العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

الكعبي: المجالس البلدية معززة للديمقراطية في مجال التنمية

المنامة - وزارة شئون البلديات 

15 مارس 2013

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، في كلمة له أمس الأول الخميس (14 مارس 2013)، في قاعة الاجتماعات بديوان الوزارة، بمناسبة الاحتفال بيوم المدينة العربية: «تحتفل مملكة البحرين مع الدول العربية الشقيقة بيوم المدينة العربية الموافق للخامس عشر من شهر مارس/ آذار كل عام والمصادف لذكرى تأسيس منظمة المدن العربية، مشاركة منها في تعزيز التعاون في مجال التنمية الحضرية المستدامة. تحتفل الدول العربية هذا العام بهذه المناسبة تحت شعار «تعزيز الديمقراطية وثقافة المشاركة المحلية» وذلك باعتبار العمل البلدي شمولياً تتضافر فيه جهود الجميع من المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات ووسائل الإعلام والصحافة والمواطنين والمقيمين نحو تعزيز دوره كأحد ركائز التنمية والتطوير».

وأضاف الوزير «وإنه لمن حسن الطالع أن يكون شعار الاحتفال هذا العام متزامناً مع مرور عشر سنوات على ذكرى تأسيس المجالس البلدية كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، هذه المجالس التي تم انتخابها انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين، كهيئات مشاركة في صنع واتخاذ القرار في مجال العمل البلدي ومعززة للديمقراطية في مجال التنمية الشاملة».

وأوضح أن «المجالس البلدية في مملكة البحرين والتي عبر عنها جلالة الملك بكلماته السامية بأنها (البيت الأول للديمقراطية) ساهمت وبصورة فاعلة من خلال اختصاصاتها في قانون البلديات ولائحته التنفيذية في رسم ملامح التنمية المحلية من خلال جهودها الحثيثة خلال السنوات الماضية. ولقد حققت المشاركة الشعبية في صنع واتخاذ القرار تعزيزاً نوعياً للديمقراطية في مجال العمل البلدي حيث يتم تنفيذ المشاريع والبرامج وفقاً للخطط البلدية التنموية المحلية لكل مجلس بلدي والتي تعكس تطلعات واحتياجات المواطنين وأولوياتهم فيها».

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً