشاركة الفاعلة في إنجاح المؤتمر.

وأشار البيان الختامي إلى أن هذه المواقف لمجلس وزراء الداخلية العرب تأتي انطلاقاً مما تضمنته الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب و إدراكاً لما يشكله الإرهاب والتطرف الفكري والجريمة المنظمة من تهديد فعلي ومستمر للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم واقتناعاً من المجلس بأن القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة شاملة ومستمرة ومنسقة ويستلزم تجفيف منابعه وتأكيداً على أن الأمن العربي كل لا يتجزأ.

وكان في استقبال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لدى وصوله إلى المطار، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود. رافق وزير الداخلية، خلال زيارته، وفد يضم عدداً من المسئولين بالوزارة.

العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 71 | 6:48 ص

      ضايع في الحسبه

      بس تبغون حجه علشان تبررون قتل الشعب و استخدام الاسلحه مثل (الشوزن).

    • زائر 69 | 5:31 ص

      المعتدى عليه في مقبرة بني جمره!

      قضيتي تعتبر من آلاف القضايا المشابهه ! اين الذين اعتدوا على سلامتي و اهانو عقيدتي و عذبوني ؟! لا أرى اي محاكمة لهم او تشهير بهم !!! الذين يعملون لدى وزارتكم هم المجموعات المسلحه و التي تعتدي على الآمنين ! و السلمية ستبقى شعارنا و الدفاع عن للاعراض واجب شرعي

    • زائر 59 | 3:20 ص

      نعم مسلحون

      مسلحون بالدعاء والتوكل على الله

    • زائر 58 | 3:19 ص

      مسلحة عاد

      وزير الداخلية: الشرطة تتعامل مع مجموعات مسلحة (( لو الشعب مسلح لما أستطعتم أن تقتلوا هذا الكم من المواطنين )) أتقوا الله في عبادة

    • زائر 55 | 3:03 ص

      إذا كنت ناسي افكرك=شهيد وجرحا 2 برصاص حي ويش صار عن قضاياهم

      الشهيد احمد اسماعيل ومصابي بوري برصاص حي، الى وين وصل التحقيق سعادة الوزير؟؟؟!!!
      اكيد تقصد هذه المجموعات بتصريحك (مجموعات مسلحّة)

    • زائر 54 | 3:01 ص

      لله المشتكي

      مازلتم تصرون ياحكومه علي الاساه لشعب البحرين الوفي اداعه اخبار كاذبه؟؟

    • زائر 53 | 3:01 ص

      لله المشتكي

      مازلتم تصرون ياحكومه علي الاساه لشعب البحرين الوفي

    • زائر 52 | 2:52 ص

      كبيره هذي يا وزيرنا خف شوي

      اسلحه عاد اخاف صدرو لينا اسلحه مثل ما يصدرو لسوريا

    • زائر 51 | 2:42 ص

      مسلحة؟؟ وين في بالبحرين؟ ما اشوف المسلحين الا جماعتكم

      وين اللي قتل الشهيد احمد اسماعيل مو برصاص حي؟
      وين اللي اطلق الرصاص على شباب بوردي وكاد ان يقتل اثنين؟
      اشوف الوزير ناسي الموضوع او ما يدري عنه؟
      بعد اذا الناس سكتت هم ما يسكتون

    • زائر 49 | 2:35 ص

      طاولة الحوار

      كل ما ترتفع درجة حرارة طاولة الحوار .. يخرج المكتشف للخلايا الارهابية وزير الداخلية لنا باكتشاف جديد

    • زائر 46 | 2:23 ص

      وين صارت قضية السلاح اللي أطلق على شباب بوري؟

      نعم هناك فئات مسلحة من جماعتكم قتلت احمد اسماعيل برصاص حي واصابت
      شابين من بوري كادت ان تودي بحياتهما وين التقرير؟ وين صارت القضية

    • زائر 45 | 2:21 ص

      الشعب له مطالب وانت تصدوه عن مطالبه المحقّة وهذه محاولات للتشويش

      سعادة الوزير هذا ضحك على الشعب ام على العالم الخارجي فلا الشعب مقتنع من كلامك ولا العالم الخارجي ما عاد يصدق كلامكم اللي يعرفه العالم كله
      ان هناك مطالب لهذا الشعب وانتم تحاولون بقمعكم صد الناس عن مطالبها
      فلا تتعب نفسك وتقول جماعات مسلحة وغير مسلحة كله كلام فاضي

    • زائر 42 | 2:16 ص

      السلاح بيد الجماعات الارهابية التكفيرية حرامية البنوك والبردات

      السلاح بيد الجماعات الارهابية التكفيرية حرامية البنوك والبردات وكم منشهيد قضى برصاصكم واخرهم طفلين في منطقة بوري اصيبا برصاص
      اتعرفون اى السلاح وبيد من ؟ بيد من سطو على البنوك وعلى محلات جواد وعلى الامنين في القرى

    • زائر 41 | 2:15 ص

      بز

      اسلحه متفجرات ملوتوف اسلح خفيفه بز

    • زائر 35 | 1:47 ص

      كل يوم خلية

      أوكي ياوزير الداخلية بعد أن قبضتم على الخلية الارهابية متى ستسرح الاجانب العسكرين الذين يمثلون 90% من العسكر وتوظف المواطنين ومتى ستعدل الدوائر الانتخابية وتحاسب من أهان المواطنين حسب ماجاء في تقرير بسيوني والمنظمات الحقوقية الدولية لو فقط التشويش على المشاكل الرئيسية من أجل التسلط وأحتكار السلطة

    • زائر 32 | 1:31 ص

      كان

      لو مسلحة كان ما بقى واحد

    • زائر 27 | 12:58 ص

      فارس الغربية14

      #سؤال لما يسمى بوزير الداخلية.. صار لنا أكثر من أسبوعين، ما سمعنا عن حرق صراف آلي، و ما عدنا نسمع عن تفجير قنابل، عسى المانع خير؟!.. اعترف ._^
      #نطالب ما يسمى بوزير الداخلية، ان يأتينا بمقطع فيديو مدته أجزاء من الثانية يبين حمل الثوار "اسلحة خفيفة".
      #تعودنا في بلد العجائب "البحرين" الضحية هو الجاني، و الجاني هو الضحية، مع هذا نقولها لم و لن نتراجع عن المطالبة بحقوقنا المشروعة، و لو قمتم بتشويه الحراك الشعبي حتى لأهل ادغال افريقيا "صمود".

    • زائر 60 زائر 27 | 3:23 ص

      اوكي

      ادخل يوتيوب واكتب احداث جامعة البحرين وسترى سلميتكم
      واسلحتكم

    • زائر 25 | 12:46 ص

      .....

      الحبيب يمكن ياية كابوس في الليل...انتو الفلااااتية عندكم اسلاح ولفخخ لغم
      ارضي ولمولتوفف قنابل يدوية...يببة عندك اليوتيوب شوف البواسل مالك شيسون
      في القري.

    • زائر 23 | 12:37 ص

      اسلحة اسلحة

      اين تكديس الاسلحة بالسلمانية و احتلاله

    • زائر 21 | 12:33 ص

      الامام علي عليه السلام

      لاتستوحشو طريق الحق لقلت سالكيه

    • زائر 17 | 12:06 ص

      نعم مسلحة

      مسلحة بعدالة قضيته وحتمية الانتصار

    • زائر 15 | 11:53 م

      نكت الصباح

      توعدنا ما بين فترة فترة نسمع بعض النكات من وزارةا لداخلية لو كان الناس يملكون اسلحة لكان الوضع في البحرين اخر

    • زائر 14 | 11:53 م

      حسسني. ان. المتظاهرين يملكون. صواريخ ودبابات

      في هذا البلد اقولها وفي القلب جرح في هذا البلد يهينون كرامتك ويعتقلونك ويقتلونك وأنت في نظرهم الظالم وأنت الارهابي وأنت الذي تستخدم العنف اي ظلم أعظم من هذا

    • زائر 13 | 11:43 م

      صحيح صحيح

      مسلحه ممره وحده .. ؟؟ شر البلية ما يضحك

    • زائر 12 | 11:37 م

      غلطان

      بعد سنتين اكتشفتون هالكتشاف الخطير لاكن يجب ان تكتشفوا ان
      الثوار هم كل واحد قمبلة نووية ولا يمكن هزيمتهم ابدا
      يعني الشرطة معدورة على فشلها فهي تواجه اسطول نووي

    • زائر 11 | 11:32 م

      ردينه

      ردينة يا وزير الداخلية على طير يلّي ما جوز عن هل حركات

    • زائر 9 | 11:14 م

      ماهو سلاحهم؟

      كلاشنكوف - آر بي جي - طائرات اباتشي اللي نزلهم الجيش؟
      العالم كله يعرف من اين مصدر العنف ولو كان العالم يدعي بأنه لا يعرف لا تجعل المنصب يا وزير الداخلية ينسيك بأن يوم الحساب الالهي قرييييييب
      و هناك لا تستطيع زيادة الكذب
      هناك جهنم اعذت للكاذبين
      هناك ملائكة اشدااااااااء على الكفرة
      و هناك ما لا عين رأت و لا اذن سمعت
      سيأتي ذلك اليوم يا وزير الداخلية

    • زائر 8 | 10:47 م

      مسلحون بأيمانهم

      مسلحون بإيمانهم بعدالة قضيتهم ومشروعيتة حقوقهم مسحولون بحبهم لوطنهم والعيش فيه بحياة كريمة هذه اتهامات ليست جديده قالها اقوام سابقون ولكن إذا الشعب يوما اراد الحياة ليست مجرد شعار ..

    • زائر 7 | 10:46 م

      يمكن شرطه منشقين

      ولا من وين ليهم السلاح

    • زائر 6 | 10:45 م

      قوية

      واجد قوية خففها اشوي عشان يصدقون

    • زائر 5 | 10:37 م

      معذرة

      تشويه صورة البحرينيين أمام الأشقاء ليست بسالة ولا شجاعة بل هي كذب بامتياز وأنت تعلم و نحن نعلم والأشقاء يعلمون بأننا شعب مسالم وما حدث لنا خلال السنتين و ما قبلها سيكون له مردود عكسي عليكم فلكل فعل ردة فعل مساو له في القوة و معاكس له في الاتجاه

    • زائر 2 | 10:03 م

      لمتى ايران؟؟؟؟؟؟

      وللحين ايراااان مؤ مخلصين منها؟؟؟؟؟؟ حتى إلياهو بالقماط يعرف أن اللي تقول وانه شلخ ف شلخ يا وزير الداخلية بكرة طلع قول بعد عندنا صاروخ ايوب وطائرة سليمان الحمد لله والشكر حتى المتوت نعمة الله

    • زائر 56 زائر 2 | 3:03 ص

      ههههههههههههه

      حسيت روحي في سوريا وتركيا وفرت ليي سلاح وساهمت في تهريبي الى داخل سوريا
      سؤال الى المجموعات المسلحة البحرانية: عندكم سلاح غير الدعاء؟؟
      م.و

اقرأ ايضاً